أسباب رفض فيزا الإمارات 2023

أسباب رفض فيزا الإمارات ما هي؟ وما هو سبب رفض إذن الدخول إلى الإمارات؟ على الرغم من أنك قدمت المستندات الصحيحية والأوراق المطلوبة كاملةً للحصول على تأشيرة إلى الإمارات العربية المتحدة إلا أنه تم رفض طلبك لإذن الدخول إلى الإمارات. لماذا؟

يوجد العديد من الأسباب التي تمنع إصدار تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات حتى ولو قدمت كامل الأوراق والمستندات اللازمة. وهذا تمامًا ما سنتحدث عنه من خلال المقالة التالية. سنقدم لك عزيزي القارئ في المقال التالي كيفية التحقق من أسباب رفض تأشيرة الإمارات بشكل مفصل. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات حول أسباب رفض فيزا الإمارات.

أسباب رفض فيزا الإمارات

كي أتحقق من أسباب رفض فيزا الإمارات؟

يوجد العديد من الاحتمالات التي يتم رفض الطلب بسببها إليك أبرزها للتحقق من أسباب رفض تأشيرة الإمارات:

  • قد تكون حصلت فيما سبق على حكم قضائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • لك سوابق مخالفات في دولة الإمارات إن كنت مقيمًا فيها سابقًا.
  • تم إستبعادك أو حرمانك أو ترحيلك فيما مضى.
  • أحد أسباب رفض فيزا الإمارات هي تقديم أكثر من طلب واحد في نفس الوقت.
  • كما سيتم الرفض أيضًا إذا كان لديك أي انتماء لأيًا من الجماعات أو التنظيمات السياسية.
  • الأنثى تحت سن الـ24 سنة لا تحصل على الفيزا إن كانت بمفردها.
  • يتم رفض إذن الدخول إلى الإمارات إن كان جواز السفر يحتوي على مهنة غير مهمة. على سبيل المثال: عامل عادي أو مزارع وما إلى ذلك.
  • إن كان طلب التأشيرة الخاص بك يحتوي على أي أخطاء مَطبعية في أحد المعلومات الشخصية والبيانات المهمة. مثل: تاريخ الميلاد أو الاسم أو أي تفاصيل أخرى. فقد يتأخر الطلب أو يتم رفضه.

شاع في الآونة الأخيرة حالات رفض أكثر من المعتاد لفيّز الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة. وذلك لأن نسبة السفر إليها زادت بشكل أكبر من قبل. وبعد تقديم طلب إذن الدخول مع كامل المستندات والأوراق المطلوبة بلا أي نقصان تتجه إلى موقع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية للاستعلام عن تأشيرتك ومعرفة ما إذا كان تم قبولها أم تم رفضها. فتتفاجأ بالرفض. فما هي أسباب رفض إذن الدخول إلى الإمارات؟

الجدير بالذكر أنه في حال تم رفض طلب التأشيرة الخاص بك فلا تتم إعادة المبلغ الذي دفعته للطلب مهما كانت أسباب رفض فيزا الإمارات. حيث ستصلك صورة عن رفض الطلب. ويمكنك أن تتأكد وتستفسر عن هذا الرفض من خلال موقع وزارة الداخلية الإماراتية الرسمي.

مدة الرد بعد طلب فيزا الإمارات

ما هي مدة الرد بعد طلب الفيزا؟

يتم الرد على طلب إذن الدخول بعد مرور 60 يوم. ولكن في حال مرور مدة الـ60 يوم ولم يتم تلقي أي رد فهذا يعني أنه يوجد أحد أسباب رفض فيزا الإمارات الخاصة بك بنسبة كبيرة. وبعد الاستعلام والتحقق من الأمر إن كانت الفيزا مرفوضة بالفعل فيمنع التقدم لطلب آخر إلا بعد مرور 6 أشهر على الأقل على الطلب المرفوض الأول. والفكرة من هذا هي ترك فرصة لشخص آخر كي ليستفيد من الفيزا.

إن لم تتلقى رد ولكنك تشك في موضوع الرفض إليك كيفية الاستعلام عن الموافقة:

  1. ادخل على المنصة الرسمية التي قدمت منها طلب الفيزا.
  2. ادخل إلى الاستعلام عن حالة الطلب.
  3. ثم حدد نوع الطلب الذي تريد الاستعلام عنه من القائمة التي ستظهر لك.
  4. ضع رقم الطلب ورمز الصورة.
  5. اضغط على زر “استعلم”
  6. بعد ذلك ستظهر لك النتيجة ما إن كانت رفض أو موافقة مباشرةً.
أسباب رفض فيزا الإمارات 2023
أسباب رفض فيزا الإمارات 2023

“شاهد أيضًا: موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم

شروط التقديم لتأشيرة الدخول إلى الإمارات

ما هي شروط التقديم لتأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة؟

  • إرفاق طلب صورة شخصية ملونة.
  • إرفاق طلب التقدم لتأشيرة الإمارات بنسخة ملونة من جواز سفرك.
  • يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول وصالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر.
  • يجب ملء استمارة طلب الفيزا وهي متوفرة في جميع مكاتب إصدار التذاكر أو مواقع التقديم. وذلك حسب جنسيتك.
  • على جواز سفرك أن يكون قابلًا للقراءة آليًا وبحالة جيدة.
  • إذا كنت تطلب تأشيرة بالنيابة عن أحد أفراد عائلتك. فعليك حيازة إقامة إماراتية صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ تقديم طلب الحصول على إذن الدخول.
  • يحتاج المُعالون. على سبيل المثال: الزوج أو الزوجة أو الأطفال دون الـ23 سنة. والأهل فوق الـ60 سنة من عمرهم. تقديم تفاصيل ومستندات داعِمة أخرى للحصول على تأشيرة إلة الإمارات.
  • قد يُطلب منك مستندات إضافية أخرى. وذلك تبعًا لبلد إقامتك

إن كنت مواطنًا من أحد دول مجلس التعاون الخليجي فَلا حاجة لك لتأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة وذلك لأنه من ضمن الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن دُخول إلى الإمارات هم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. بما في ذلك: السعودية وعُمان والكويت والبحرين وغيرهم. حيث يمكن لهم الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بكل سهولة عبر إبراز جواز السفر الخاص بهم على أن يكون صادر من إحدى دول المجلس. أو حتى بطاقة الهوية الشخصية لمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة. وهذا قد يكون أحد أسباب رفض فيزا الإمارات 2023. فإذا كنت مواطنًا من أحد دول مجلس التعاون الخليجي وقدمت طلب لفيزا فسيتم رفضها بالطبع. لأنك لست بحاجة لها من الأساس.

أسباب رفض فيزا الإمارات 2023
أسباب رفض فيزا الإمارات 2023

“شاهد أيضًا: المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

الطعن في رفض فيزا الإمارات

هل يمكنني الطعن في رفض الفيزا؟ وكيف؟

في حال تم التأكد من رفض إذن الدخول إلى الإمارات والتحقق من أسباب رفض تأشيرة الإمارات. يمكنك كصاحب الطلب المُقدم أن تقدم طعن في الرفض. من أجل إعادة النظر في أسباب الرفض لفيزتك. حيث يمكنك تقديم ذلك الطلب في غضون شهر واحد فقط من اليوم الثاني لتاريخ استلام إشعار رفض إذن الدخول إلى الإمارات.

“قد يهمك أيضًا: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

إن التأشيرة ببساطة هي عبارة عن ترخيص مشروّط تمنحه الدولة المعينة للمغترب أو السائح أو الشخص الأجنبي عنها من أجل السماح له بموجبها الدخول إلى أراضيها أو البقاء فيها أو مغادرتها. حيث تتضمن الفيزا عادةً قيودًا محددة عن مدة بقاء حاملها في البلد والمناطق التي يمكنه الدخول إليها داخل البلد. بالإضافة إلى مواعيد الدخول وعدد الزيارات المسموح له بها. وغير ذلك. ولكن في بعض الأحيان بعد التقديم عليها قد تحصل حالات رفض ويوجد العديد من أسباب رفض فيزا الإمارات وضحناها بشكل مفصل أعلاه من خلال السرد السابق.

ختامًا، فقد تحدثنا عن كيفية التحقق من أسباب رفض فيزا الإمارات بتوضيح الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض الفيزا بعد التقديم عليها. كما قدمنا الشروط اللازم توافرها للتقديم على فيزا الإمارات مع المزيد من الشرح. نشكرك عزيزي القارئ على حسن وإتمام قراءة مقالنا “أسباب رفض فيزا الإمارات 2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *