تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت

تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت

تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت pdf حيث إن الكثير من الناس قد ترغب بزيارة أبراج الكويت، لكنها لا تعرف عنها شيئًا وتظنها مجرد أبراج عادية، لكن بعد قراءة مقالنا ستشعر بروعة وفخامة تلك الأبراج. لأننا سنأخذك برحلة افتراضية ابتداءً بالطريق المؤدي للأبراج، وانتهاءً بالطابق الأعلى في البرج الرئيسي. سنتعرف فيما يلي عبر موقع خليجي على تقرير عن رحلة أبراج الكويت، لتكون داخل تلك الرحلة حتى وإن لم تذهب إليها. وفي حال ذهبت فستكون على دراية تامة بكل تفاصيل الأبراج منذ أن تم افتتاحها وحتى الآن دون الحاجة لمرشد سياحي، فلنتابع سويةً.

تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت

لتتمكن من القيام برحلة إلى الأبراج فبالتأكيد، ستحتاج إلى تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت. مع العلم تقع الأبراج الثلاثة في دولة الكويت على ساحل الخليج العربي، منطقة رأس عجوزة على شاطئ الخليج، مقابل قصر دسمان في منطقة شرق، في مدينة الكويت. وتم تصميمها من قبل (مكتب ليندستورم) الهندسي السويدي. وتم تنفيذ التصميم من قبل شركة انيرجو بروجيكت اليوغوسلافية.

كما تشتهر دول الكويت بالأبراج الرائعة والعظيمة التي تلعب دورًا هامًا في جذب السياح لمشاهدة التقدم العمراني، والتي تم تصنيفها كأكبر أبراج النهضة العربية والعمرانية، التي تضم أحد أكبر أنظمة الأبراج المائية تم تصميمها لتلبية الاحتياجات المائية في الدولة. كما أنها اليوم من أبرز المعالم الأثرية والعمرانية للحضارة الكويتية.

اقرأ أيضًا: أسعار خطوط المحمول في البحرين.

تفاصيل الرحلة إلى أبراج الكويت للطباعة

لا يجب أن يخلو تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت من الحديث عن التكنولوجيا المدمجة مع البناء المعماري التراثي الذي هو أبرز ما يميز الأبراج الكويتية، مما يجعلها الوجهة الأولى للسياح والزائرين.

وعند دخولك إلى الطابق الأول للبرج الرئيسي الذي هو بمساحة 20 مترًا، ومشاهدة روعة، وفخامة الاستقبال، والمطاعم والكافيات المميزة. ينقلك المصعد إلى الطابق 33 خلال 35 ثانية فقط! إلى الكرة الرئيسية. وعند وصولك إلى داخل الكرة الرئيسية سترى روعة هذا الصرح المعماري. حيث ستزور مطعم الأفق، وكافيه لو، كما ستشاهد قاعة دسمان وقاعة الواحة.

يوجد العديد من الأطباق السريعة والوجبات الخفيفة وأمامك ستكون الكويت بأبهى حلّة، كما للأطفال حصة كبيرة من خلال مهرجان لتناول الآيس كريم العالمي. وبعد نصف ساعة ستدور الكرة دورة كاملة لترى الخليج في الجهة الأُخرى والمناطق المحيطة كافة.

كما سترى البرج الثاني المتوسط ولن تقاوم فضولك في زيارته أيضًا. ففي الطابق الأرضي للبرج الثاني يوجد محلات هدايا لشراء القطع التذكارية المتمثلة في مجسمات أبراج الكويت الذهبية والزجاجية، والعديد من المجسمات لمعالم الكويت التي تبرز فيها عظمة الإنجازات المعمارية بفخامتها. بالإضافة إلى البطاقات مع الصور التذكارية للمنطقة، كما ستتمكن من استخدام التلسكوب لرؤية الكويت من الأعلى من كافة الجهات.

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد متداولي الأغذية بالكويت 2023.

معلومات عن أبراج الكويت

أهم ما يجب أن يحتويه تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت، أنه تم البدء في بناء الأبراج عام 1975م، وقد استغرق بناؤها حوالي 4 سنوات على مساحة تغطي 38 كم متر مربع. تم تصميم البرجين الرئيسيين ليكونا خزانات للمياه، أما البرج الصغير فهو مصدر للطاقة الكهربائية لتزويد المدينة والأبراج بالكهرباء.

وتعد أبراج الكويت تحفة فنية معمارية على المستوى العالمي، حيث جمعت بين الجمال، والأصالة، والقيمة الفنية العالية مع فعالية الاستخدام وتلبية الحاجات المائية والكهربائية.

وعاصرت تلك الأبراج العديد من الأحداث العالمية، كالغزو العراقي للكويت عام 1990. الأمر الذي تسبب بإغلاق الأبراج بسبب الخسائر التي وصلت إلى 2 مليون دينار كويتي، ولكن تمكنت الحكومة من إعادتها بصورة أفضل من السابق.

مما تتكون أبراج الكويت

يجب أن تعرف عند القيام بـ رحلة إلى أبراج الكويت أن فكرة إنشاء الأبراج تعود إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح. وعندما احتاجت حينها وزارة الكهرباء والماء إلى بناء خزانات مياه ضخمة بديل عن الخزانات الحديدية القديمة، ويمثل التصميم أدوات قديمة للتزين من قبل النساء في العهد القديم، وهم:

  • المبخر وهي أداة لوضع البخور ونشر رائحته.
  • ثم المرش هي أداة لنثر ماء الزهر، ووضع البخور.
  • المكحلة وهي الأداة التي يوضع فيها الكحل العربي قديمًا.

وتم تصميمها على أرض الواقع لتظهر على شكل ثلاثة أبراج عظيمة وهي:

البرج رئيسي في الكويت

يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي من أبراج الكويت 187 مترًا عن سطح البحر، ويتكون من كرتين في الأعلى، وقاعة استقبال في الطابق الأرضي. بالإضافة إلى قاعة الرويال كافيه. كما يحتوي البرج على قسم طلبات خارجية، وقاعة تدريب.

الكرة الأولى هي الكرة الكاشفة، وتدور حول نفسها تدور كاملة 360° كل نصف ساعة، ليتمكن الزوار من رؤية المناظر الطبيعية من كافة الجهات. ويمكن الصعود إليها من خلال مصاعد سريعة لنقل الزوار إلى ارتفاع 133 مترًا خلال 35 ثانية وتحتوي:

  • مطعم الأفق.
  • مقهى اللو كافيه.
  • الواحة قاعة دسمان.
  • الواحة.

الكرة الثانية تنقسم إلى قسمين، القسم الأول قسم ثابت على ارتفاع 120 مترًا عن سطح البحر، أما القسم الثاني المتحرك يقع على ارتفاع 123 متر وتدور دورة كاملة كل نصف ساعة. كما يوجد محل هدايا وكافتيريا تقدم مشروبات ووجبات خفيفة وسريعة. ويبلغ قطر البرج الرئيسي 20 متر عند الأرض ويحتوي على خزان للمياه يتسع لمليون غالون من المياه.

اقرأ أيضًا: شروط تقديم نقل المعلم من ذوي الظروف الخاصة 1444.

البرج الثاني الأوسط في الكويت

يحتوي البرج الثاني من أبراج الكويت على كرة واحدة تحتوي على مطاعم وكافيات مميزة وفخمة. وهو عبارة عن خزان للمياه بارتفاع 147 مترًا، ويتسع لمليون غالون مكعب من المياه، ويبلغ قطره عن الأرض 18 مترًا.

البرج الثالث الأصغر في الكويت

هو برج من أبراج الكويت المتخصص بالتحكم بالطاقة الكهربائية للمنطقة المحيطة وضواحيها، بارتفاع 113 مترًا. كما أنه المسؤول عن تزويد الأبراج بالكهرباء لإنارة 100 كشاف، ويبلغ قطره عند الأرض 12 مترًا.

علاوةً على ذلك تحمل الأبراج اللون السماوي نتيجة الأقراص الحديدية المصنوعة من الفولاذ والألمنيوم البالغ عددها أكثر من 41000 قرص. مطلية جميعها بثمانية ألوان من تدرجات اللون الأزرق لامعة براقة بسبب انعكاس الشمس عليها، كما تم إكساء قباب الأبراج بالبلاط، ليحاكي نمط المساجد التاريخية.

تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت pdf

مواصفات أبراج الكويت

يجب أن تكون مواصفات الأبراج موجودة داخل تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت. حيث تم افتتاح الأبراج رسميًا في 1 مارس عام 1979 وتعتبر من أبرز رموز الكويت الحضارية المعاصرة. في محاولة ناجحة لدمج التقنيات الحديثة، والقيم الجمالية، والاحتياجات، والخدمات في منشأة واحدة، تم تصميمها لمواكبة المعالم التراثية الكويتية أما المواصفات، فهي:

  • الحالة: مكتمل البناء.
  • الموقع: مدينة شرق – دولة الكويت.
  • الارتفاع: عن سطح البحر 187 متر.
  • تاريخ وضع حجر الأساس: 1975.
  • تاريخ الافتتاح: 1 مارس 1979.
  • الملكية: شركة المشروعات السياحية.
  • الاستعمال:
    • البرج الرئيسي: مطعم وكرة كاشفة تدور حول نفسها، وخزان للمياه بسعة مليون جالون.
    • البرج الأوسط: خزان ماء سعة مليون جالون.
    • البرج الأصغر: برج كهرباء.
  • المعايير: معيار تقدير القيمة العالمية الاستثنائية.
  • ارتفاع أعلى طابق: 133 متر.
  • المواد المستخدمة في البناء: خرسانة مسلحة.
  • المهندس المعماري: مكتب سوني ليندستورم.
  • الجوائز: جائزة آغا خان للعمارة الإسلامية.

اقرأ أيضًا: متى موعد ايداع مكافأة الجامعة للمستجدين 1444 | موعد نزول المكافأة الجامعية.

أبراج الكويت من الخارج

في تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت سنتعرف على الأبراج منذ أن تبدأ بالظهور أمامك في الطريق. حيث أثناء المرور بالطريق المؤدي إلى الأبراج ستظهر لك ثلاثة أبراج غير متساوية الطول، تنقسم فيما بينها إلى كبير، ومتوسط، وصغير. أما الكبير فيحمل كرتين كبيرتين، ثم البرج المتوسط الذي يحمل كرة واحدة وجميعها ملونة باللون الأزرق اللامع، أما البرج الأصغر فلا يحمل أي كرات، ولكن له مهمة رئيسية وهي تزيد الأبراج بالكهرباء.

عندما تدخل البرج الكبير المصمم لاستقبال الزوار ستتغير نظرتك إلى الفن المعماري بشكل كامل، سترى الإبداع والتميز في دمج الحضارة مع العمران، مع التطور والتكنولوجيا.

وفي البرج الثاني ستشاهد المناظر عبر التلسكوب، وبالتأكيد أول ما تلقي نظرة إليه هو البرج الأول الذي يحمل أطباق تعكس أشعة الشمس، وتلمع كاللآلئ باللون الأزرق.

تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت pdf

 

أسعار التذاكر في أبراج الكويت

إن أسعار التذاكر الدخول عند القيام بـ رحلة إلى أبراج الكويت هي 3 دينارات كويتية للكبار. أما بالنسبة لأسعار التذاكر للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 9 سنوات فهي بنصف القيمة أي ب 1.5 دينار كويتي فقط، والأطفال الرضّع والصغار دون 3 سنوات فدخولهم مجاني. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد كراج للسيارات مخصص بشكل أكبر للقادمين إلى المطعم في البرج.

في الخاتم وبعد أن تعرفنا على تقرير جاهز للطباعة عن رحلة إلى أبراج الكويت pdf وبعد قراءتكم لمقالنا. نترككم ونحن على ثقة بأنكم قادرون على زيارة تلك الأبراج العظيمة، دون الحاجة لأي مرشد سياحي مع تمنياتنا بقضاء رحلة سعيدة.

تعليقات (0)
إغلاق