أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية التي قد تتواجد في العديد من الأماكن العامة، والتي تحتاج إلى خصوصية كغرف تبديل الملابس، وغرف النوم، والحمامات وغيرها. فاختراق الخصوصية هو من أكثر الأمور المخيفة في ظل توفر الأدوات المناسبة للتجسس والتي قد تكون بحجم حبة الأرز. ولكن على الرغم من هذا التطور والتكنولوجيا، ولحسن الحظ ماتزال تلك الأجهزة تعمل بطريقة معينة، ويسهل كشفها من خلال العديد من الطرق تمامًا كأجهزة كشف المعادن وغيرها. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي لنتعرف من خلاله على أفضل أجهزة كشف التجسس المخفية، كما سنتعرف على تطبيقات كشف أجهزة التجسس والكاميرات المخفية.

اقرأ المزيد: تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

إن أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية هي كما يلي:

  • جهاز Knight Premium لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • جهاز JMDHKK لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • جهاز Kaxyuya لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • جهاز Toyshi لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • جهاز Voivey G6 Sport Bug Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية.

جهاز Knight Premium لكشف كاميرات التجسس المخفية

كاشف الأجهزة المخفية Knight Premium من أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية. حيث يحتوي الجهاز على أربعة أوضاع للكشف وهي كشف إشارة التردد اللاسلكي، كاشف المجال المغناطيسي، الكشف التلقائي للكاميرات الخفية الصغيرة جدًا، والكشف عن الأشعة تحت الحمراء.

يتوفر هذا الجهاز بسعر 129.99 دولار أمريكي على أمازون، يتم عرض ثلاثة مستويات من الخطر. وعند اكتشاف جهاز بعيد أو اكتشاف الكاميرا سوف يشير ضوء الإشارة إلى خطر عالي المستوى، يستخدم شكل كبير في الفنادق، والسيارات، وغرف تبديل الملابس والشاليهات، المستأجرة في العطلات، والحمامات.

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

جهاز JMDHKK لكشف كاميرات التجسس المخفية

جهاز JMDHKK من أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية حيث يشتمل الجهاز على 4 أنظمة للمراقبة المضادة وكشف جميع أجهزة التجسس الخطرة. وهي كاشف إشارة RF، وكاشف GPS للمجال المغناطيسي، وكاشف عدسة الكاميرا والكاميرا، وماسح ضوئي تلقائي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

هناك أيضًا وظيفة لاكتشاف كاميرات wi-fi وكاميرات IP والكاميرات المصغرة المخفية وأخطاء الصوت اللاسلكية والمزيد من الوظائف. كما يتميز الجهاز بأنه صغير الحجم وخفيف. كذلك يعمل كاشف الكاميرا الخفية هذا من خلال كاشف الأشعة تحت الحمراء المدمج، ولكن الوظيفة الأساسية هي مسح الترددات الراديوية. إذ يشير القرص التناظري المحاكي إلى قوة الإشارة المكتشفة، ويسمح لك القرص الموجود في الأعلى بخفض أو رفع الحساسية أثناء فحص المكان المشتبه به.

كما يملك الجهاز ميزة “AI” (زر الوظيفة الأيمن) وهي نظام يعمل من خلال النبض حيث يسهل إجراء عمليات المسح، ولكنه لا يزال يعتمد على ذكاء المستخدم في التوجيه والكشف. كما أنه متوفر للشراء من متجر أمازون بسعر 169.15 دولار أمريكي. ويمكن عرض أهم المعلومات عنه فيما يلي:

الأشعة تحت الحمراء نعم
الكاميرات المخفية نعم
المجال المغناطيسي نعم
الطاقة 10 ساعات عمل
نطاق التردد نطاق التردد: 1 ميجا هرتز – 8 جيجا هرتز (GSM ، Wi-Fi ، BT ، UHF)
عرض قوة الاشارة شاشة LED دائرية 10 بار
الأبعاد 124× 56× 20ملم
الوزن 160 جرام
البطارية قابلة لإعادة الشحن
التنبيه خيار الصوت أو الاهتزاز

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

جهاز Kaxyuya لكشف كاميرات التجسس المخفية

يعتبر جهاز Kaxyuya من أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية (جهاز 7 في 1). إذ يساعدك على حماية خصوصيتك بشكل كبير من خلال وظائف متعددة، بما في ذلك الكشف عن إشارة التردد اللاسلكي، واكتشاف المجال المغناطيسي، واكتشاف عدسة الكاميرا، والمسح التلقائي للأشعة تحت الحمراء.

كما يمكن لجهاز الكشف هذا الأخطاء في كاشف GPS العثور على الكاميرات ذات الثقب، والكاميرات الخفية السلكية واللاسلكية، وأجهزة تحديد المواقع، والميكروفونات المخفية، ومعدات الاستطلاع الأخرى. وهو متوفر للشراء من متجر أمازون بسعر 219 دولار أمريكي.

جهاز Toyshi لكشف كاميرات التجسس المخفية

يعد جهاز Toyshi من أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية والخيار الأفضل للشعور بالأمان. حيث يمكنه الكشف بسرعة ودقة عن أجهزة التنصت، والكاميرات ذات الثقب، والكاميرات الخفية السلكية واللاسلكية، ومحددات GPS. كما يمكن استخدامه بسهولة في الحمامات، أو الفنادق، أو أماكن الإيجار أو الشاليهات وغيرها.

كذلك يمكن للجهاز اكتشاف موجات الراديو، وإشارات الهاتف المحمول حتى 4G، وأخطاء بطاقة SIM، وإشارات المجال المغناطيسي، وترددات الراديو المختلفة للتنصت. ويمكن شراء الجهاز من متجر أمازون بسعر 44.44 دولار أمريكي.

جهاز Voivey G6 Sport Bug Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية

خيار آخر من أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية وهو جهاز Voivey G6. على الرقم من أن الجهاز صغير الحجم لكن لا تدع حجمه يخدعك. إذ يأتي الجهاز مزودًا بسبعة مستويات حساسية للكشف عن الكاميرات السلكية واللاسلكية، مع كشف أجهزة الاستماع، وأجهزة تحديد المواقع الدقيقة. بالإضافة إلى وظيفة حماية الأمتعة والمقتنيات أثناء السفر. يمكن شراء الجهاز من متجر أمازون بسعر 65.99 دولار أمريكي. ويمكن عرض أهم المعلومات عنه فيما يلي:

الأشعة تحت الحمراء لا
الكاميرات المخفية نعم
المجال المغناطيسي لا
rf نعم
الطاقة 30 ساعات عمل
نطاق التردد 1 ميجا هرتز – 6.5 جيجا هرتز (GSM ، Wi-Fi ، BT ، UHF)
قوة الإشارة 7 بار
عرض قوة الاشارة شاشة من نوع LED
الأبعاد الأبعاد: 155 × 98 × 52 ملم
الوزن 30جرام
البطارية قابلة لإعادة الشحن
التنبيه خيار الصوت

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

جهاز BTFDREEM لكشف كاميرات التجسس المخفية

يعتبر جهاز BTFDREEM من أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية، إذ يحتوي الكاشف المضاد للتجسس على أربعة أوضاع للكشف: كشف إشارة التردد اللاسلكي، كاشف المجال المغناطيسي، الكشف التلقائي لكاشف الكاميرا الخفية الصغيرة جداً، والكشف عن الأشعة تحت الحمراء.

وهناك ثلاثة مستويات خطر معروضة، وعندما يتم الكشف عن جهاز بعيد سيشير ضوء الإشارة إلى مستوى خطر أعلى. ويمكن شراء الجهاز من متجر أمازون بسعر 158.66 دولار.

اقرأ المزيد: افضل 5 تطبيقات مشابهة لتطبيق testerup

جهاز Jepwco G4 Pro لكشف كاميرات التجسس المخفية

إذا كنت تبحث عن أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية والصغيرة التي يسهل إخفاؤها، فيمكن تجربة جهاز Jepwco G4 Pro. فهو عبارة عن كاشف أجهزة بحجم القلم، سهل الاستخدام جدًا وخفيف الوزن.

كما يتم اكتشاف الأجهزة عبر مخطط نقطي لستة مصابيح LED بيضاء مرتبة فوق بعضها، كما يوجد زرين فقط مما يجعله جهازًا أنيقًا للغاية. ويمكن تشغيله من خلال الضغط لفترة طويلة للتشغيل أو الإيقاف أما الزر السفلي فيسمح لك بالتبديل بين حساسية Wi-Fi وحساسية النطاق الكامل، ويتم عرض الوضع المختار بشكل جيد بكلمة متوهجة أما الزر العلوي فهو عن الحساسية. كما يعمل كمصباح قد يساعد في اكتشاف العدسات المخفية. يمكن شراء الجهاز عبر أمازون. ويمكن عرض أهم المعلومات عنه فيما يلي:

الأشعة تحت الحمراء لا
الكاميرات المخفية نعم
المجال المغناطيسي لا
RF نعم
الطاقة 5 ساعات عمل
نطاق التردد 1 ميجا هرتز – 6.5 جيجا هرتز (GSM ، Wi-Fi ، BT ، UHF)
قوة الإشارة 5 بار
عرض قوة الاشارة  LED عرض مميز
الأبعاد 140 × 20 × 20 ملم منفصل وسهل الحمل
الوزن 30 جرام
البطارية 300 مللي أمبير قابلة لإعادة الشحن من خلال مقبس USB قياسي
التنبيه خيار الصوت والاهتزاز

اقرأ أيضًا: أفضل موقع تعديل صور بالذكاء الاصطناعي 

تطبيقات كشف كاميرات التجسس المخفية

يمكن كشف كاميرات التجسس المخفية من خلال كاميرا الهاتف المحمول عبر استخدام أحد البرامج المخصصة لذلك والتي سنتحدث عنها فيما يلي:

  • تطبيق FutureApps لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • تطبيق Detectify لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • تطبيق Hidden Bug Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • تطبيق Hidden IR Camera Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية.
  • تطبيق Hidden Devices Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية.

تطبيق FutureApps لكشف كاميرات التجسس المخفية

يستخدم تطبيق FutureApps مقياس المغناطيسية بهاتفك لاكتشاف المجال المغناطيسي، فكل ما عليك هو تمرير هاتفك الذكي فوق الأشياء المشبوهة، مثل: الساعة، أو المرآة، أو وعاء الزهور، سيصدر هاتفك صوتًا عندما يجد نشاطًا مغناطيسيًا.

وفي حالة افتقار هاتفك الذكي إلى مقياس المغناطيسية، استفد من جميع مزايا كاشف الأشعة تحت الحمراء. تفحص المنطقة بهدوء بعد إطفاء الأنوار ومعرفة ما إذا كان هناك ضوء أبيض. كما يشير هذا الضوء الأبيض إلى ضوء الأشعة تحت الحمراء للكاميرا الخفية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

تطبيق Detectify لكشف كاميرات التجسس المخفية

إن تطبيق Detectify يساعدك على البقاء آمنًا أينما ذهبت. حيث تم تصميمه ليكشف التجسس بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، تتيح لك العثور على الكاميرات المخفية بسهولة. كما يستخدم التطبيق قراءات مقياس المغناطيسية للكشف عن أجهزة التجسس الخفية. وعندما يكتشف قيمة أعلى للمجال المغناطيسي، يقوم التطبيق بإعلام المستخدمين عن طريق إرسال تنبيهات صوتية للإنذار بوجود جهاز تجسس خطير.

وبالنسبة للميزات، يمتلك هذا التطبيق تمثيل رسومي سهل القراءة لقيمة المجال المغناطيسي. كما يتضمن نصائحًا ذكية للكشف اليدوي عن الأجهزة المخفية في الأماكن الخاصة والعامة.

ونظرًا لأنه يستخدم مستشعر مقياس المغناطيسية في جهازك، فإن أداء التطبيق يعتمد بشكل كبير على جودة مستشعر هاتفك؛ لذلك تأكد من عدم وجود كاميرا تجسس أكثر من مرة.

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

تطبيق Hidden Bug Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية

يعتبر تطبيق Hidden Bug Detector أحد أفضل تطبيقات الكشف عن الكاميرا الخفية المجانية لنظام Android. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة للغاية من خلال عدة طرق وهي كاشف الإشعاع، وكاشف الأشعة تحت الحمراء.

أما كاشف للإشعاع، فإنه يستخدم جهاز الاستشعار المغناطيسي في جهازك للعثور على إشعاع الأجهزة الإلكترونية بينما كاشف الأشعة تحت الحمراء يساعد في العثور على أضواء الأشعة تحت الحمراء للكاميرا الخفية والأجهزة الأخرى التي تصدر أشعة غير مرئية للعين المجردة.

اقرأ المزيد: افضل برامج ازالة الصور من الخلفية مجانا للاندرويد

تطبيق Hidden IR Camera Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية

إن تطبيق Hidden IR Camera Detector مفيد جدًا لحماية خصوصيتك سواءً كنت في غرفة فندق أو في غرفة تغيير ملابس، فهذا يساعدك في العثور على كاميرات المخفية باستخدام كاشف الأشعة تحت الحمراء الذي يعمل بطريقة بسيطة باستخدام الكاميرا المدمجة في هاتفك والمرشح الخاص بالكشف، كما يمكن كشف الكاميرا المخفية عند ظهور ضوء أبيض صغير، يدل على وجود كاميرا ويجب عليك التحقق من الأمر.

كما تتضمن هذه الأداة مجموعة من الميزات لضمان تجربة المستخدم، مثل دليل المستخدم الذي يخبرك بكيفية استخدامها والحجم الخفيف الذي يجعلها مناسبة لمعظم أجهزة Android. بالإضافة إلى كاشف الأشعة تحت الحمراء، فإنه يستخدم المستشعر المغناطيسي بهاتفك لاكتشاف الكاميرا المخفية من خلال نشاطها المغناطيسي.

أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية

تطبيق Hidden Devices Detector لكشف كاميرات التجسس المخفية

يعد تطبيق Hidden Devices Detector من التطبيقات المميزة وسهلة الاستخدام، ويعتبر تطبيق رائع لتحديد موقع الأجهزة السرية في غرف الفنادق والحمامات العامة وفي أي مكان. كما يعمل تطبيق الكاشف هذا بناءً على اعتبار أن كل جهاز إلكتروني يصدر إشعاعًا. حيث يستخدم المستشعر المغناطيسي لهاتفك لاكتشاف ذلك الإشعاع، مما يوفر لك سهولة العثور على الأجهزة المشبوهة المخفية من حولك.

اقرأ أيضًا: الفئات الملزمة بتركيب الكاميرات ونظام المراقبة الأمنية بالسعودية.

كان هذا كل ما يتعلق بـ أفضل أجهزة كشف كاميرات التجسس المخفية، وننوه إلى أنه يجب دائمًا التحقق من أي أجهزة تخترق الخصوصية، سواءً أكانت كاميرا أو جهاز تسجيل أو غيرها. خصوصًا عند الذهاب إلى الأماكن العامة كالفنادق والشاليهات والمنازل التي يتم تأجيرها في العطلات.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد كاميرات مراقبه صغيره بدون اسلاك؟

    نعم يوجد كاميرات مراقبه صغيره بدون اسلاك، وهي كاميرا Sirgawain Mini Spy صغيرة الحجم وسهلة الاخفاء في منزلك. مع العلم تلتقط كاميرات مراقبة صغيرة بكارت ميموري هذه لقطات عالية الدقة 1080 بكسل، ويمكن تشغيلها لمدة 60 دقيقة لكل شحنة.

  • هل تعمل كاميرات المراقبة في الظلام؟

    نعم، ولكن يجب توافر حاصية Night Vision فى كاميرات المراقبة حتى يمكنها التصوير فى الظلام الحالك وعدم وجود أي إضاءة، مع العلم كلما زاد عدد Leds فى الكاميرا كلما زاد وضوح الصورة.

  • هل الليزر يحرق الكاميرات؟

    نعم، إن تعريض العدسة مباشرة للأشعة مثل أشعة الليزر، قد يتسبب هذا في تلف حساس الصورة ويتسبب في حدوث عطل للكاميرا.