ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج

ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج

ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج كونه من أبرز علماء الفلك في المملكة العربية السعودية. إذ استطاع خَالد الزعاق بخبرته ومؤهلاته العلمية أن يكون من ضمن أشهر علماء الفلك المختصين بدراسة الظواهر الكونية ومعرفة أحوال الطقس. لذلك وضعنا بين أيديكم مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على إجابة تساؤل ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج، كما سنتعرف على تصريحات خالد الزَعاق حول موسم العقارب وصولًا إلى سيرته الذاتية، وأهم المعلومات حول خالد الزَعاق الذي يعد من أشهر خبراء الأرصاد الجوية في الخليج.

ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج

تحدث خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية عن المناخ في الخليج ذاكرًا بأن علاقة الإنسان بالمناخ هي علاقة حياتية بما معنى أنّ الحياة تتوقف عليه. ليعلق بعد ذلك قائلًا” طعامنا من بيئتنا وعناصرها هي التمر والسمن والبُرّ الذي يتوفر نهاية موسم الحميمين”.

كما أشار خالد الزَعاق إلى أنّ التمر متوافر في نهاية موسم سهيل، بينما في نهاية موسم العقارب يتوفر الدسم. أيضًا أفاد بأن مسكن الإنسان ومشربه مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمجريات المناخ، وبأن الطعام يقسم إلى قسمين القسم الشتوي والقسم الصيفي.

اقرأ أيضًا: جدول الشتاء في السعودية.

ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج

تصريح خالد الزعاق حول موسم العقارب

تحدث خبير الأرصاد الجوية خَالد الزعاق عن السبب في تسمية موسم العقارب بهذا الاسم معلقًا بقوله: “نحن الآن في الأيام الأولى من موسم العقارب، والعقارب مدته 39 يومًا، وإذا انتهى يبدأ الشتاء الفعلي يلملم متاعه ليرحل عنا”.

كما أكمل حديثه عن موسم العقارب قائلًا” العقارب ثلاث، عقرب السم بردها قاتل مثل السم، وعقرب الأم بردها يدمي، وعقرب الدسم لتوائمها في موسم الربيع”. كذلك أفاد بأنّ مدة موسم العقارب يمتد لـ 39 يومًا وله 3 لسعات ولذلك سمي بالعقرب وباقي الآن على البرد القارس ثلاث لسعات. ومن الجدير بالذكر أنّ موسم العقارب من أهم المواسم لأنه موسم الزراعة وغرس الأشجار والنباتات.

اقرأ أيضًا: خالد الزعاق شاهد توثيق فيديو وادي الرمة.

من هو خالد الزعاق

خالد بن صالح الزَعاق وهو خبير أرصاد جوية سعودي من مواليد عام 1971م من مدينة بريدة في القصيم، وهو باحث فلكي ومقدم فقرة تقويم على قناة العربية. إذ يعتبر من الشخصيات التي تهتم بالظواهر الكونية والفلكية منذ الصغر.

كما أنّ خالد الزَعاق حاصلًا على بكالوريوس الشريعة وأصول الدين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وشهادة جامعية في هندسة الإلكترونيات الصناعية. ومع العلم أنّ خالد الزَعاق قد تتلمذ شرعيًا على يد الشيخ صالح البليهي لحفظ العقيدة الواسطية لمعرفة الدليل.

اقرأ أيضًا: ما هو الاثنين الازرق ومتى يكون.

 خالد الزعاق السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لخالد الزَعاق النقاط التالية:

  • الاسم: خالد الزَعاق.
  • اسم الاب: صالح الزعاق.
  • اسم الام: غير معروف.
  • تاريخ الولادة: 1971م.
  • ثم مكان الولادة: بريدة في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: الرياض.
  • المواطنة: المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • الجنسية: سعودي.
  • العمر: 50 إلى 51 عامًا.
  • كذلك المهنة: خبير فلك ومقدم برامج.

اقرأ أيضًا: من اخترع الاثنين الازرق ولماذا يرمز.

خالد الزعاق تويتر

إن حساب خالد الزَعاق على تويتر هو twitter.com إذ يعتبر من أكثر الناشطين على منصة تويتر ويحرص دائمًا على نشر أمور تتعلق بنشاطاته الفلكية.

الأسئلة الشائعة؟؟

هل الزعاق دكتور؟

نعم إن خالد بن صالح الزعاق هو دكتور وباحث فلكي سعودي.

كم عمر خالد الزعاق؟

إن عمر خالد الزعاق 51 عامًا.

وهكذا نكون قد ختمنا مقالنا حول ماذا قال خالد الزعاق عن المناخ في الخليج ذاكرين لكم تصريح خَالد الزعاق حول حالة المناخ في الخليج مرورًا بحديثه عن موسم العقارب وأهم المعلومات عن هذا الخبير الفلكي الشهير.

إغلاق