الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم 2023-1445

الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم 2023-1445، أقرت حكومة المملكة العربية السعودية، شروطاً وقرارات جديدة، تنشرها من خلال الهيئة العامة للجوازات، بفترات محددة. حول شروط ومتطلبات السفر من المملكة وإليها.

وذلك بعد طرح الكثيرين من السعوديين والمقيمين في المملكة أسئلة واستفسارات حول الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم لعام 2023-1445. ويذكر أن حكومة المملكة تعمل باستمرار على تحديث إجراءات السفر، لكن بما يتناسب مع سلامة المواطنين والمقيمين. كما أن هذه القرارات تأتي وفقاً لمجلس الوزراء المستحدث داخل المملكة. وسنتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بالشروط الجديدة وكيفية الحصول على تصريح من منصة أبشر والإجابة عن بعض الأسئلة المتداولة في مقالتنا المقدمة من خليجي.

الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم

في الواقع، نعلم أن كل ما يتم تداوله حول ورود شروط جديدة أقرتها المملكة للمغادرين والقادمين إليها، هي صحيحة. لذا سنتعرف إلى الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم، على النحو التالي:

  • أولاً، يتطلب السفر من وإلى المملكة العربية السعودية، جواز سفر ساري المفعول ومجدد وصالح لمدة 3 شهور على أقل تقدير حتى يسمح لك بالسفر إلى الدول العربية. أما الدول الأجنبية فتحتاج 6 أشهر على الأقل، كمدة سارية في الجواز للحصول على إذن السفر.
  • ثم يطلب منك بطاقة هوية وطنية سارية المفعول للسفر والخروج من المملكة العربية السعودية. وكالجواز، يجب أن تكون صالحة لمدة 3 أشهر على أقل تقدير للسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، و 6 شهور للدول الأجنبية.
  • ثم الهوية الوطنية الأصلية، تعد من الأوراق المطلوبة عند السفر من المملكة العربية السعودية. حيث أن منصة أبشر الإلكترونية، لا تسمح بتكملة أوراق السفر خارج المملكة العربية السعودية. حتى يتم إرفاق بطاقة الهوية الوطنية.

اقرأ أيضاً: مواصفات سعر هاتف HUAWEI nova Y90 في السعودية وأماكن البيع نقدا وبالتقسيط

  • ثم إن كنت مسافر من المملكة، يجب عليك تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، وذلك عند تجديد أو إصدار جواز سفر المعالين الذين تزيد أعمارهم عن اثنا عشر عام.
  • كما يتطلب السفر الآن من المملكة العربية السعودية، تحقيق ثلاث جرعات من لقاح COVID-19.
  • ثم يجب أن يحصل الأفراد التي تتراوح أعمارهم بين 12 و 16. على جرعتين من لقاح COVID-19، ويجب أن يحصل من تقل أعمارهم عن 12 عامًا على ما يسمى (تأمين COVID-19).
الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم
الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم

كيفية الحصول على تصريح سفر من منصة أبشر

في الواقع، أصبح بالإمكان الحصول على تصريح سفر من المملكة العربية السعودية من منصة الخدمات الإلكترونية “أبشر”. وذلك من خلال الخطوات بالترتيب، على النحو التالي:

  1. أولاً، ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم سجل دخولك إلى النظام الأساسي عن طريق إدخال بياناتك الخاصة في الحقول المحددة.
  3. كما عليك النقر على تبويب (خدماتي).
  4. ثم انقر على خيار (جواز السفر).
  5. يجب النقر بعدها على خيار (مركز الرسائل والاتصال) الموجودة في الشريط الجانبي.
  6. الذي يحتوي على كل البيانات الشخصية الخاصة بالمواطنين الراغبين بالخروج والسفر خارج أراضي المملكة العربية السعودية.
  7. ثم أدخل كل البيانات المطلوبة، وذلك في الخانات المخصصة.
  8. وعليك إرفاق وتحضير كل المستندات والوثائق اللازمة داخل البرنامج.
  9. ثم تأكد أخيراً من جميع البيانات التي أدخلتها، لأن أي خطأ في البيانات، سيكلفك وقت للتعديل لاحقاً، وسيؤخر من موعد سفرك.
  10. ثم اختر (مكتب الجوازات الرئيسي).
  11. انقر بعدها على أيقونة تصريح السفر.
  12. ثم ارفع سبب سفرك، ومدى حاجتك لها.
  13. وأخيراً انقر على (إرسال).

اقرأ أيضاً: مفاضلة تسجيل طلب وظيفة جندي عن طريق منصة ابشر 1445 الأمن العام السعودي

كيفية الحصول على تصريح سفر من منصة أبشر
كيفية الحصول على تصريح سفر من منصة أبشر

إجابة عن استفسارات حول الشروط الجديدة للسفر من السعودية

إليك بعض الأجوبة عن بعض الاستفسارات التي تطرح مؤخراً وبشدة، حول الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم، على شكل فقرات، على النحو التالي:

ما هي الاحتياطات الجديدة للسفر من السعودية؟

نبهت الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، حول الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوفيد 19 المستجد. على النحو التالي:

  • ارتداء الكمامة.
  • ثم غسل اليدين بشكل متكرر.
  • كما الحفاظ على مسافة بينك وبين الآخرين => لا تقل عن متر.
  • تجنب الأماكن المكتظة كلما أمكن.

ابحث دائماً عن الأماكن المفتوحة والجيدة التهوية قدر الإمكان. وأثناء السفر، مارس تدابير الوقاية حتى لو كنت قد تلقيت تطعيم كامل.

من هم الأشخاص الذين يمنعون من السفر من السعودية إلى دول العالم؟

ينبغي على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فايروس كوفيد 19، ألا يتقدموا بطلب السفر. بل عليهم البقاء في المنزل والعزل التام عن الآخرين.

حيث يواجه بعض الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عام. كما الأشخاص المصابون بأمراض عضال ومزمنة وبعض الاعتلالات الصحية الأساسية، خطر أكبر للإصابة بفايروس كوفيد 19 والوفاة بسببه. وفي حال كنت من ضمن هؤلاء الأشخاص ولم تتلقى التطعيم الكامل. ننصحك بتأجيل سفرك من المملكة العربية السعودية إلى المناطق التي تنتشر فيها الفايروس.

هل ينبغي أن أحصل على شهادة مناعة قبل السفر من السعودية؟

تعفي المملكة العربية السعودية المسافرين الذين قاموا بتلقي تطعيم كامل، أو لديهم دليل فعلي يثبت إصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة من بعض المتطلبات مثل الاختبار أو الحجر الصحي.

ماذا أفعل إن ظهرت علي أعراض كورونا بعد السفر من السعودية؟

في حال ظهرت عليك أعراض فايروس كورونا المسنجد أثناء السفر خارج المملكة أو عند وصولك إلى وجهتك. قم بإبلاغ السلطات الصحية على الفور واتبع تعليماتها وإرشاداتها بدقة.

حيث سيُطلب منك الخضوع مباشرةً للحجر الصحي أو عزل نفسك بشكل كامل. كما قد يُطلب ممن رافقك في السفر الخضوع للحجر الصحي نتيجة لمخالطتهم لك، واحتمالية إصابتهم.

اقرأ أيضاً: رابط التقديم في برنامج فني رعاية مرضي 1445 ha.edu.sa الأكاديمية الصحية

وفي الختام لمقالتنا “الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم 2023-1445“. وبعد التعرف على “الشروط الجديدة للسفر من السعودية إلى دول العالم”. ثم “كيفية الحصول على تصريح سفر من منصة أبشر. كما “إجابة عن استفسارات حول الشروط الجديدة للسفر من السعودية”. نستدرك أن ما تحاول الوصول إليه المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية، هي تسهيل إجراءات السفر لمن يحتاج الخروج والدخول إلى أراضيها من المواطنين والمقيمين. لكن في نفس الوقت تحاول توجيه وإرشاد الغير مضطرين للسفر، بالبقاء هذه الفترة، وحتى نهاية العام. لما يعانيه العالم من تبعات فيروس كورونا إلى حد الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *