سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي

 سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي، الذي يعتبر من أبرز الشعراء في العصرين القديم والحديث في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، حيث حقق الكثير من الإنجازات خلال مسيرته الأدبية، وقدم العديد من القصائد الشعرية التي انتشرت بشكل واسع في العالم العربي، وقد تميز شعره بألفاظه العذبة وبالعواطف الجياشة التي جذبت الكثير من المتابعين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، لذلك اهتم خليجي اليوم بإيضاح سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي، بالإضافة إلى ذكر المرض الذي كان يعاني منه الشاعر تابعونا.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة منيرة القاضي الفنانة التشكيلية الكويتية

سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي

إن سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي هو: معاناته الطويلة مع مرض السرطان، ففي صباح اليوم يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 21 من شهر آذار عام 2023ميلادية أعلنت مصادر رسمية في المملكة عن خبر وفاة الشاعر حبيب الحميدي، الذي كان يعرف بأخلاقه العالية وطيبة قلبه، كما أنه كان من أقدم الشعراء  في مدينة سيهات بمحافظة القطيف السعودية. وقد كانت قصيدة يا سفينة دارت بنا أولى القصائد التي ألقاها الحميدي في الحفل الخاص لنادي الخليج.

سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي
سبب وفَاة الشَاعر حبيب الحَميدي

اقرأ أيضًا: سبب وفاة طاهر حسين الفنان اليمني

ما هو مرض الشاعر حبيب الحميدي

إن مرض الشَاعر حبيب الحَميدي هو: مرض سرطان البروستاتا، حيث كان يتلقى العلاج في عدد من مستشفيات المملكة العربية السعودية، وذكرت مصادر من عائلته أنه راجع مؤخرًا مستشفى البرج الطبي في مدينة الدمام بعد أن شعر بارتفاع شديد في الحرارة وفي المستشفى نقل إلى العناية المشددة وتوقف قلبه فدخل على إثرها في غيبوبة، إلى أن وافته المنية صباح اليوم الموافق لتاريخ 21 من شهر آذار عام 2023م.

كم عمر الشاعر الحميدي عند وفاته

بلغ عمر الشاعر حبيب الحميدي عند وفاته 67 عامًا، حيث ولد في مدينة سيهات السعودية عام 1955م، وترعرع في مدينة سيهات وتعلم في مدارسها، وقد حضر خلال حياته الكثير من المناسبات الاجتماعية والشعرية. تلقى الشاعر الحميدي تعليمه بدايةً في دار الكتاب في المملكة، وتابع تعليمه الأساسي في مدارس مدينة سيهات في المملكة العربية السعودية، بعد ذلك التحق الحميدي بالعمل كموظف في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لعدة سنوات، ثم أعلن تقاعده من الوظيفة وبدأ بتطوير موهبته الشعرية ليناسب شعره جميع العصور، إلا أنه توقف عن نشاطه الشعري فترةً طويلةً بسبب المرض.

كم عمر الشاعرالحميدي عند وفاته
كم عمر الشَاعرالحَميدي عند وفاته

اقرأ أيضصا:سبب وفاة نزيه العثماني عراب المواهب السعودية

السيرة الذاتية الشاعر الحميدي

فيما يلي نقدم لكم السيرة الذاتية للشَاعر حبيب الحَميدي:

  • الاسم: حبيب الحميدي.
  • كذلك مكان الولادة: مدينة سيهات – محافظة القطيف- المملكة العربية السعودية.
  • كما أن جنسية الشاعر حبيب الحميدي: هي الجنسية السعودية.
  • كذلك تاريخ الولادة: 6 أكتوبر عام 1956.
  • كما أن عمره عندما توفي كان: 67 عامًا.
  • كما أن مكان الإقامة: السعودية.
  • اسم الزوجة: لم يعرف حتى الآن اسم زوجة الشاعر.
  • المهنة: عمل موظفًا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة رضوان عنان أبو مازن المنشد السوري

القصائد الشعرية للشاعر الحميدي

إن القصائد الشعرية للشاعر حبيب الحميدي هي:

  • قصيدة سيهات والوطن.
  • كذلك قصيدة حنيت لش سيهات.
  • وقصيدة يا عمري يا سيهات.
  • كذلك قصيدة يا ديرة الطيبين.
  • وقصيدة ما نساش أبد سيهات.

وأخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب وفاة الشَاعر حبيب الحَميدي حيث تكلمنا عن مرض الشَاعر حبيب الحَميدي، وكم كان عمره عند وفاته،  كما ذكرنا سبب وفاة الشَاعر حبيب الحَميدي، إضافةً لذكر السيرة الذاتية للشاعر، والقصائد التي كتبها الشَاعر والتي لاقت استحسانًا ومتابعةً بشكل كبير.

الاسئلة الشائعة

ما هو لقب الشاعر حبيب الحميدي؟

أطلق عليه لقب شاعر سيهات ونادي الخليج.