الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي

الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي

الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي التي استطاعت أن تلفت انتباه الملايين في العالم العربي بإبداعها وفصاحتها وطلاقة لسانها متفوقةً بذلك على آلاف المنافسين. أعطت الطفلة شام بكور معنىً آخر للإبداع والتميز، فلم يكن صغر سنها عائقًا أمام تميزها مبهرةً بذلك كل من شاهدها. لتسحر القلوب والعقول بذكائها وقدراتها الفريدة التي عبرت عن نجاح ذويها بغرس حب القراءة والمطالعة والأدب ليجنوا الآن ثمار هذه الغرسة المشرفة. لتتعرفوا أكثر على هذه الطفلة الموهوبة التي أصبحت حديث الكثيرين تابعوا سطور مقالنا من موقع خليجي حول الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي. حيث سنعرض لكم أهم المعلومات عن الطفلة شام بكور إلى جانب مسابقة تحدي القراءة العربي التي أقيمت في دبي. أيضًا شروط الكتاب المقروء في التحدي وما الجوائز التي قدمت للفائزين.

الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي

استطاعت الطفلة شام البكور أن تحصل على لقب بطلة سورية في تحدي القراءة العربي الذي أقامته دولة الإمارات العربية المتحدة بنسخته السادسة لعام 2022م. وذلك بعد اهتمام حثيث بدا واضحًا من خلال الغنى الفكري والطلاقة التي قدمتها هذه الطفلة التي أصبحت حديث جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

نافست الطفلة شام البكور بكلماتها وألفاظها المتقنة آلاف الطلاب المشاركين من دول عربية مختلفة لتحظى باهتمام بالغ لم يسبق له مثيل بسبب طلاقتها وفصاحتها في اللغة العربية. فقد أثبتت هذه الطفلة من خلال تفوقها بأننا نمتلك الغد رغم كل شيء.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الموافقات العمالية في قطر الطريقة والرابط.

الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي

معلومات عن الطفلة شام البكور

الطفلة شام البكور هي الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي ذات السبع سنوات من محافظة حلب من منطقة هنانو. درست في مدرسة حكومية وهي يتيمة الأب. تعرضت الطفلة شام لتفجير أدى إلى إصابتها بشظايا متعددة عندما كانت رضيعة وقد نجم عن التفجير استشهاد والدها لكن جميع هذه الظروف لم تكن عائقًا أمام إبداعها.

مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي

يعتبر تحدي القراءة العربي أكبر مشروع عربي أطلق من قبل صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع الطلاب على القراءة. يشارك في التحدي الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من جميع المدارس في العالم العربي وتتضمن المسابقة خمس مراحل ولكل مرحلة عشرة كتب ومن ثم تبدأ مرحلة التصفيات.

بدأت مسابقة تحدي القراءة العربي منذ 6 سنوات ويجب على المشاركين في هذه المسابقة أن يحققوا شرط قراءة 50 كتابًا. وقد ضمت المسابقة حوالي مليون طالب من 92 ألف مدرسة من الدول العربية وجالياتها لتكون شام البكور هي الطفلة الفائزة بتحدي القراءة في دبي متفوقةً على منافسيها بطلاقة لسانها ولغتها المتميزة.

اقرأ أيضًا: طريقة إنهاء طلب التنفيذ إلكترونيا عبر ناجز.

نتائج تحدي القراءة العربية في دبي

انتهت نتائج مسابقة القراءة العربية بفوز الطفلة شام البكور. وقد توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي في الحفل الاختتامي الذي أقيم في دار أوبر دبي. كما تم اختيار الفائزين وفقًا للعديد من المعايير التي أقرتها اللجنة بعد إقامة الجولة الأخيرة التي يتم فيها اختيار خمسة متسابقين من 19 متسابق. فيتم طرح سؤال نهائي على المتسابقين ويكون هناك تصويت من الجمهور. لينتهي التصويت بإعلان اسم الطفلة شام بكور الفائزة بتحدي القراءة العربي في دبي. علاوةً على ذلك فقد تميزت التصفيات بتنوع التحديات المعرفية إلى جانب وجود روح المنافسة وتقديم المشاركين لكل طاقاتهم للفوز بتحدي القراءة.

اقرأ أيضًا: متى موعد العيد الوطني العماني 52 شعار العيد الوطني العماني 52.

الطفلة شام البكور

معايير الكتاب المقروء في تحدي القراءة العربي

نستعرض وإياكم معايير الكتاب المقروء في تحدي القراءة العربي وفق ما يلي:

  • يجب أن يكون الكتاب باللغة العربية الفصحى.
  • أن يكون متناسبًا مع مستوى مرحلة الطالب من حيث عدد الصفحات والمواضيع.
  • يجب ألا يكون من المنهاج الدراسي للطالب.
  • يجب ألا يكون مرجعًا.
  • يجب ألا يكون صحيفة أو مجلة.
  • اختيار الكتاب بما يناسب ميول الطالب سواء أكان ديني أو اجتماعي أو تاريخي.
  • في حال كان الكتاب يزيد عن 111 صفحة يمكن تلخيصه وفق تأشيرات محددة.

اقرأ أيضًا: طريقة إعادة الصرف بعد تنشيط الحساب البنكي في حساب المواطن.

أهداف تحدي القراءة العربي

في صدد حديثنا عن الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي تابعوا معنا أهداف تحدي القراءة العربي وفق ما يلي:

  • بناء مهارات التعلم الذاتي وتعزيزها من خلال الاطلاع على أفكار وتجارب لمختلف الثقافات.
  • العمل على بناء شخصية واعية تستثمر طاقاتها لتقديم أفضل التغييرات للوصول لعالم أفضل.
  • العمل على تنمية المهارات الإبداعية والفكرية.
  • تعزيز الثقافة وتطوير القدرة على الاستيعاب من خلال استخدام لغة عربية سليمة.
  • الارتقاء بمستوى الوعي عبر القراءة والمطالعة.

جائزة تحدي القراء العربي في دبي

حددت دولة الإمارات سلسلة من الجوائز القيمة للفائزين في تحدي القراءة العربي والتي تتمثل فيما يلي:

  • جائزة المدارس المتميزة: ملايين الدراهم الإماراتية.
  • جائزة أبطال التحدي: 500 ألف درهم إماراتي.
  • جائزة المشرفين المتميزين: 300 ألف درهم إماراتي.
  • جائزة أبطال المجتمع: 100 ألف درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: مدة الإقامة في السعودية لكافة أغراض تأشيرة الزيارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي. موضحين لكم طبيعة مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي إلى جانب نتائج هذا التحدي وما هي شروط الكتاب المقروء. كذلك أهم أهداف هذه المبادرة وما هي الجوائز التي سيحصل عليها الفائزون في تحدي القراءة العربي في دبي.

تعليقات (0)
إغلاق