من هو أسامة عبد العظيم ويكيبيديا

من هو أسامة عبد العظيم، سؤال ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي. بعد انتشار خبر رحيل هذه الشخصية التي تعتبر من خيرة الفقهاء الإسلاميين. فقد أخذه الموت بعد مسيرة حياة غنية بالعطاء والخير، ورفع راية الإسلام طيلة سنين حياته. إنه عالم الفقه والدين الإسلامي الشهير أسامة عبد العظيم، الذي عرف بمكانته الكبيرة في مدينة القاهرة. فكما هو معروف للجميع وخاصة في جمهورية مصر، لجوء الناس إلى شيوخ الفقه الإسلامي. نتيجة خبرتهم العميقة في الدين، مما يجعلهم أكثر قدرة على هداية الناس إلى طريق الصواب. 

ومن الجدير بالذكر أن عمل رجال الدين يتمثل في إقامة محاضرات الفقه الإسلامي والخطابات في المساجد. بالإضافة إلى تعليم طلاب الجامعة بقسم الشريعة الإسلامية. كل ذلك كان من ضمن عمل الشيخ أُسامة عبد العظيم، مما جعله يحظى بمحبة أهل القاهرة. إلى أن وافته المنية فكان لذلك صدى كبيرًا. لا سيما وأن التساؤلات قد اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا أولها من هو أسامة عبد العظيم. بالإضافة إلى ما سبب وفاته وما هي السيرة الذاتية لأسامة عبد العظيم، ونحن بدورنا في خليجي سنقدم لك جميع المعلومات عن الشيخ الجليل.

أسامة عبد العظيم ويكيبيديا

هو أحد كبار الشيوخ في مصر التي نشأ فيها ونال درجة امتياز بالثانوية العامة المصرية. ومن ثم اختص في الدراسات الإسلامية وتخرج في درجة البكالوريوس بمعدل عالي جدًا. بعد ذلك عمل أستاذًا في أصول الفقه بجامعة الأزهر، و ترأس قسم الشريعة الأسبق في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في القاهرة. كما تفرغ للدعوة الإسلامية وتعاليم الفقه الإسلامي في مسجده الواقع بحي الإمام الشافعي التونسي في القاهرة. وقد ألف العديد من الكتب الإسلامية مما جعله يحصل على لقب العلامة وفقيه الدين الإسلامي، في حين أن أصوله الدينية تتبع للمذهب الشافعي. كما اشتهر بكرم أخلاقه وطيب قلبه وحسن معاملته مع الجميع كبارًا وصغارًا. لكن للأسف وافته المنية يوم الاثنين الموافق للثالث من شهر أكتوبر عام 2022.

شاهد أيضا: من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية

السيرة الذاتية لأسامة عبد العظيم

عندما نجيب عن سؤال من هو أسامة عبد العظيم، لا بد من أن نتعرف إلى السيرة الذاتية له. التي تتضمن التفاصيل التالية:

  • الاسم الكامل:  أسامة محمد عبد العظيم حمزة. 
  • اسم الشهرة: أُسَامَة عَبْدُ اَلْعَظِيمْ. 
  • مكان وتاريخ الولادة: جمهورية مصر العربية عام 1948. 
  • مكان الإقامة: القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية. 
  • الجنسية: المصرية. 
  • الديانة: الإسلامية. 
  • المؤهل العلمي: شهادة دكتوراه في الشريعة الإسلامية وعلوم الفقه. 
  • اللغة الأم: العربية. 
  • المهنة: رئيس قسم الشريعة الإسلامية في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر وأستاذ في أصول الفقه. 
  • الحالة الاجتماعية: متزوج. 
  • اسم الزوجة: غير معروف. 
  • تاريخ الوفاة: 3 من شهر أكتوبر عام 2022.

"<yoastmark

شاهد أيضا: من هو فائق حسن السيرة الذاتية

العمر الحقيقي لأسامة عبد العظيم 

بلغ عمر الشيخ أُسَامَة عَبْدُ اَلْعَظِيمْ حوالي 74 عامًا، لتصعد روحه إلى خالقها في يوم الاثنين 3 أكتوبر عام .2022. وهو من مواليد مصر عام 1948 لقد ترعرع وكبر ضمن بيئة دينية إسلامية. حيث حصل على العديد من الشهادات العلمية ليصبح دكتورًا في الأزهر الشريف بالقاهرة.

شاهد أيضا:  من هو أحمد السعدون ويكيبيديا

وفاة أسامة عبد العظيم

انتقل الشيخ أُسامة عبد العظيم الى رحمة الله تعالى في يوم الاثنين 3 شهر تشرين الأول عام 2022، حيث نعاه ابنه أنس عَبد العَظيم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: ترجل الفارس انتقل إلى رحمة الله و رضوانه، سيدي وقرة عيني وروح فؤادي وإنّا لله وإنّ إليه راجعون.

"وفاة

شاهد أيضا: من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

سبب وفاة أسامة عبد العظيم 

تعرض الشيخ أُسامة عبد العظيم إلى وعكة صحية ودخل على أثرها المستشفى. وبعد يومين تم نقله إلى العناية المركزة لثلاثة أيام. لكن قدر الله وما شاء فعل فقد وافته المنية يوم الاثنين الموافق للثالث من شهر أكتوبر للعام الحالي. كما نعاه كثير من الشيوخ البارزين في مصر. لكن لم يذكر السبب الرئيسي لوفاته، في ظل انتشار خبر أنه عانى من الصراع لفترة طويلة مع مرض العضال. 

وبهذا نكون قد تعرفنا على من هو أسامة عبد العظيم ويكيبيديا، مع سيرته الذاتية ومعظم تفاصيل حياته الشخصية. لا يسعنا سوى تمني الرحمة لروح هذا الشيخ الجليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *