أسعار تأمين السيارات في الإمارات

أسعار تأمين السيارات في الإمارات، كم تبلغ قيمتها. وما هي طريقة إيجاد التأمين الأنسب لسيارتك بأرخص سعر؟ وأيضًا، ما هي أنواع التأمين الخاص بالسيارات؟ وما هو نوع التأمين الّذي يتوجّب عليك وفق القانون الإماراتي امتلاك البوليصة الخاصة به؟

هذا ما ستعرفه في مقالتنا هذه. والّتي سنوضّح فيها أسعار تأمين السيارات في الإمارات بالتفصيل. وبعد ذلك، سنتحدّث عن وسائل إيجاد التأمين الأنسب لسيارتك. وأخيرًا، سنعرض مقارنة سريعة بين أنواع التأمين على السيارات. وما هو نوع التأمين الّذي يجب ان تؤمن به مركبتك في دولة الإمارات. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات التأمين في الإمارات 2023

مقالات ذات صلة

أسعار تأمين السيارات في الإمارات

تندرج أسعار تأمين السيارات في الإمارات تحت مجموعتين رئيسيّتين هما:

أسعار تأمين السيارات في الإمارات حسب تكلفة السيارة

  • المركبات التي تكلفتها 100 ألف درهم إماراتي: يبدأ سعر التأمين عليها من 2.5% من قيمة المركبة.
  • أما بالنسبة للمركبات الّتي تكلفتها بين 100 و300 ألف درهم إماراتي: فإنّ سعر التأمين عليها يبدأ من 2.35% من قيمة المركبة.
  • أخيرًا، فإن المركبات الّتي تبلغ تكلفتها بين 300 ألف ومليون درهم إماراتي: فإنّ تكلفة التأمين عليها تبدأ من 2.2% من قيمة المركبة.

أسعار تأمين السيارات في الإمارات

أسعار تأمين السيارات في الإمارات حسب نوع التأمين

تنقسم أسعار تأمين السيارات في الإمارات حسب نوع التأمين إلى نوعين رئيسيّين:

  • التأمين ضد الغير: تبدأ تكلفته من 375 درهم إماراتي شهريًّا.
  • التأمين الشامل: والّذي تبدأ تكلفته من 680 درهم إماراتي شهريًّا.

كانت هذه رسوم تأمين المركبات الّتي لابدّ لك معرفتها. ولكن، توجد بعض الرّسوم الإضافيّة الّتي يتوجّب عليك دفعها لشركات التأمين. تنقسم هذه الرّسوم إلى 3 مجموعات أساسيّة:

  • عمر السّائق: تبلغ قيمة الرسوم الإضافية هنا 25% من إجمالي رسوم التأمين. وذلك إذا كان عمر السائق ما بين 23 و25 عامًا. أما إذا كان السائق يبلغ من العمر ما بين 25 و30 سنة، فستنخفض الرّسوم الإضافية إلى 15% من إجمالي رسوم التأمين. ولكن، في حال كون السائق يتراوح من العمر ما بين ال 30 وال 60، فسيتمّ خصم 10% من إجمالي رسوم التأمين.
  • مدة الحصول على رخصة القيادة: حيث سيُضاف 25% من إجمالي رسوم التأمين. وذلك في حال كانت مدة الحصول على رخصة قيادة السيارة في الإمارات أقلَّ من عامٍ واحد.
  • نوع السيارة الّتي تمتلكها. حيث ستتمتّع بخصمٍ يصل إلى 10% من رسوم التأمين في حال كانت كنت تمتلك سيارة رياضية أو سيارة ماركتها جديدة. ولكن، ستضطرّ إلى دفع مبلغ إضافي تبلغ قيمته 20% من إجمالي رسوم التأمين في حال كنت تمتلك سيارة رياضيّة. بالإضافة إلى ذلك، ستدفع مبلغًا مضافًا تبلغ قيمته 5% من إجمالي رسوم التأمين. وذلك في حال كانت سيّارتك مُسجّلةً في أي إمارة من الإمارات باستثناء إمارة أبوظبي

قد يهمك: عقود عمل في الإمارات 2023

ما هي طرق دفع أسعار تأمين السيارات في الإمارات

يمكنك دفع أسعار تأميْن السّيارات في الإمَارات بشكلٍ شهريٍّ أو سنوي. وأيضًا، يمكنك المباشرة في الحصول على وثيقة لتأمين سيارتك بشكلٍ إلكترونيٍّ تمامًا دون أن تكون مضطرًّا إلى الذّهاب إلى أيِّ مكانٍ. حيث تصدر شركات تأمين السيارات في الإمارات بوليصات التأمين على السيارات في غضون دقائق.

وبالتّالي، وكما هو الحال في التّسجيل على بوليصة التأمين. يمكنك دفع رسوم تأمين المركبات في الإمارات إلكترونيًّا. وذلك عن طريق وسائل الدّفع الإلكتروني المتاحة في كلّ شركة.

كيف تحصل على تأمين مناسب لسيارتك بأقل سعر ممكن

بعد أن عرفت الحدود الدّنيا لقيم أسعار تأميْن السيّارات في الإمارَات. قد يراودك السؤال التالي: كيف لي أن أجد التأمين المناسب لسيّارتي دون أن أكون مضطرًّا لدفع الكثير من المال؟ يأتي الجواب ببساطة من المواقع الإلكترونية الّتي توفّر خطط مقارنة شاملة بين أسعار تأمين السيارات في الإمارات.

ليس هذا فحسب، بل وأيضًا، توفّر هذه المواقع إمكانيّة الحصول على بوليصات تأمين على السيارات. وذلك بأسعار تكون في بعض الأحيان أقل من شركات التأمين نفسها. لعلمك، تأتي موثوقيّة هذه المواقع من تعاملها مع أفضل وأشهر شركات تأمين المركبات الإماراتية. نذكر من هذه المواقع:

  • Yallacompare، من مواقع المقارنة بين أسعار تأمين السيارات في الإمارات.
  • BuyAnyInsurance، من مواقع المقارنة بين أسعار تأمين السيارات في الإمارات.
  • Policybazaar، من مواقع المقارنة بين أسعار تأمين السيارات في الإمارات.
  • Bank onus، من مواقع المقارنة بين أسعار تأمين السيارات في الإمارات.

تابع أيضًا: أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات 2023

ما هي أنواع التأمين على السيارات في الإمارات

عندما تحدثنا عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات. ذكرنا انه يوجد تأمين شامل وتأمين على الغير. ولكن، ما الفرق بين كلّ نوعٍ من هذين النّوعين؟

ببساطة شديدة، يعرف التأمين على الغير بأنه المبلغ الّذي يدفعه الشّخص المؤَمِّن إلى شركة التأمين. وذلك من أجل أن تدفع الشّركة رسومًا لشخصٍ آخر تعرّض هو أو سيّارته لضررٍ ما بسبب الشّخص الّمؤمّن. فإذا كنت تمتلك بوليصة تأمين على الغير. وتسبّبت بحادثٍ لأحد الأشخاص مثلًا، فستدفع شركة التّأمين رسومًا تعويضيّة لهذا الشّخص الّذي تعرّض للضّرر بسببك. ولكن، لا تلتزم الشّركة في هذا النّوع من التّأمين بدفع رسومٍ إليك في حال تعرّضت أو تعرّضت مركبتك للضّرر.

أما التّأمين الشامل، فهو مفهوم واسع يغطّي الأضرار الّتي تعرّضت لها. بالإضافة إلى الأضرار الّتي تعرّض لها الرّكّاب الّذين كانوا معك في السّيّارة وقت الحادثة. وأيضًا، يغطّي التأمين الشامل على السيارات نفقات التأمين على الغير. لذلك، من البديهي أن تكون أسعار التأمين الشّامل أعلى بكثيرٍ من أسعار التأمين على الغير.

شاهد أيضًا: فرص عمل في الإمارات للمصريين 2023

ما هي قواعد تأمين السيارات في الإمارات

كما تعلم، فإنّ القانون الإماراتي يلزم أصحاب المركبات بامتلاك بوليصة تأمين خاصّة بهم. ولكن، هل أنت ملزم بامتلاك أغلى بوليصات التأمين ثمنًا، وأكثرها شموليّةً؟ في الواقع، ووفق القانون الإماراتي، فأنت غير ملزم بامتلاك بوليصة تأمين سيارات تضمن تأمينًا ضدّ الغير فحسب. بل وأيضًا، يجب أن تحوي بوليصتك تأمينًا شاملًا ضدّ حوادث التّلف والمسؤوليّة المدنيّة لمركبتك أيضًا.

لكن، ووفقًا لهيئة التأمين الإماراتية، فإنّ هناك 5 حالات لا يتضمنّها التأمين الشّامل المتوجّب عليك امتلاكه. علمًا أن هذه الحالات الخمس تغطّيها العديد من شركات التأمين الإماراتية برسومٍ منفصلة عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات. والّتي ذكرناه منذ قليل، هذه الحالات الخمس هي:

  • الحوادث الّتي تتعرّض لها خارج أراضي دولة الإمارات. فمثل هذه الحوادث تتطلّب بوليصة تأمين خاصّة تعرف باسم البطاقة البرتقاليّة. والّتي يتوجّب عليك حملها في حال تعرّضك لحادث سيرٍ خارج الإمارات. وذلك حتّى تمتدّ تغطيتك التأمينية إلى هذه الدّولة التي تعرّضت على أراضيها لحادث.
  • الأضرار والحوادث النّاجمة عن كوارث طبيعية كالزّلازل والفيضانات والبراكين والهزات الأرضيّة.
  • الحوادث الّتي تقع على طريقٍ غير رئيسي. لا سيما الطّرق الصّحراوية، والطّرق الجبليّة، والطّرق الوعرة عمومًا.
  • الأعمال العسكريّة والقتاليّة. وكذلك القرارات الّتي تصدر من الهيئة الحاكمة في البلاد أو الجهات المسيطرة عليها كتأميم المركبات أو مصادرتها.
  • أخيرًا، لا يغطّي التأمين الشّامل في الإمارات الحوادث والأضرار الجسديّة التي يتعرّض لها الشخص المؤَمِّن. ولا الأشخاص الّذين يعملون لصالحه في حال تعرّضوا لحادثٍ ما أثناء قيادتهم لمركبته.

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي أوضحنا فيها بالتفصيل كافّة المعلومات المهمة حول تأمين المركبات في الإمارات. بدءًا من عرض أسعار تأمين السيارات في الإمارات. مرورًا بذكر أبرز مواقع المقارنة بين هذه الأسعار. وأخيرًا، تحدّثنا عن أنواع التأمين على السيارات. ووضّحنا الحالات الّتي لا يغطّيها التأمين الشامل على السيارات في الإمارات. لا تنسوا زيارة موقعنا للاطّلاع على كل ما يهمّكم معرفته حول دولة الإمارات. وإلى لقاءٍ قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *