وزارة الداخلية القطرية الاستعلام عن الخروجية أون لاين

الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر، خدمة إلكترونية يمكن التقديم عليها ورقيًا وإلكترونيًا قدمتها وزارة الداخلية القطرية. ويمكن للوافدين الاستعلام عن الخروجية أون لاين فيما يتعلق بصلاحية إشعار إجازة العمل المتعلقة بهم، بالإضافة لمعرفة إن كان يسمح لهؤلاء العاملون الخروج دونما الحصول على موافقة مسبقة على مغادرة البلاد، أو كانوا من ضمن نسبة 5% من العاملين في شركتهم والتي تحتاج موافقةً مسبقةً بسبب طبيعة عملهم. وهذه الخدمة لا يمكن إغفالها فمسألة السفر خارج البلاد أو منع السفر هي أمر هام ويجب أخذها بعين الاعتبار. لأنّ الحكومة القطرية اعتمدت سلسلة خطوات لكي تمكن مواطنيها من الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر من كافة المنافذ القطريّة.

الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر

تعتبر وزارة الدّاخلية القطرية إحدى الوزارات السياديّة التي تقدم حزمةً هائلةً من الخدمات. وتعد خدمة الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر إحدى أبرز هذه الخدمات التي تمنحها وزارة الداخلية القطرية من خلال البوابة الإلكترونية أو ما يطلق عليه اسم تطبيق مطراش. ويعمل هذا التطبيق على أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة (IOS ونظام أندرويد). وهي إحدى الخدمات التي وجهتها الدّولة لجعل المعاملات إلكترونيةً من دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب أو المعابر للاستفسار. 

شاهد أيضًا: شروط التقديم للجيش القطري للأجانب والسيدات

طريقة الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر

يمكن للمُواطن أو المُقيم أن يجري عملية الاستعلام عن الخروجية أون لاين عبر مجموعة خُطوات إلكترونيّة مهمّة. وتأتي طريقة الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر كالآتي:

  • ادخل إلى نظام الاستعلام عن الخروجية أون لاين “من هنا“.
  • أدخل الرّقم الشّخصيّ في المكان المخصص لذلك.
  • اكتب وأدخل رمز التحقّق الذي اعتمده الموقع رسميًا، حيث إنه سيظهر أمامك في صّورة.
  • انقر على تبويب (الاستعلام) ذو اللون الأزرق.
  • استعرض التفاصيل التي سيزودك بها النّظام.

الاستعلام عن الخروجية أون لاين في وزارة الداخلية القطرية

شاهد أيضًا: ما هو سبب تغيير شعار دولة قطر وما هو معنى الشعار الجديد

طريقة الاستعلام عن منع الخروجية من قطر

تمنع الدّولة في قطر بعض المُواطنين من مُغادرة أراضيها وذلك بناءً على مجموعة مواضيع واستنادًا لحزمةٍ من القوانين المَعمول بها، وتستطيع الاستعلام عن منع السّفر من خلال الخُطوات التالية:

  • ادخل إلى نظام الاستعلام بطريقةٍ مباشرة “من هنا“.
  • انقر على زر (تسجيل الدّخول) حيث سيظهر في الجزء العلويّ.
  • المُرور متجاوزًا جميع التّعليمات لاستكمال دخول المُستفيد في حسابه.
  • انقر على خيار (الخدمات العامّة) الذي سيظهر في الجزء السّفليّ.
  • انقر على خيار (خدمة الاستعلام عن منع السّفر) الذي يعد أحد خيارات الصفحة.
  • اذهب إلى صفحة التفاصيل التي سنتعرّف من خِلالها على كافة تفاصيل نظام الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر وزارة الداخلية القطرية.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون برو ماكس 14 iphone 14 pro max في قطر

كيف أتحقق من صلاحية تصريح السفر في قطر

يعتبر التحقق من صلاحية تصريح السفر إحدى الخدمات التي تزودها وزارة الداخلية القطرية والتي تهم فئةً كبيرةً من المواطنين. ولذا إن كنت تود معرفة خطوات التحقق من صلاحية تصريح السفر كما أجريت خطوات الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر. فإنها على النحو التالي:

  • اذهب إلى خدمة الاستعلام الرّسمية ضمن موقع وزارة الداخلية القطرية “من هنا“.
  • أدخل الرقم الشخصيّ، ومن ثمّ أدخل رمز التحقّق.
  • انقر على (الاستعلام) من أجل عرض التَّفاصيل.

الاستعلام عن الخروجية أون لاين

شاهد أيضًا: أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الكويت

الاستعلام عن صلاحية الإقامة في قطر

يمكن للمُقيم في دولة قطر أن يدخل إلى بوابة الاستعلامات الإلكترونيّة التابعة لوزارة الدّاخلية بنيّة الاستعلام عن صلاحيّة الإقامة، كما أجرى خطوات الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر سابقًا. وذلك تبعًا لمجموعةٍ من الخُطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع وزارة الداخليّة القطرية “من هنا“.
  • حدد خيار (الاستعلامات والطلبات) الموجود ضمن خيارات قائمة خدمات الوزارة.
  • انقر على (الاستعلامات الأخرى) ضمن القائمة اليمنى.
  • انقر على (الاستعلام عن الوثائق الرسميّة).
  • اكتب الرقم الشخصيّ للمُقيم ضمن الخانة التي خصصت لذلك.
  • أدخل رمز التحقّق المرئيّ والذي سيظهر في الصّورة.
  • انقر على الاستعلام والذي جاءَ ملونًا باللون الأزرق.
  • اذهب مع نوافذ موقع وزارة الداخلية القطرية للاستعلام عن صلاحية الإقامة في قطر 2022.

اقرأ أيضًا: موعد صرف الدعم السكني لشهر سبتمبر في السعودية

مطراش تطبيق السفر

تجدر الإشارة إلى حرص وزارة الداخلية القطرية على مواكبة التطوير التكنولوجي الذي يحصل في العالم بالإضافة إلى ابتكار الحلول الذكية داخل تطبيق. وذلك ليكون تطبيقًا سهلًا في الاستخدام حيث صممت خدمات مطراش وطورت لكي تتيح للمواطنين العمل على جميع أنواع وأنظمة الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية. ويهدف التطبيق لخدمة المواطنين والمقيمين والمؤسسات والشركات طيلة اليوم ومن دون انقطاع بأيّ مكان وبأسرع وقت. وبهذا يوفر التطبيق الوقت والجهد على المهتمين بالأمر. كما يسهم مطراش بعملية الإسراع بوتيرة الإنجاز بالحصول على تلك الخدمات تحقيقًا لاستراتيجية وزارة الداخلية القطرية. وإسهامًا بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ويقبل المستفيدون من تطبيق مطراش على خدمات وزارة الداخلية القطرية عبر الأنظمة الإلكترونية والهواتف الذكية. وذلك لكونه يقدم العديد من خدمات وزارة الداخلية القطرية المتنوعة عبر إداراتها المختلفة إضافةً إلى ما يقدمه التطبيق من مميزات بإنجاز المعاملات بأقصر وقت دونما حاجةٍ لمراجعة نوافذ الخدمة الحكومية الجغرافية.

اقرأ أيضًا: موعد الألعاب النارية احتفالا في اليوم الوطني 92 في مختلف مناطق المملكة السعودية

تحميل مطراش تصريح سفر

شكلت خدمة مطراش التي أطلقت على الهواتف الذكية نقلةً نوعيةً ضمن إنجاز القطريين المواطنين والمقيمين للخدمات المقدمة من قبل وزارة الداخلية القطرية. وهو الشيء الذي ساهم بتوفير المزيد من الوقت والجهد. حيث انعكس هذا بطريقةٍ إيجابية على مجمل الأداء الذي يتعلق بإنهاء خدمات الجمهور. لذا إن رغبت بتحميل تطبيق مطراش من أجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها هذا التطبيق فكل ما عليك تحميل تطبيق مطراش.

اقرأ أيضًا: من هو محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

رابط الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر moi.gov.qa

أجرت وزارة الداخلية في دولة قطر حزمةً واسعة من التسهيلات الخدمية والتي من شأنها منحك فرصة الاستعلام عن أي خدمة بشكل سريعٍ وفعّال. ولقد شملت البوابة كافة خدمات المُواطنين والمقيمين، ولذا فمن خلال نوافذها الإلكترونيّة الكثيرة، يمكنك تتبع كافة وزارات الدولة، ولذا إن رغبت بزيارة رابط الاستعلام عن الخروجية أون لاين بشكل مباشر فيمكنك هذا “من هنا“.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عن الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر الذي قدّمته وزارة الداخلية القطرية وذلك للاستعلام عن الخروجية أون لاين عبر موقعها الإلكترونيّ. كما ناقشنا خدمات الاستعلام عن تصاريح الدّخول والخروج، حيث يمكن لجميع المُقيمين أن ينتقلوا لموقع الوزارة وذلك لطباعة تصاريح الدّخول للأراضي القطريّة. نأمل أن يكون مقالنا عن الاستعلام عن الخروجية أون لاين في قطر وزارة الداخلية القطرية قد قدم لكم كل خير ومنفعة وزودكم بالأسئلة التي قد تطرحونها. لا تنسوا دعمنا عبر نشر هذا المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *