من هو أحمد السعدون ويكيبيديا

من هو أحمد السعدون ويكيبيديا، حيث يعتبر اسم أحمد السعدون من الأسماء التي تصدرت عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية. وذلك يعود للإعلان عن نتائج انتخابات مجلس الامة في دولة الكويت في صباح يوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر عام 2022 ميلادي. وكان اسم أحمد السعدون من الأسماء الناجحة المذكورة في الإعلان.

وبالتالي عزيزي القارئ إذا كنت مهتمًا بمعرفة معلومات حول أحمد السعدون. تابع معنا هذا المقال عبر موقع خليجي من هو أحمد السعدون ويكيبيديا. وذلك لتتعرف على أهم المعلومات التي تدور حوله، وبالإضافة إلى سيرته الذاتية المفصلة.

اقرأ أيضًا: نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي

أحمد السعدون ويكيبيديا

يتساءل الكثيرون من هو أحمد السعدون ويكيبيديا، إنه أحمد عبد العزيز جاسم السعدون وهو من أبرز الشخصيات السياسية في دولة الكويت، كويتي الأصل والجنسية ولد في مدينة الكويت وترعرع فيها. حاز أحمد السعدون على المرتبة الأولى في انتخابات مجلس الأمة في دولة الكويت لعام 2022 ميلادي عن الدائرة الثالثة. كانت أولى جولات أحمد السعدون الانتخابية في الثمانيات والتسعينيات.  وإلى جانب كونه سياسيًا بارزًا انخرط أحمد السعدون في العمل الرياضي وأسس عدة نوادي مثل نادي النهضة ونادي كاظمة بسبب عمله كنائب وكرئيس للاتحاد الكويتي لكرة القدم.

شاهد أيضًا: من هو المرشح في مجلس الأمة الكويتي هاني حسين ويكيبيديا

أحمد السعدون السيرة الذاتية

يرغب الكثيرون في معرفة السيرة الذاتية لسياسي أحمد السعدون ويكيبيديا. لذلك قمنا بذكر اهم التفاصيل التي تخص سيرته الذاتية على الشكل التالي:

  • الاسم الكامل: أحمد عبد العزيز جاسم السعدون.
  • اسم الشهرة: أحمد السعدون.
  • تاريخ ومكان الميلاد: الثاني عشر من شهر تشرين الثاني عام 1934 ميلادي في عاصمة دولة الكويت الكويت.
  • العمر: 87 عاماً.
  • مكان السكن: يقيم في دولة الكويت.
  • الجنسية: الجنسية الكويتية.
  • الديانة: مسلم.
  • المدرسة الأم: بكالوريوس(ليسانس) في الآداب.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغة الثانوية: اللغة الإنكليزية.
  • المهنة: سياسي.
  • الحزب: كتلة العمل الشعبي.
  • سنوات النشاط المهني: بدأ نشاطه المهني منذ 47 عام منذ عام 1975 ميلادي.
  • المناصب التي كلف بها أحمد السعدون ويكيبيديا:
      • رئيس مجلس الأمة الكويتي.
      • نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي.
      • وكيل مساعد لشئون البرق والهاتف.
      • رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
      • نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا.
      • عضو مؤسس لمجلس إدارة جمعية الخالدية.

شاهد أيضًا: من هو أسامة الزيد المرشح الأول في مجلس الأمة الكويتي

أحمد السعدون ويكيبيديا
أحمد السعدون ويكيبيديا

أحمد السعدون من اي قبيلة

ينتمي أحمد السعدون إلى قبيلة الدواسر، وهي من القبائل التي تعتبر من أشهر القبائل الموجودة في دولة الكويت. إلى جانب أنها أحد أهم القبائل التي تسكن شبة الجزيرة العربية. كما اشتهرت القبيلة بانتماء عدة شخصيات ذات الأثر البارزة خاصةً في العمل السياسي وعلى رأسهم أحمد السعدون ويكيبيديا. بالإضافة إلى ذلك تضم القبيلة عدد من الأطباء والشيوخ وغيرهم الذي يشغلون المناصب الرفيعة في دولة الكويت.

عائلة السعدون الكويت

تعتبر عائلة السعدون من أكثر العائلات شهرةً على مستوى دولة الكويت. مع التنويه على انه يوجد في دولة الكويت أكثر من عائلة تحمل اسم السعدون، نسب هذه العائلة البارزة يعود إلى آل مبارك من آل جبران من آل عمار من آل حسن المنتمين إلى قبيلة الدواسر والذين قدموا من البحرين. كما تضم هذه العائلة العريقة عددًا من الشخصيات البارزة مثل عبد العزيز جاسم السعدون وأحمد السعدون ويكيبيديا، وغيرهم من الشخصيات التي تشغل أهم المناصب في دولة الكويت والتي تنتمي لهذه العائلة العريقة.

شاهد أيضًا: من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 2022

كم عمر أحمد السعدون

يبلغ السياسي البارز والنائب الكويتي الناجح حديثًا في انتخابات مجلس الأمة في دولة الكويت أحمد السعدون ويكيبيديا من العمر 87 عامًا. حيث ولد أحمد السعدون سنة 1934 ميلادي في يوم الثاني عشر من شهر نوفمبر. يجدر بنا ذكر أن بداية المسيرة المهنية للسياسي أحمد سعدون ويكيبيديا كانت بالعمل الرياضي أكثر من العمل السياسي. حيث يعتبر من مؤسسي نادي النهضة الرياضي عام 1955 ميلادي بالإضافة إلى ذلك اعتباره من اهم مؤسسي نادي الكاظمة الرياضي سنة 1964.

أحمد السعدون في انتخابات مجلس الأمة

يعتبر أحمد السعدون من أبرز الشخصيات السياسية في دولة الكويت، وكانت المرة الأولى التي استطاع فيها أحمد السعدون النجاح في انتخابات مجلس الأمة في دولة الكويت في سنة 1975 ميلادي. ومن حينها استطاع السياسي المميز احمد السعدون النجاح في 11 فصل تشريعي متتالي دون انقطاع وذلك من عام 1975 ميلادي إلى عام 2012 ميلادي. كما شغل خلال بعض الفصول التشريعي اهم المناصب في مجلس الأمة. حيث انتخب رئيسًا لمجلس الأمة في دولة الكويت في الفصول التشريعية أعوام 1985و1992و1996و2012(المبطل). كما شغل منصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي في الفصول التشريعية 1975 و1981. كما يجدر بنا ذكر أن السياسي أحمد سعدون قد رشح نفسه لرئاسة مجلس الأمة في دولة الكويت. وذلك بعد نجاحه في الانتخابات التي أعلن عن نتائجها في صباح يوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر عام 2022 ميلادي.

شاهد أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022  أسماء الناجحين بعضوية مجلس الأمة

أحمد السعدون في انتخابات مجلس الأمة
أحمد السعدون في انتخابات مجلس الأمة

 احمد السعدون تويتر

يمتلك السياسي وعضو مجلس الأمة أحمد عبد العزيز السعدون حسابات رسمية على معظم مواقع التواصل الاجتماعي. وتعد منصة تويتر المنصة الأبرز استخدامًا من قبل النائب الكويتي أحمد السعدون. حيث يتابع الصفحة الرسمية لسياسي أحمد السعدون أكثر من أربعمئة ألف متابع مع العلم أنه قد انضم إلى المنصة شهر مايو عام 2009 ميلادي. ويمكنكم زيارة صفحة أحمد السعدون الرسمية على تويتر متى أردتم.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا هذا الذي تناولنا من خلاله من هو أحمد السعدون ويكيبيديا، وكم عمره. كما استعرضنا بعض تفاصيل حياته المهنية، وسيرته الذاتية. بذلك تكون عزيزي القارئ قد حصلت على جميع المعلومات التي تريد أن تعرفها عن أحمد السعدون ويكيبيديا. إلى جانب قدرتك على متابعته على مواقع التواصل الاجتماعي(توتير) لمعرفة أجدد الأخبار المتعلقة بخصوصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *