سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار

سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار، هو من أكثر المصطلحات ترددًا على مسامعنا في الآونة الأخيرة. لا سيما أنه بات المفتاح الرئيسي والأساسي للتعامل مع أي بنك في الإمارات.

لا شك أننا نواكب التطور الهائل والكبير الذي تشهده مملكة الإمارات في عصرنا هذا، لا سيما في مجال الاستثمارات والتجارات والشركات. إذ تطورت مجالات الاستثمار لديها من المحلية إلى الدولية ثم العالمية. وازدهرت التجارة فيها نتيجة ازدياد العلاقات مع الدول والممالك المختلفة القريبة والبعيدة منها. أما بالنسبة للشركات التجارية فقد انتعشت بشكل ملحوظ مؤخرًا نتيجة الهجرة الوافدة والخبرات المحلية المتنوعة والمميزة.

لذلك فمن الضروري على مملكة الإمارات مواكبة هذه التطورات تقنيًا وتكنولوجيًا من كافة النواحي. وخصوصًا مع البنوك أثناء تحويل الأموال بين الدول. نتيجة لذلك أنشأت خدمة السويفت كود لتبسيط عملية إرسال واستقبال الأموال عبر الحوالات سواء داخل المملكة أو إلى دول وممالك أخرى.

مقالات ذات صلة

فما هو السويفت كود؟ ما هي طرق معرفته والحصول عليه؟ وما هي الخدمات المتنوعة التي يقدمها؟ كل هذا وأكثر ستتمكن من معرفته عبر مقالنا هذا تابع معنا.

سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار

سويفت كود هو رمز للبنوك الإماراتية يستخدم في حال أردت إرسال مبلغ أو حوالة مالية مصرفية إلى أسرتك أو ربما إلى أحد أصدقائك أو عائلتك من المملكة الإماراتية. حيث سيطلب منك تقديم رمز سويفت كود للبنوك الإماراتية التي ترغب بها فهو يحدد البلد والفرع والبنك الذي يوجد فيه الحساب البنكي المطلوب

في الحقيقة السويفت كود مهم جدًا فبدون ذلك الرمز قد لا تصل الحوالة إلى وجهتها المطلوبة أبدًا. فهو عبارة عن رمز مكون من 8 أو 11 رقم وحرف (محرف) يتم ترتيبها وفق تنسيق معين خاص بالبلد المتضمن له، بحيث تكون أول أربعة محارف من جهة اليسار هي كود البنك المطلوب “المكون من اربع أحرف”، وثاني محرفين بعدهما من جهة اليسار هما رمز البلد “المكون من حرفين”، أما الحرفين التاليين لهما من نفس الجهة فهما رمز لموقع الفرع المطلوب “المكون من حرفين”.

في حال كنت ترسل تحويلاً مصرفيًا إلى عائلتك أو أصدقائك في بلد ما. فإنك ستحتاج إلى رمز استخدام سويفت كود بنوك الإمارات الذي يحدد البنوك التي يتعامل معها هؤلاء الأشخاص اللذين تريد إرسال الأموال لهم لتكتمل عملية التحويل.

ويمكنك أنت والمستجيبون لك العثور على السويفت كود بعدة طرق بسيطة وسلسة. حيث أنه غالبًا ما تضع البنوك رموز خاصة بها على بياناتها الورقية. أما في حال لم يتلقَ المستجيبون كشوف حسابات ورقية. فيمكنهم تسجيل الدخول إلى حساباتهم المصرفية ومشاهدة كشوفات حساباتهم القديمة والمستجدة هناك. ثم بعد ذلك يمكنهم تزويدك برمز سويفت.

كيفية استخدام رمز سويفت كود البنوك الإماراتية

في الواقع يتم استخدام رمز سويفت كود البنوك الإماراتية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع البنك الذي تريده على الويب وابحث لمعرفة ما إذا كان يحتوي على رمز سويفت مدرج ضمنه أم لا.
  2. تحقق من الأسئلة الشائعة والمكررة الخاصة بالبنك أو المدفوعات الدولية أو حتى روابط الاستفسارات الأخرى التي لها صلة بهذا الموضوع.
  3. اكتب رمز سويفت داخل مربع البحث في حال كان موقع الويب يحتوي على ميزة بحث، وعندها ستحصل على النتيجة المطلوبة.

هكذا نكون قد تعرفنا على الاستعلام عن سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم الآيبان في بنك الإمارات العربية للاستثمار

سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار
سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار

طرق الحصول على سويفت كود البنوك الإمارات

نظرًا للطلب الهائل من قبل العملاء عن رموز السويفت كود وأهميتها الكبيرة المتزايدة في عالم الأسواق والأموال. عملت المملكة الإماراتية بابتكار عدة طرق بسيطة وسلسة للحصول على سويفت كود البنك الذي تريده أو المطلوب منك. نقدم إليكم بعض هذه الطرق:

  •  الموقع الإلكتروني للبنك: هذه الطريقة هي أسهل طريقة لمعرفة رمز السويفت كود، كونها تتم من خلال الموقع الإلكتروني للبنك. حيث أصبحت كل البنوك حاليًا توفر هذه الخدمة على موقعها الرسمي وبإمكانك الوصول إليها إما من خلال صفحة خريطة الفروع أو من خلال خدمة الرد الآلي الموجودة لدى بعض البنوك أو عن طريق التحدث مباشرة مع خدمة العملاء من خلال خدمة “اتصل بنا”.
  • كشف الحساب البنكي: هناك الكثير من العملاء الذين يرغبون في إجراء تحويل بنكي لحسابهم الخاص في أوقات تواجدهم خارج البلاد أو في أماكن بعيدة مثل المغتربين. ولذلك فأبسط طريقة لمعرفة السويفت كود هي البحث عن رمز السويفت 8 او 11 رقم داخل كشف الحساب البنكي والذي يصل بشكل دوري.
  • الاتصال مع البنك: يمكنك التواصل مع خدمة عملاء البنك من خلال اتصال هاتفي أو من خلال الذهاب مباشرة الى أي فرع تختاره من فروع البنك وبطلب بيانات السويفت كود للفرع الذي تبحث عنه.
  • اكتشف بنفسك: يمكنك من خلال التعريف السابق المقدم محاولة معرفة السويفت كود لأي بنك. وخاصة الفرع الرئيسي للبنك أو على الأقل التأكد من صحة رمز السويفت الموجود لديك. وكذلك يمكنك معرفة اختصار الدولة وهو الصيغة الثنائية الخاصة بالدولة حيث يكون رمز ثابت لا يتغير. بالإضافة إلى معرفة كود المدينة بنفس الطريقة من ثم معرفة كود البنك وكل هذه الاختصارات الروتينية.
  • البحث أونلاين: هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر خدمة البحث عن رقم السويفت كود وأكواد البنوك الأخرى أون لاين لذا يمكنك بكل بساطة استعمالها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة دبي 2023

سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار
سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار

أهم البنوك التي تستخدم سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار

  • بنك أبو ظبي الأول: يعد هذا البنك من أهم البنوك في قائمة سويفت كود بنوك الإمارات. حيث أعلن بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني بعام 2016 عن قرار اندماج بين هاتين المؤسستين المصرفيتين، فأصبحوا من أفضل البنوك في الإمارات. كما يتميز بنك أبوظبي بخدماته المصرفية المميزة للأفراد ويعمل بدوره على توفير أفضل العروض لبطاقات الائتمان في الإمارات. كذلك يدير برنامج قروض الإسكان الخاصة بالمواطنين. والجدير بالذكر أن خدمات المصرف تكون متوافقة مع أحكام الإسلام وكذلك يتميز مصرف أبوظبي الأول بخدمات أخرى، نذكر منها خدمة الادخار والقروض والتأمينات.
  • بنك دبي الإسلامي: يعتبر بنك دبي الإسلامي أفضل البنوك لدبي خاصة وفي الإمارات عامة. ويخدم هذا المصرف ما يتخطى مليون عميل في جميع فروعه الموجودة في الإمارات. تم افتتاح بنك دبي الإسلامي في 1975. كما يتميز بالخدمات التي تتبع شروط الإسلام والأهم من هذا كله أن خدماته تقدم للعميل بغض النظر عن عقيدته ودينه. وذلك بهدف زيادة التكافل الاجتماعي، وكذلك يقدم هذا البنك مجموعة من الخدمات المميزة للعملاء سواءً كأفراد وشركات. مثال على ذلك القروض الشخصية والقروض الخاصة بالسيارات والقرض السكني والتمويل للأعمال التجارية.
  • بنك الاتحاد الوطني: يعد بنك الاتحاد الوطني أحد بنوك الإمارات العربية المتحدة الرائدة في الخدمات المصرفية. والتي يقدمها لعملائه من الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة. وأكثر ما يميز هذا البنك هو نوعية الخدمات المقدمة للعملاء إذ يقوم بابتكار وتوسيع مجموعة الخدمات باستخدام ردود الفعل والأفكار التي يحصل عليها مباشرة من العملاء. حيث تنتشر فروع هذا المصرف في جميع مدن الإمارات.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم الآيبان في بنك الإمارات العربية للاستثمار

ختامًا، ذكرنا عزيزي القارئ في مقالنا أعلاه معلومات عن سويفت كود SWIFT code بنك الإمارات العربية للاستثمار. وتضمن المقال تفاصيل عن رمز السويفت كود، إضافة إلى مجالاته وخدماته مع كيفية استخدامه، كذلك ذكرنا أهم البنوك التي تستخدمه وتتعامل به مع عملائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *