أسعار تذاكر كأس العالم قطر 2022

أسعار تذاكر كأس العالم قطر، ويأتي ذلك في إطار التّحضيرات لأكبر حدث عالمي ضخم. لمنافسات بطولة كَأس العالم لكرة القدم والتي ستبدأ من 20 نوفمبر باستضافة دولة قطر العربية. وباعتبار أنّ كَأس العالم من أهم الفعاليّات التي تحدث كل أربعة أعوام، فإنّ الكثيرين من عشاق كرة القدم يرغبون بمعرفة أسعار تذاكر كل فئة. ولأنّ كرة القدم تتمتّع بجماهريّة كبيرة في مختلف أنحاء العالم. لذلك عمل الاتّحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على تخصيص عدّة فئات مختلفة لأسعار تَذاكر كََأس العالم.

بالتالي تتراوح أسعار تَذاكر البطولة بين المرتفعة والمتوسّطة والمقبولة. بحيث يمكن لكافّة المشجعين اختيار ما يناسبهم. فإذا كنت ترغب في حجز تذاكر كأس العالم لتشجيع منتخب بلدك أو منتخبك المفضّل. فإنّنا سنقدّم من خلال مقالنا عبر خليجي كافّة التفاصيل حول أسعار تَذاكر كَأس العالم قطر. وغيرها من المعلومات المتعلّقة بهذا الصّدد.

أسعار تذاكر كأس العالم قطر

تختلف أسعار تذاكر كأس العالم قطر من فئة إلى أخرى وفقًا لمزايا ومواصفات كل فئة أيضًا. والجدير بالذّكر أنّ مباريات كأس العالم في قطر ستبدأ من 21 نوفمبر/تشرين الثّاني، وحتّى 18 ديسمبر/كانون الأوّل. لذلك أعلنت “الفيفا” عن نشرة أسعار تَذاكر كَأس العالم قطر وفقًا لكل من المباريات الافتتاحية والنصف نهائية، والنهائيّة كما يلي:

نوع المباراة الفئة الأولى الفئة الثّانية الفئة الثّالثة الفئة الرّابعة تذاكر ذوي الاحتياجات الخّاصّة
المباراة الافتتاحيّة رقم “1” 2250 ريال قطري 1600 ريال قطري 1100 ريال قطري 200 ريال قطري 200 ريال قطري
كذلك مباريات دور المجموعات رقم “2 وحتى 48” 800ريال قطري 600 ريال قطري 250 ريال قطري 40 ريال قطري 40 ريال قطري
أيضًا مباريات دور الستة عشر رقم “49 وحتّى 56” 1000 ريال قطري 750 ريال قطري 350 ريال قطري 70 ريال قطري 70 ريال قطري
كما إنّ مباريات الربع نهائي رقم “57 وحتى 60” 1550 ريال قطري 1050 ريال قطري 750 ريال قطري 300 ريال قطري 300 ريال قطري
كذلك مباريات النصف نهائي رقم “61 وحتى 62” 3480 ريال قطري 2400 ريال قطري 1300 ريال قطري 500 ريال قطري 500 ريال قطري
أيضًا مباراة تحديد صاحب المركز الثالث رقم “63” 1550 ريال قطري 1100 ريال قطري 750 ريال قطري 300 ريال قطري 300 ريال قطري
المباراة النهائية رقم “64” 5850 ريال قطري  3650 ريال قطري 2200 ريال قطري 750 ريال قطري 750 ريال قطري

شاهد أيضًا: جدول مباريات كأس العالم قطر 2022. 

فئات تذاكر كأس العالم في قطر

عمل الاتّحاد الدّولي لكرة القدم “فيفا” على إطلاق أربع فئات من تذاكر حضور مونديال كأس العالم في قطر من العام الحالي. حيث يتم تصنيفها تبعًا لأماكن الجلوس في الملعب، بالتّالي تختلف أسعار تذاكر كأس العالم قطر حسب كل فئة وهي كالآتي:

  • الفئة الأولى: إنّ تذاكر هذه  الفئة من أغلى تَذاكر كَأس العالم، حيث توفّر لحاملها إمكانيّة حضور مباريات كَأس العالم في مناطق مميزة وخاصّة داخل الملعب.
  • كذلك الفئتان الثّانية والثّالثة: تكون هاتين الفئتين خارج حدود منطقة الفِئة الأولى، ولكن تضمن لصاحبها الحضور في مناطق مميزة.
  • أيضًا الفئة الرّّابعة: تتميّز بكونها منخفضة السّعر ومخصّصة خصّيصًا للمواطنين والمقيمين في دولة قطر.

    فئات تذاكر كأس العالم في قطر عمل الاتّحاد الدّولي لكرة القدم "فيفا" على إطلاق أربع فئات من تذاكر حضور مونديال كأس العالم في قطر من العام الحالي. حيث يتم تصنيفها تبعًا لأماكن الجلوس في الملعب، بالتّالي تختلف أسعار تذاكر كأس العالم قطر حسب كل فئة وهي كالآتي: الفئة الأولى: إنّ تذاكر هذه  الفئة من أغلى تَذاكر كَأس العالم، حيث توفّر لحاملها إمكانيّة حضور مباريات كَأس العالم في مناطق مميزة وخاصّة داخل الملعب. كذلك الفئتان الثّانية والثّالثة: تكون هاتين الفئتين خارج حدود منطقة الفِئة الأولى، ولكن تضمن لصاحبها الحضور في مناطق مميزة. أيضًا الفئة الرّّابعة: تتميّز بكونها منخفضة السّعر ومخصّصة خصّيصًا للمواطنين والمقيمين في دولة قطر.
    فئات تَذاكر كَأس العالم في قطر

شاهد أيضًا: كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. 

كيفية حجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر

أعلن الاتّحاد الدّولي لكرة القدم “فيفا” عن إصدار تَذاكر مباريات كَأس العالم قَطر. كما أوضح أسعار تذاكر كأس العالم قطر. ليتمكّن جميع المشجّعين من حجز مقاعد لهم لمشاهدة هذا الحدث الرياضي. حيت لا يُسمح للأشخاص حضور مباريات كَأس العالم دون حمل تذكرة دخول بذلك. لذلك حتى تتمكّن من حجز تَذاكر مباريات كَأس العالم في قطر، عليك اتّباع الخطوات التالية:

  1. الذّهاب إلى الرابط الرسمي الإلكتروني للاتّحاد الدّولي “فيفا”.
  2. بعد ذلك إنشاء حساب على رابط الموقع لحجز التذاكر إلكترونيًّا، من خلال إدخال كافّة البيانات الشّخصيّة المطلوبة مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور أيضًا.
  3. ثمّ إدخال جميع المعلومات المطلوبة والتأكّد من صحتها.
  4. بعد ذلك النّقر على أيقونة “التالي”.
  5. ثمّ ستظهر جميع تفاصيل ومعلومات مباريات كأس العالم وأسعار التذاكر أيضًا.
  6. بعد ذلك اختيار نوع التّذاكر وعددها.
  7. ومن ثمّ النّقر على زر “تأكيد”.
  8. ثمّ اتّباع جميع التّعليمات لإنهاء عمليّة حجز تذاكر مباريات كأس العالم في قطر بنجاح.
  9. أخيرًا سترسل “فيفا” لجميع المتقدمين بطلبات حجز وشراء تذاكر رسائل نصيّة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم، تتضمّن فيما إذا كانت نتيجة طلباتهم ناجحة أو لا.
  10. والجدير بالذّكر في حال تمّ قبول طلباتهم ستضمّن الرسالة تفاصيل عن كيفية سداد أسعار تذاكر كأس العالم قطر، كذلك الموعد النهائي لدفع ثمن التذاكر أيضًا. 

شاهد أيضًا: كم تربح قطر من كأس العالم. 

الاستعلام عن وضع طلبات تذاكر مباريات كأس العالم في قطر

يمكن لكافّة المواطنين والمقيمين في دولة قطر الاستعلام عن وضع طلبات تَذاكر مباريات كَأس العالم. كذلك أسعار تذاكر كأس العالم قطر إلكترونيًّا وبكل سهولة وبأي فئة يرغبون بها. حيث تتنوّع فئات حجز تَذاكر مباريات كَأس العالم قَطر، فلكل منها سعره الخاص ومزاياه الخاصّة. كما يمكن الاستعلام عن وضع التذاكر بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التّالية:

  1. التّوجّه إلى الرابط الرسمي لموقع الاتحاد الدولي “الفيفا”.
  2. ثمّ النّقر على أيقونة “كأس العالم في قطر للعام الحالي”.
  3. بعد ذلك النّقر على تبويب “طلبي للحصول على التذكرة”.
  4. ثمّ تسجيل الدّخول إلى حساب المستعلم على رابط تذاكر الفيفا.
  5. أخيرًا التأكّد من معلومات وتفاصيل الطلب لمعرفة في حال كان الطلب مقبول أو مرفوض.

شاهد أيضًا: أسعار تذاكر مونديال قطر ٢٠٢٢. 

مراحل شراء تذاكر كأس العالم في قطر

بعد معرفة أسعار تذاكر كأس العالم قطر، فإنّ عمليّة بيع تَذاكر كَأس العالم في قَطر تتم على ثلاث مراحل أساسيّة. حيث إنّ لكل من المراحل التّالية لها وقتها وقواعدها المحددة من قبل الاتحّاد الدّولي لكرة القدم “الفيفا” وهي كالآتي:

  • المرحلة الأولى: حيث يتم الجمع بين عملية السّحب العشوائي ومن يأتي أوّلًا يخدم أوّلًا، ولكن تمّ الانتهاء من بيع التذاكر في هذه المرحلة.
  • كذلك المرحلة الثانية: تبدأ بعد انتهاء قرعة السّحب النهائي، حيث تتكون هذه المرحلة من المبيعات من مرحلة قرعة السّحب العشوائي ومرحلة مبيعات من يأتي أوّ لًا يُخدم أوّلًا.
  • أيضًا المرحلة الثالثة: وهي المرحلة الأخيرة، حيث يتم في هذه المرحلة بيع التّذاكر وفقًا لمبدأ من يأتي أوّلًا يُخدم أوّلًا. والذي يقوم لمفاضلة يتم إجراؤها بين طلبات التّقديم تبعًا لتاريخ التّقديم.

    مراحل شراء تذاكر كأس العالم في قطر بعد معرفة أسعار تذاكر كأس العالم قطر، فإنّ عمليّة بيع تَذاكر كَأس العالم في قَطر تتم على ثلاث مراحل أساسيّة. حيث إنّ لكل من المراحل التّالية لها وقتها وقواعدها المحددة من قبل الاتحّاد الدّولي لكرة القدم "الفيفا" وهي كالآتي: المرحلة الأولى: حيث يتم الجمع بين عملية السّحب العشوائي ومن يأتي أوّلًا يخدم أوّلًا، ولكن تمّ الانتهاء من بيع التذاكر في هذه المرحلة. كذلك المرحلة الثانية: تبدأ بعد انتهاء قرعة السّحب النهائي، حيث تتكون هذه المرحلة من المبيعات من مرحلة قرعة السّحب العشوائي ومرحلة مبيعات من يأتي أوّ لًا يُخدم أوّلًا. أيضًا المرحلة الثالثة: وهي المرحلة الأخيرة، حيث يتم في هذه المرحلة بيع التّذاكر وفقًا لمبدأ من يأتي أوّلًا يُخدم أوّلًا. والذي يقوم لمفاضلة يتم إجراؤها بين طلبات التّقديم تبعًا لتاريخ التّقديم.
    مراحل شراء تَذاكر كَأس العالم في قطر

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على بطاقة هيا لحضور مونديال قطر 2022‏. 

أسئلة شائعة حول تذاكر كأس العالم في قطر

نظرًا لأهميّة بطولة كَأس العالم في مختلف البلدان والدول، فإنّ العديد من المواطنين يتساءلون عن أسعار تذاكر كأس العالم قطر، كذلك كيفيّة الحجز عليها. والعديد أيضًا من الأسئلة والاستفسارات الأخرى كما يلي:

  • ما هو العمر المسموح له بالتقدم لشراء تَذاكر مباراة كَأس العالم في قطر؟
      • ألاّ يقل عمر المتقدّم عن 18 عامًا على الأقل.
  • ما هو الحد الأقصى لعدد تَذاكر كَأس العَالم في قطر؟
      • يُسمح للمشجعين شراء ستّة تذاكر لكل مباراة، كما يمكن شراء 60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات كأس العالم.
  • كيف يتم دفع أسعار تَذاكر مباريات كَأس العالم في قطر؟
      • إنّ دفع أسعار تَذاكر كَأس العالم قطر يتم فقط من خلال بطاقات فيزا.
  • ما هو أقل سعر تَذاكر لحضور مباراة كَأس العالم في قَطر؟
      • أقل أسعار تذاكر كأس العالم قطر هو 40 درهم إماراتي، وهوي لأي مباراة من مباريات دور المجموعات باستثناء تذاكر افتتاح كأس العالم.

شاهد أيضًا: منح تأشيرة متعددة لدخول الإمارات لحاملي بطاقة هيا المخصصة لمشجعي قطر 2022. 

وفي الختام، تعرّفنا على أسعار تذاكر كأس العالم قطر، كذلك فئات تَذاكر كأس العَالم في قطر. أيضًا كيفية حجز تَذاكر مباريات كَأس العَالم قطر. بالإضافة إلى ذلك معرفة كيفيّة الاستعلام عن وضع طلبات تَذاكر مباريات كَأس العَالم في قطر. كذلك مراحل شراء تذاكر كأس العالم في قطر أيضًا. نلاحظ أنّ هناك إقبال جماهيري كبير على موقع الاتّحاد الدولي “الفيفا” لحجز التذاكر وحضور مباريات بطولة كأس العالم. حيث بلغت عدد مبيعات تذاكر  كَأس العالم حوالي 2.45 مليون تذكرة. في حين تُعد أسعار تذاكر المباراة النهائية هي الأعلى سعرًا بين جميع التّذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *