رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 10 وموعد الصرف “المنحة القطرية”

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، مع اقتراب موعد صرف المنحة القطرية الخاصة برعاية الأسر المستورة والمتعففة من أهالي قطاع غزة الفلسطيني. بدأت عمليات البحث تزداد بشكل كبير حول رابط فحص المنحة القطرية الدفعة الجديدة، والذي تم طرحه من قبل وزارة الخارجية القطرية عبر موقع لجنة إعمار غزة.

ولعل من المفيد أن نذكر لكم، أنَّ السيد محمد العمادي سفير دولة قطر ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الراعية لمشروع المنحة القطرية، قد أكَّد في بيان صادر عن اللجنة، أنَّ لجنة إعادة إعمار غزة تخطط لبدء توزيع المنحة القطرية 100 دولار لأكثر من 100,000 أسرة من الأسر المعتمدة في برنامج المنحة القطرية خلال الأيام القادمة. وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، في المراكز والمحلات التجارية التابعة للجنة والتي يزيد عددها على 300 مركز موزعين في مختلف محافظات قطاع غزة. تابعوا معنا من خلال موقع خليجي، للتعرف على طريقة الحصول على رابط فحص المنحة وخطوات الاستعلام والمعايير التي تتبعها لجنة إعادة إعمار غزة لفحص استحقاقية الأسر المستفيدة من المنحة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر أكتوبر

يمكن من خلال رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر أكتوبر، الاستعلام إلكترونيا عما إذا كانت الأسرة تستحق الدفعة الجديدة من دعم المنحة القطرية 100 دولار أم لا. حيثُ تعمل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، على تحديث بيانات الأسر المستفيدة من صرف المنحة القطرية بشكل دوري بعد كل دفعة جديدة من المنحة. ويتم الفحص  عبر رابط الاستعلام عن الأسر المستفيدة، من خلال إدخال رقم الهوية الخاص برب الأسرة وتاريخ ميلاده.

ويتم تحديث رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، بعد كل دفعة جديدة. حيثُ تعمل لجنة إعادة إعمار غزة، على طرح رابط فحص شهريا عبر الموقع الإلكتروني للجنة التابع لوزارة الخارجية القطرية. وفيما يلي رابط فحص المنحة القطرية الخاص بالدفعة الجديدة شهر 10 أكتوبر 2022:

اقرأ أيضا: رابط التقديم على وظائف شاغرة في شركة سيمنز العالمية في قطر 2022.

"<yoastmark

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 10 موعد فتح الرابط

لا بد من الإشارة إلى أن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 10 لا يتم تفعيله حتى يحين الموعد المحدد لفتح الاستعلام عن حالة المستفيدين من المنحة. والذي من المقرر أن يكون في يوم الخميس الموافق لتاريخ 20-10-2022مـ. حيثُ يتم تحديد موعد فتح رابط فحص المنحة القطرية، شهرياً من قبل لجنة إعادة إعمار غزة.

المنحة القطرية الاستعلام عبر رابط الفحص

يمكن الاستعلام عن الأسر المستفيدة من الدفعة الجديدة عن شهر 10 أكتوبر، عبر رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار مباشرة بعد فتح الرابط من قبل موقع إعادة إعمار غزة. وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

معايير المنحة القطرية 100 دولار لجنة إعادة إعمار غزة

تعتمد اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، معايير خاصة بالمنحة القطرية 100 دولار. وذلك لتحديد الأسر الأكثر استحقاقا للاستفادة من دعم المنحة القطرية. وإليكم معايير المنحة القطرية 100 دولار والتي يتم اعتمادها لتحديث رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار من خلال ما يلي:

  • يستثنى من دعم المنحة القطرية، كل رب أسرة يعمل خارج قطاع غزة.
  • يتم إيقاف الدعم عن الأسرة المسافرة إلى حين عودتها إلى القطاع.
  • يتوقف الدعم عن الأسرة المكونة من أربعة أفراد بعد استفادة الأسرة من دعم المنحة القطرية 31 مرة.
  • يستمر الدعم للأسر المكونة من خمسة أفراد أو أكثر، وذلك بغض النظر عن عدد مرات حصولهم على المنحة القطرية 100 دولار.
  • الأسر التي يعاني أحد أفرادها من إعاقة دائمة أو مرض مزمن، يستمر دعم المنحة القطرية لهم لأكثر من 31 مرة.
  • يتم إيقاف دعم المنحة القطرية عن الأسرة، إذا كان لدى رب الأسرة أو أحد أفراد العائلة علاقات عمل مع المنطقة المحتلة دون الأخذ بعين الاعتبار مستوى الدخل الذي تحققه هذه الأعمال.
  • في حال إلغاء عمل رب الأسرة في المنطقة المحتلة أو انقطاع مصدر الدخل الخارجي الخاص بالأسرة، يمكن تقديم طلب إلى وزارة العمل لإعادة الأسرة إلى قائمة المستفيدين من الدعم.
  • تصرف المنحة القطرية، بالدولار الأمريكي. وللمستفيدين حق تصريف المنحة إلى العملة المحلية المتداولة في قطاع غزة من خلال أحد مراكز التحويل.
  • تسجيل الأسر الجديدة للاستفادة من المنحة القطرية، متوقف حالياً. ولكن يمكن إعادة تسجيل الأسر التي تم إيقاف الدعم عنها، في حال زوال سبب الإيقاف.

قد يعجبك أيضا: رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة 2023 تسجيل دخول qeducation.edu.gov.qa.

معايير المنحة القطرية 100 دولار لجنة إعادة إعمار غزة
معايير المنحة القطرية 100 دولار لجنة إعادة إعمار غزة

شروط المنحة القطرية 100 دولار وزارة الخارجية القطرية

وضعت وزارة الخارجية القطرية، مجموعة من الشروط الواجب توافرها لاعتماد الأسرة في برنامج المنحة القطرية. ويمكن الاستعلام عن استكمال الشروط المطلوبة عبر رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار. وإليكم هذه الشروط من خلال الآتي:

  • أن تكون العائلة، مؤلفة من أربعة أفراد أو أكثر. إذ إنَّ الأسر المؤلفة من شخصين أو ثلاث أشخاص، لا يمكنهم الاستفادة من المنحة القطرية.
  • أن يكون جميع أفراد الأسرة الداخلين في احتساب المنحة القطرية، قاطنين داخل قطاع غزة.
  • ألا تملك الأسرة أي مصدر دخل من خارج القطاع.
  • ألا تملك الأسرة مصادر دخل ثابتة.
  • يتم فحص المنحة، من خلال رابط الفحص الخاص بموقع وزارة الخارجية القطرية (إعادة إعمار غزة).
  • يتم إشعار لجنة إعادة إعمار غزة بالتغيرات التي تطرأ على حالة الأسرة والتي تستوجب إعادة دعم المنحة القطرية بعد إيقافها، عبر وزارة العمل.

موعد صرف المنحة القطرية الدفعة الجديدة الشهر العاشر 2022

تم تحديد موعد بدء صرف المنحة القطرية للأسر المستفيدة من الدفعة الجديدة لشهر أكتوبر العاشر من السنة الحالية 2022 مع موعد فتح رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، وذلك في يوم الخميس الموافق لتاريخ 20-10-2022مـ. ويتم تمديد موعد صرف المنحة لعدة أيام متتالية، وذلك للتأكد من حصول جميع الأسر المستفيدة على الدفعة الجديدة من المنحة القطرية.

المنحة القطرية شهر 10 استعلام حالة المستفيدين

يمكن التواصل مع لجنة إعادة إعمار غزة المسؤولة عن توزيع المنحة القطرية، للاستعلام عن حالة المستفيدين من الدفعات الجديدة من المنحة، من خلال الاتصال على رقم الاستعلامات الخاص باللجنة (97082821500+) أو عبر مراسلة البريد الإلكتروني ([email protected]) أو بزيارة مقر لجنة إعادة إعمار غزة الواقع في (فلسطين-غزة-شارع الرشيد-بجانب الميناء).

المنحة القطرية 100 دولار صرف المنحة بالشيكل الفلسطيني

يتم صرف المنحة القطرية لأهالي قطاع غزة الفلسطيني، بالدولار الأمريكي. حيثُ تحصل كل عائلة مستفيدة من الدفعات الجديدة من المنحة، على مبلغ بقيمة 100 دولار أمريكي. ولكن يمكن تصريف مبلغ المنحة إلى العملة المحلية المتداولة في قطاع غزة، وهي الشيكل الفلسطيني. إذ تساوي قيمة المنحة، 353,81 شيكل.

إليك أيضا: وظائف مدرسة الخور الدولية في قطر 2023 برواتب عالية للرجال والنساء.

المنحة القطرية 100 دولار صرف المنحة بالشيكل الفلسطيني
المنحة القطرية 100 دولار صرف المنحة بالشيكل الفلسطيني

 

إلى هنا، نصل إلى نهاية موضوعنا حول “رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار“. حيثُ أوصلنا لكم، رابط الاستعلام عن المستفيدين من المنحة القطرية عبر موقع وزارة الخارجية لجنة إعمار غزة. وأيضا، كيفية فحص واستعلام أهلية الأسرة في الحصول على الدفعات الجديدة من المنحة الممولة من دولة قطر. وبالإضافة إلى، موعد صرف الدفعة القادمة من المنحة القطرية 100 دولار. وكذلك، المراكز والمحلات التجارية التي يتم صرف المنحة القطرية من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *