من هو الوافد السوري الذي حرق القرآن في الكويت

من هو الوافد السوري الذي حرق القرآن في الكويت حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحادثة حَرق القُرآن الكريم من قبل سُوري مقيم في الكويت. وتساءل العديد من المتابعين عن هوية هذا الشخص وسبب فعلته. لذلك عملنا من خلال هذا المقال عبر خليجي على توضيح هوية الوافد السوري. كما أرفقنا المقال بفيديو حادثة حرق القرآن في الكويت، كذلك بيّنا الفتاوي الشرعية المتعلقة بالموضوع.

من هو الوافد السوري الذي حرق القرآن في الكويت

لم يتم تحديد هوية الوافد السوري الذي قام بإحراق القرآن في الكويت حتى الآن. حيث قامت السلطات الكويتية بضبط الوافد السوري وإحالته إلى التحقيق بعد أن قام بحرق كتاب الله الإسلامي في ساحة ترابية بمنطقة الجليب مع العلم قد تم تصوير الواقعة من قبل مقيم في الكويت من بنغلاديش وحاول الاعتراض على عملية الحرق.

بينما أكد اللواء المتقاعد حمد السريع عند نشره للمقطع الذي يظهر فيه السوري يحرق القرآن أن السوري قد برر فعلته بأن القرآن قديم ومتهالك ويجب حرقه لعدم جواز استخدامه. ومن ناحية أخري، قام عدد من المتابعين عبر منصة تويتر بالتأكيد على أن الوافد السوري قام بالفعل الصحيح، وأن هنالك فتاوي شرعية حول إمكانية حرق القرآن في حال تلفه.

أقرأ أيضًا: جدول ختم القرآن في 30 يوم

فيديو حادثة حرق القرآن من قبل الوافد السوري في الكويت

يمكنك متابعة فيديو حادثة حرق القرآن التي حدثت في الكويت كما يلي:

اقرأ أيضًا: ما اهم منتجات السويد التي تباع في الوطن العربي.

الفتوى الشرعية لحرق القرآن الكريم

ذكر الشيخ محمد بن صالح العثيمين أن حرق أوراق المصحف إذا كان لا ينتفع به جائز. حيث استدل بذلك على فعل الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه عندما وحدّ المصاحف بلغة قريش وأحرق كل المصاحف التي كتبت بغير لغة قريش، ولم يخالف أحد من الصحابة ذلك رضي الله عنهم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن واقعة حرق القرآن الكريم التي حدثت في الكويت، كذلك أرفقنا فيديو عن الحادثة والفتوى المتعلقة بها.

من هو السويدي الذي قام بإحراق القرآن في العام الماضي؟

أقدم اليميني المتطرف راسموس بالودان على حرق نسخة من المصحف الشريف، تحت حماية الشرطة السويدية قرب السفارة التركية في ستوكهولم.