‏المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر

‏المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر، حيث إن اللوحات المميزة التي يمكن المزاودة عليها هي لوحات لمختلف المركبات الخاصة بما فيها  لوحات مركبات النقل الخاص. بالإضافة إلى الدراجات النارية حتى. علاوة على ذلك بإمكانك الحصول على اللوحة المميزة وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة بعد ذلك بسرعة وسهولة كبيرة.

وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث سنتناول كيفية شراء اللوحات المميزة للمركبات من المنزل وبخطوات بسيطة عن طريق الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية. بالإضافة إلى الحديث عن كيفية عرض لوحة في أحد مزادات المرور التي تجري ضمن منصة أبشر. كما سنتحدث عن شروط المزادات المرورية التي تحدث بشكل إلكتروني ضمن منصة أبشر.

‏المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر

أعلن ‏المرور عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر، حيث كان آخر إعلان صدر عن الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بخصوص مزاد اللوحات الإلكتروني في يوم الأحد الموافق ل 25 صفر، 21 سبتمبر الماضي عن مزاد اللوحات الإلكتروني. إذ أنه استمر حتى يوم الأربعاء الموافق ل 28 صفر، 24 سبتمبر الماضي. وأرفق ذلك بمجموعة من الشروط، وهي:

  • سجل دخولك عبر دفع الرسوم اللازمة ومقدارها ألف ريال سعودي قبل دخولك لأي مزاد إلكتروني.
  • أحضر التفويض الممنوح إليك من قبل الشاري الأصلي وذلك في حالة كنت مخولًا بإجراء عملية الشراء نيابة عن شخص آخر.
  • كما يجب عليك ألا تتأخر في تسجيل اللوحة المميزة التي حصلت عليها واشتريتها رسميًا في المزاد العلني، لأنه وفي حالة تأخرك بتسجيلها سيتم تطبيق جميع تعليمات المرور. ثم ستطرح هذه اللوحة في مزاد مروري مرة أخرى. بعد تجاوزها لمدة 30 يومًا من تاريخ الشراء السابق.

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان اوتلت للتسوق في الرياض 1445

‏المرور يُعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر
‏المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر

طريقة طرح اللوحات المميزة في مزاد المرور

يمكنك المشاركة في طرح مزاد اللوحات المميزة عبر عرض لوحتك المميزة بالخطوات التالية:

  1. ادخل إلى حسابك في منصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم انقر على الأيقونة التي كتب عليها (خدماتي).
  3. بعد ذلك انقر على أيقونة (اختيار الخدمات).
  4. ثم اضغط على أيقونة المرور.
  5. بعد ذلك سيظهر لك خيار مزاد اللوحات الإلكتروني، انقر على هذا الخيار.
  6. اختار اللوحة المميزة التي نالت إعجابك وترغب في شرائها. ثم انقر على خيار المزايدة عليها، ولا تنسى أن أفضل صفقة تحقق لك اللوحة الأكثر تميزًا بالسعر الأفضل.

وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من المزادات المرورية ضمن منصة أبشر الإلكترونية. وبالتالي يمكنك المشاركة في المزاد المروري المخصص لمنطقتك عند طرح مزاد اللوحات المميزة، ومن هذه المزادات نذكر مزاد اللوحات في الشرقية. بالإضافة إلى مزاد لوحات العاصمة الرياض ومزاد اللوحات المميزة في الخبر. علاوة على مزاد اللوحات المميزة في الدمام ومزاد لوحات جازان.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية 1445

المرور يُعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر
‏المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة عبر منصة أبشر

كيفية الحصول على لوحة سيارة من منصة أبشر

يمكنك الحصول على لوحتك المميزة الخاصة بسيارتك عبر دخولك لمنصة أبشر، واتباع الخطوات التالية:

  • سجل دخولك إلى حسابك الذي أنشأته في وقت سابق في منصة أبشر عبر إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعد ذلك أدخل رقم الهوية الوطنية.
  • اذهب إلى قائمة اللوحات المتاحة.
  • ثم اختر من بين اللوحات المميزة للمركبات الخاصة المعروضة ضمن منصة أبشر الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على وظائف التأهيل والإحلال السعودي وطريقة التقديم 1445

بعض الأسئلة الشائعة التي أجاب عليها المرور السعودي

وبعد حديثنا عن طرح مزاد اللوحات المميزة في منصة أبشر الإلكترونية. ننتقل للحديث عن أبرز الأسئلة الشائعة في الشارع السعودي حول النقل والمرور بصفة عامة.

تقسيط المخالفات المرورية في السعودية

من أبرز التساؤلات التي وردت للإدارة العامة للمرور على حسابها في منصة تويتر، سؤال حول إمكانية تقسيط دفعات المخالفات المرورية، حيث أجابت الإدارة العامة على ذلك بأنه بإمكان المواطن أو المقيم ممن حررت فيهم مخالفات مرورية تسديد غرامة كل مخالفة لوحدها. كما نوهت الإدارة العامة للمرور على ضرورة استيفاء جميع الغرامات المترتبة على المواطن قبل تمكنه من الاستفادة من أي خدمة من خدمات منصة أبشر الإلكترونية مثل المزاودة بعد طرح مزاد اللوحات المميزة.

أسباب تقويض أو حجب رخصة قيادة المركبة

وفي سياق متصل ورد سؤال إلى الإدارة العامة للمرور حول قانون تقويض قيادة السيارة، حيث كانت الإجابة أن الفقرة رقم 2 من المادة رقم 17 من نظام المرور في المملكة العربية السعودية نصت صراحة على ضرورة تسديد الغرامات المالية المترتبة على المخالفات المرورية التي حررت بحق مالك المركبة أو الشخص الذي تم تفويضه في قيادتها، وإلا ستترتب قيود أمنية على حركة المركبة ذاتها. وبالتالي من الممكن أن تحجز.

موعد إجراء الفحص الفني للسيارات الجديدة

كما ورد سؤال للإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عبر منصة تويتر عن عدد السنوات التي يجب أن تمضي على تاريخ شراء المركبة الجديدة ضمن المملكة العربية السعودية قبل إجراء الفحص الفني الأول لها، وقد أجابت الإدارة العامة للمرور على هذا التساؤل باختصار أنه يجب على مالك السيارة الجديدة التي تم تسجيلها ضمن النظام المروري التابع لمرور السعودية إجراء فحص فني أول لها وذلك بعد مرور حوالي 3 سنوات من تاريخ تسجيلها في النظام.

مهلة تجديد رخصة القيادة

وقد ورد سؤال آخر عبر منصة تويتر إلى الإدارة العامة للمرور عن إمكانية تجديد رخصة القيادة في السعودية قبل انتهاء مدة سريانها بنحو عام كامل. وقد جاء رد الإدارة العامة للمرور  سريعًا حيث وضحت أن تجديد رخصة القيادة متاح قبل مدة انتهائها بحوالي 180 يوم ليس أكثر.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن‏ خبر مفاده أن المرور يعلن عن طرح مزاد اللوحات المميزة  عبر منصة أبشر. بالإضافة إلى طريقة شراء لوحة سيارة مميزة من منصة أبشر الإلكترونية. كما تحدثنا عن طريقة طرح اللوحات المميزة في مزاد مروري ضمن المنصة. علاوة على حديثنا عن شروط المشاركة في المزادات المرورية التي تجري فيها. كما استعرضنا إجابة المرور السعودي حول أسئلة عديدة تخص المرور منها مدة تجديد رخصة القيادة وأسباب تقويض حركة المركبات في نظام المرور في المملكة العربية السعودية وموعد إجراء الفحص الفني للسيارات الحديثة المسجلة في النظام المروري السعودي. وختامًا، أصبح النقل ووسائله جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. بالإضافة إلى أن العناية بجمالية المركبة الخاصة وتميزها أصبح لا يقل أهمية عن العناية بجمالية المنزل وتميزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *