أرخص شركة تأمين صحي في الامارات 2023

أرخص شركة تأمين صحي في الامارات، هل يوجد شيء من هذا القبيل؟ هل هناك حقًا شركات تأمين تقدم خدماتها بسعر أرخص من غيرها؟ ما هي أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات؟ والسؤال الأكثر أهمية، ما هي أسعار وفئات التأمين الصحي في الامارات؟ هل التأمين الصحي في الامارات هو الخيار الأفضل؟

منذ أن تطور مفهوم الصحة والطب في السنوات الأخيرة، ظهرت الكثير من المفاهيم والمصطلحات الجديدة. وكان أهمها هو التأمين الصحي. ويعمل هذا النوع من التأمينات كجدار حماية يتم تفعيله في حال تعرضت لحادث أو أي موقف قد يؤذي صحتك. حيث تشتهر دول الخليج بهذا النوع من التأمين وتتعدد فيه شركات التأمين هذه. لذلك دائمًا ما نرى الناس يبحثون عن أرخص شركة تأمين صحي في الامارات. وعلاوة عن ذلك، فإن التأمين الصحي الآن أصبح حاجة ضرورية في حياة الناس.

في الأسطر القليلة القادمة، سوف نتكلم بدايةً عن أرخص شركة تأمين صحي في الامارات، ومن ثم سنتكلم عن أفضل شركة تأمين صحي يمكنك التعامل معها. ولن ننسى الحديث عن الأسعار والخدمات التي تقدمها شركات التأمين هذه. وأخيرًا سنطلعكم عن بعض الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع. بالإضافة إلى الكثير من المعلومات، تابعوا معنا.

أرخص شركة تأمين صحي في الامارات

أرخص شركة تأمين صحي في الامارات هي شركة ضمان، وكما يطلق عليها بشكل رسمي، الشركة الوطنية للضمان الصحي حيث يمكنني أن أخبركم وبحسب تجارب الكثير من الأشخاص في الإمارات. أن هذه الشَركة هي من أرخص شَركات التَأمين الصحيْ التي يمكن التعامل معها.

وتعتبر هذه الشركة من أشهر الشركات في الإمارات والخليج العربي وحتى في الكثير من دول العالم. إذ لا يحدد من خدماتها أي حدود جغرافية، ولا سيما بعد إضافة العروض والفئات الجديدة في الفترة الأخيرة. تلك التي تشمل كافة خدمات التأمين في جميع أنحاء العالم، باستثناء كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وبالمقارنة مع الكثير من الشركاتْ الأخرى، فإن شَركة ضمان تعتبر الأرخص من ناحية الأسعار والتكاليف. وتبدأ الأسعار في هذه الشركة بالصعود من 800 درهم إماراتي كحد أدنى، وفي حال كنت تريد إضافة خدمات تغطية تكاليف الأسنان والعيون سوف تزيد التكلفة نوعًا ما، ولكن ليس كثيرًا.

وأما بالنسبة إلى زوار دولة الامارات، فالأسعار سوف تكون أرخص قليلًا، بسبب فترات زيارتهم التي غالبًا ما تكون أقصر من الأشخاص القاطنين أو الذين يحملون إقامات ذهبية. وبالنسبة للزائرين فالأسعار تبدأ من 80 درهم إماراتي وتزيد بحسب المدة التي يشملها التأمين. وهي تبدأ أيضًا من 40 يوم وتصل إلى ما يقارب 190 يوم. وفترة 190 يوم غالبًا ما يشترك بها الأشخاص الذين يحملون الإقامات الذهبية في الامارات. وطبعًا يمكن للأشخاص الآخرين الاشتراك بها ولكن سوف تكون مكلفة بعض الشيء.

أرخص شركات التأمين الصحي في الامارات

شاهد أيضًا: عروض شركات الاتصالات في الامارات.

أفضل شركة تأمين صحي من ناحية الخدمات

والآن سوف ننتقل إلى فكرة جديدة، وهي أفضل شركات التأمين. ومن المتوقع أن تكون هذه مختلفة نوعًا ما عن أرخص شركة تأمين صحي في الامارات. ربما لأن الرخص والفعالية المرتفعة لا يلتقيان عادةً. وفي الحقيقة عندما نتكلم عن أفضل شركات التأمِين يتوجب علينا أن نشير إلى عدة شركات وهي كالتالي.

  • لدينا أولًا، شركة أبو ظبي الوطنية للضمان وتحمل اسم Abu Dhabi National Insurance Co. وتعتبر هذه من أكثر الشركات الشهيرة في الامارات والتي تقدم خدمات رائعة ومميزة متعلقة بالضمان الصحي، وتقدم إضافة إلى ذلك خدمات جانبية مفيدة.
  • شركة الصقر الوطنية للتأميْن الصحّي، وتحمل اسم AL Sagr National Insurance Co. – Abu Dhabi وهي شركة حديثة المنشأ نوعًا ما، ولكنها تخبئ الكثير من المفاجآت الصحية والمفيدة. كما استطاعت في فترة قصيرة أن تكسب رضا الآلاف.
  • وأخيرًا، شركة البحيرة الوطنية للتأمِين. ربما هذه ليست أرخص شركة تأمين صحي في الامارات. ولكنها بشكل مؤكد تعتبر من الشركات الرائعة والأكثر فاعلية ومصداقية في العمل، وهي من ضمن الشركات القليلة التي تحمل سمعة جيدة في الامارات.

ومن الطبيعي وجود شركات تأمينْ صحيْ مختلفة في الامارات، ولكن هنا أشرت فقط إلى الشركات التي تحمل سمعة ممتازة وتقدم خدمات لا تقل عن هذا المستوى. كما أن الشركات الأخرى ممتازة أيضًا ولكن هذه الشركات مميزة نوعًا ما.

أفضل شركات التأمين الإماراتية

شاهد أيضًا: خطوات التسجيل في تأمين سيارات الكويت 2023.

أنواع وفئات التأمين الصحي في الامارات

ربما أمر التأمين الصحي في الامارات ليس بهذه البساطة، وإنما توجد فئات وأنواع مختلفة، ولكل منها سعر مختلف عن الآخر. ويعتمد ذلك على الخدمات الإضافية المتواجدة. وبالنسبة لفئات التأمين الاجتماعي فإنه يوجد عدة أنواع:

  • النوع الأول وهو تأمين صحي لمدة عام واحد ويشمل حدود الامارات فقط، بالإضافة إلى كونه تأمين صحي فردي فقط، أي لشخص واحد والشركة غير مسؤولة عن حدوث أي شيء خارج الامارات. وتوجد فئات أوسع من ذلك، لتشمل الوطن العربي بالكامل أو حتى الخليج العربي فقط. وطبعًا بتلك الأحوال سوف تكون التكلفة أغلى.
  • وعلاوةً عن هذا، فإنه يوجد تأمين صحي عائلي، يشمل كافة أفراد العائلة الحاليين، كما أنه يشمل الإصابة بفيروس كوفيد 19 وذلك فقط في حالات الطوارئ والإسعاف إلى المستشفى، أما في الأحوال العادية والخفيفة فإن التأمين الصحي غير مسؤول عن هذا.
  • لن ننسى أيضًا خدمات التأمين الصحي للمُساعِدة المنزلية. وغالبًا هذا النوع من الخدمات يكون متوافر في أغلب شركات التأمين، حتى أرخص شركة تأمين صحي في الامارات تقدم هذه الخدمات. لأن الجميع هناك يعاملون بنفس السوية، لا يوجد شخص أفضل من شخص فقط لأنه غني أو فقير أو أيًا كان.

أسعار التأمين الصحي

شاهد أيضًا: رابط دفع الضمان الصحيْ الكويتي.

أسئلة شائعة حول الضمان الصحي الاماراتي

من البديهي أن يتسائل الناس عن شيء يجهلونه نوعًا ما، فليس كل الناس يعرفون تفاصيل الضمان الصحي. لذلك أول سؤال نبدأ به:

  • ما هو الضمان الصحي في الامارات؟

الضمان الصحي أو التأمين الصحي هو عبارة عن مبلغ يتم دفعه لشركة معينة شهريًا، ولمدة محدد مسبقًا، ويسمح لك هذا أن تأخذ قيمة كل التكاليف المطلوبة بشكل كامل في حال أصابك حادث أو أي مكروه في الحياة.

  • هل أرخص شركات التأمين الصحي في الامارات تقدم نفس الخدمات في بقية الشركات الأخرى؟

بالعموم نعم، فإن الحماية والخدمات والتعويضات تقريبًا متشابهة وإنما الفرق فقط بطريقة تعامل الشركة مع المشكلة وسرعتها، وبقيمة التعويضات وطريقة التقييم للخسائر.

  • هل التأمين الصحي يكون فعال ضمن دولة الامارات فقط؟

ذلك يعتمد على فئة التأمين الصحي التي اشتركت بها، فمثلًا توجد شركات تأمين تبقى فعالة خارج حدود دولة الامارات، وفي المقابل توجد شركات لا تدعم ذلك على الإطلاق.

  • كيف يمكن أن أكتشف ما هي أرخص شركة تأمين صحي في الامارات؟

يوجد في بداية هذا المقال فقرة خاصة بهذا الموضوع، وموجود فيها شركات تأمين رخيصة. ولكن إذا لم تقتنع يمكنك البحث على الإنترنت عن كل شركة تأمين صحي، والاستفسار عن تكاليفها، ومقارنة الأسعار والخدمات أخيرًا، وحينها يمكنك أن ترى ذلك بنفسك.

وفي نهاية المطاف، ربما موضوع أرخص شركة تأمين صحي في الامارات هو موضوع معقد بعض الشيء، ولا سيما إذا تعمقنا في تفاصيله مثل أفضل شركات التأمين، وأنواع التأمين الصحي وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *