أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات 2023

أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات، سنتكلم بشكل مفصل عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به مثل: ما هي أفضل شركات التأمين الصحي للأفراد في الامارات؟ هل تختلف برامج التأمين بين الأفراد والمؤسسات والشركات؟ ما هي أرخص شركة تأمين صحي؟ هل يختلف سعر التأمين الصحي بين المقيمين وبين السائحين؟ والسؤال المهم، هل يوجد فئات تأمين تشمل المناطق خارج الامارات؟

منذ عام 2008 وحتى الآن،  بدأت دولة الامارات بالدخول إلى مجال التأمين الطبي والاجتماعي والسياسي، حيث تعمقت بهذه المجالات بشكل مدهش. ونتيجة لهذا وصلت إلى نتائج رائعة في أيامنا هذه. حيث يوجد الآن الكثير من شركات التأمين المختلفة هناك، وبأنواع وأسعار مختلفة ممكن أن تشمل جميع الناس بدون أي استثناء. ولن تقف الامارات الى هذا الحد فقط، بل ستستمر بالمضي قدمًا بدون توقف.

سنتعرف في هذا المقال وبشكل مفصل على أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات. ومن ثم سوف أطلعكم على أهم شركات التأمين الصحي الموجودة هناك. كما أننا سوف نتكلم عن أرخص شركة تأمين صحي موجودة، وبأسعار منطقية. ومن بعد هذا، سوف نجيب عن بعض التساؤلات المهمة مثل: هل يوجد فئات تأمين صحي، تشمل المناطق التي تقع خارج حدود الامارات؟ وهل يوجد فرق من حيث السعر بين الأشخاص المقيمين، وأولئك غير المقيمين (السائحين) والكثير من المعلومات الرائعة. تابعوا معنا.

أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات

أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات، يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يزورون الامارات عن الأسعار المتعلقة بالتأمينات الصحية بمختلف أنواعها، وهي حاليًا كالتالي: تبدأ أسعار التأمين الصحي للأفراد تقريبًا من 1000 درهم صعودًا إلى الأعلى. حيث تختلف من فئة إلى أخرى.

كما تختلف أسعار التأمين للأفراد من شركة إلى أخرى. إذ توجد هناك شركات مختلفة تتراوح الأسعار فيما بينها، ولكنها في النهاية كل هذه الشركات تسعى لتقديم الأفضل لديها في مجال التأمين والرعاية الصحية للمواطنين كافة. وتوجد فئات عليا من التأميِن الصِحي للأفراد فقط، تصل قيمتها في حال حصول حادث إلى 500,000 درهم إماراتي.

ومحتمل أن يختلف هذا المبلغ من شركة إلى أخرى، فمثلًا ممكن أن تكون قيمة الدفع الشهري في إحدى الشركات هو أقل، ولكن على الرغم من ذلك فإن سقف قيمة التأمين ممكن أن يصل إلى نفس الرقم وهو 500,000 درهم إماراتي، ولكن في هذه الحالة من المؤكد أن تكون الخدمات مختلفة بعض الشيء، أو ربما توجد بعض القيود الموضوعة على هذا التأمين.

وبغض النظر عن هذا، فإن شركات التَأمين الصحيْ للأفراد في الامارات معروفة بفعاليتها وكفائتها العالية جدًا، وذلك بعكس الكثير من الدول في العالم، والتي تقدم تأمين صحي على الورق فقط. لذلك لا يوجد خسارة في التأمين بالامارات مهما اختلف نوعه.

أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات

شاهد أيضًا: خطوات التأمينْ الصحيْ للزائرين في الامارات 2023.

كيف تشترك بالتأمين الصحي

بعد أن تعرفنا على أسعار التأمين الصحي للأفراد بشكل خاص، قد يقول قائل، إذًا ما هي الطريقة الصحيحة لكي نشترك بهذا النوع من التأمين؟ وما هي الوثائق المطلوبة؟

أولًا، وقبل كل شيء يجب عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي لإحدى شركات التأمين الصحي للأفراد مثل شركة ضمان في الامارات، ومن ثم تختار فئة التأمين التي تريد أن تشترك بها بشكل مؤكد. وبعد ذلك سوف يتوجب عليك ملء الاستمارة التي ستقدمها الشركة لك، وتضيف فيها كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بك بشكل كامل. وترسل هذه الوثيقة للمراجعة.

بعد أن تتم هذه العملية بفترة قصيرة، سوف يردون على الطلب الخاص بك، كما سيطلبون منك الحضور إلى إحدى المراكز الرئيسية القريبة منك، مصطحبًا معك كافة الأوراق والثبوتيات المطلوبة منك لإتمام الإجراءات، كما يمكنك حينها أن تختار الكثير من الأشياء مثل طرق الدفع (كاش أو باي بال)، أو المدة التي سوف يشملها التأمين (شهر أو شهران أو أكثر). بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي سوف يتم الاعتماد عليك لإتمامها.

طريقة الاشتراك في التأمين الصحي

شاهد أيضًا: رابط دفع الضمان الصحي الكويتي.

أفضل شركة تأمين صحي اماراتية

تحتوي دولة الامارات على شركات كثيرة جدًا في مجال التأمين الصحي للأفراد، إذ تحمل هذه الشركات جنسيات مختلفة ومن مختلف أنحاء العالم. ولكن توجد شركات مميزة بهذا المجال ولها شهرة واسعة في البلاد.

وأهم هذه الشركات هي شركة ضمان الاماراتية، وهي شركة محلية وطنية، ونتيجة اجتماع خليط من الخبرات والأيدي العاملة المحلية، بعيدة كل البعد عن الجنسيات الخارجية أو الأجنبية. وتتميز شركة ضمان بأنها تقدم أفضل أسعار التأمين الصحي للأفراد، بالإضافة إلى سهولتها بالتعامل مع الناس والعملاء. والمرونة والمصداقية الكبيرة، التي لطالما حملتها منذ أن نشأت وحتى الآن. وتقدم الشركة علاوةً عن هذا أنواع وفئات كثيرة من التأمين.

فهناك ما يدعى بتأمين العائلة، والتأمين الفردي، وتأمين الشركات والمؤسسات. ولكل من هذه الفئات خصوصيتها وأسعارها المختلفة. فمثلًا أسعار التأمين الصحي للأفراد تختلف عن أسعار التأمين لدى العائلة. مع العلم أن تأمين العائلة يقدم لك توفير نوعًا ما بالمقارنة مع تأمين الأفراد.

ولا تتوقف شركة ضمان إلى هذا الحد، فهي مؤخرًا أصبحت تشمل إصابات الأسنان وأمراض كورونا. وفي حال أردت، يمكن أن يشمل التأمين حتى الأمراض والإصابات السابقة لتاريخ التأمين. بالإضافة إلى الكثير من الخدمات التي لن نستطيع إحصائها في هذا المقال وحده.

أفضل شركة تأمين

شاهد أيضًا: انواع التَأمين الصِحي في سلطنة عمان.

أسئلة متداولة حول التأمين الصحي في الامارات

والآن سوف نتطرق إلى الأسئلة الشائعة حول موضوعنا هذا، ولا سيما بعد أن اطلعنا على أسعار التأمين الصحي للأفراد في تلك البلاد. نبدأ أولًا مع السؤال الشهير:

  • هل تكاليف التأمين تختلف بين الشخص المقيم وبين الشخص السائح في الامارات؟

نعم، تختلف التكاليف نوعًا ما، وذلك بحسب نوع وبرنامج التأمين الذي قد يشترك فيه هذا الشخص، بالإضافة إلى المدة الطبيعية. حيث تكون مدة التأمِين الصحْي لدى المقيم أطول نوعًا ما من تلك لدى السائح.

  • ما هي أرخص شركة تأمين في الامارات؟

في الحقيقة لا توجد شركة أرخص من شركة بشكل واضح وصريح تمامًا، فالأسعار متقاربة جدًا. ولكن يمكنك الاستفادة من البرامج التي تقدمها الشركات فهي غالبًا مختلفة فيما بينها. مثل برامج شركة ضمان.

  • هل يمكن أن يشملك التأمين إذا كنت خارج حدود الامارات؟

نعم، وذلك عن طريق الاشتراك ببرامج تدعم هذه الخاصية حيث أصبحت أغلب الشركات تدعم هذا النوع من الخدمات. ولكن سوف تكون التكاليف بهذه الحالة أكبر نوعًا ما.

  • هل يمكن الاشتراك بشركات تأمين صحي عالمية؟

نعم يمكن ذلك، فأغلب شركات التأمين الصحي في العالم أصبحت تتخطى حدود الدول. ويمكنك التواصل مع هذه الشركات، عن طريق الموقع الرسمي أو البريد الإلكتروني، أو حتى فروع هذه الشركة في بلدك إن وجدت.

وفي نهاية هذا المقال، أتمنى أن تكونوا قد تعرفتهم بشكل جيد على أسعار التأمين الصحي للأفراد في الامارات، بالإضافة إلى أبرز وأفضل شركات التأمين وأرخصها، والأهم من ذلك أن تكونوا قد عرفتم طريقة الاشتراك بهذا التأمين بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *