أسماء ملاعب مونديال قطر ٢٠٢٢

أسماء ملاعب مونديال قطر التي جهزت لحضور أكبر عدد من المتفرجين، إذ تم إنشاء هذه الملاعب بدقةٍ كبيرةٍ جدًا مع مراعاة أن تكون صديقةً للبيئة وبعناصر قياسية ومعايير مدروسة. حيث سيكون هذا المونديال غايةً في الإثارة والمتعة كونه سيقام في الشتاء لأول مرة إضافةً إلى الاهتمام بأجمل التصميمات التي ستضفي رونقًا من الجمال والحماس للمباريات. لتتعرفوا أكثر حول ملاعب مونديال قطر تابعوا سطور مقالنا من خليجي حول أسماء ملاعب مونديال قطر وما هي مواصفات وموقع وسعة كل ملعب، إضافةً إلى المصير الذي ينتظر هذه الملاعب بعد انتهاء المونديال.

أسماء ملاعب مونديال قطر

نستعرض وإياكم قائمة بأسماء ملاعب مونديال قطر:

  • ملعب استاد البيت في قطر.
  • ملعب استاد أحمد بن علي في قطر .
  • ملعب استاد الجنوب في قطر.
  • ملعب استاد خليفة الدولي في قطر .
  • ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر.
  •  ملعب استاد لوسيل في قطر.
  • ملعب استاد راس أبو عبود في قطر.
  • ملعب استاد الثمامة في قطر.

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر دوري السيدات السعودي لكرة القدم 2023 بالرابط والخطوات المطلوبة.

أسماء ملاعب مونديال قطر ٢٠٢٢

ملاعب قطر لكأس العالم

سيتم إقامة مباريات مونديال قطر لعام 2022 في الملاعب التالية في قطر:

ملعب استاد البيت من ملاعب قطر لكأس العالم

يتسع ملعب البيت ل 60000 متفرج وسيتم فيه إقامة المباراة الافتتاحية مباريات البطولة حتى دور النصف النهائي. يتميز بناء الملعب بشكل خيمة كبيرة تحتفي بماضي قطر، فقد سكن أهل البادية قديمًا بالخيم في قطر. حيث سيتم بعد انتهاء البطولة تقليل عدد المقاعد إلى 32000 مقعد إضافةً إلى التبرع بالمقاعد التي أزيلت.

ملعب استاد أحمد بن علي من ملاعب قطر لكأس العالم

يقع في مدينة الريان خارج الدوحة يتسع، الملعب لـ 40000 متفرج وسيقام فيه دور المجموعات ودور الـ 16. استطاع استاد أحمد بن علي أن يعكس الثقافة القطرية عبر الواجهة الخارجية المتموجة، كما سيتم تخفيض عدد مقاعده إلى 20000 مقعد بعد أن تنتهي البطولة والتي سيتم التبرع بها إلى مشاريع تطوير كرة القدم.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 1445 للمعلمين tpl.etec.gov.sa.

ملعب استاد الجنوب من ملاعب مونديال قطر

يقع الاستاد في مدينة الوكرة على بعد 18 كم من مدينة الدوحة ويتسع لـ 40000 متفرج وسيقام فيه دور المجموعات ودور الـ 16. يتضمن هذا الملعب مسارات خاصة بالدراجات الهوائية والخيل والمطاعم والأندية الرياضية. كما سيتم تقليل عدد مقاعده إلى 20000 مقعدًا.

ملعب استاد خليفة الدولي من ملاعب مونديال قطر

يقع استاد خليفة الدولي في الدوحة، إذ يتسع لـ 400000 لاعب وستقام فيه مباريات دور المجموعات ودور ا لـ 16 والمباراة الترتيبية لتحديد الفائز في المركز الثالث.  يمتاز هذا الملعب بوجود أقواس واسعة وقوائم مغطاة، كما يعتبر محور منطقة أسباير ويتضمن أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي ومجمع حمد للألعاب المائية إضافةً إلى عدد من المرافق الرياضية المنوعة.

ملعب استاد المدينة التعليمية من ملاعب مونديال قطر

يقع استاد المدينة التعليمية في الريان وسط عدة جامعات تمتاز بمستوى عالمي في مركز قطر العالمي للتميز والتي تسمى بالمدينة التعليمية. يتسع هذا الملعب لـ 40000 متفرجًا وهو على شكل ماسة مسننة، إذ يمكن الوصول إليه عبر مترو الأنفاق أو عبر البر. كما سيتم الاحتفاظ بحوالي 25000 مقعدًا لتتم الاستفادة منها في الجامعة.

ملعب استاد لوسيل من ملاعب مونديال قطر

يقع هذا الملعب في مدينة الظغاين، يتسع لـ 80 ألف متفرج وقد تم إنشاؤه لتطوير مدينة لوسيل، إذ يعتبر من أهم الملاعب لكأس العالم في قطر والذي سيقام فيه حفلًا ختاميًا لكأس العالم. يمكن الوصول إلى استاد لوسيل عبر مترو الدوحة أو خدمة النقل الخفيف. ويمكن للزائرين قضاء أجمل الأوقات في المتنزهات المختلفة أو المدينة الترفيهية.

ملعب استاد راس أبو عبود من ملاعب مونديال قطر

يعتبر هذا الملعب أحد المشاريع الهامة في عالم الاستادات الرياضية، إذ يقع في الدوحة ويتسع لحوالي 40000 متفرج. كما ستقام فيه دور المجموعات ودور الـ 16، بني هذا الاستاد من حاويات الشحن البحري، وهو على بعد عدة دقائق عن مطار حمد الدولي مطلًا على ساحل الخليج.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 قياس تسجيل دخول.

ملعب استاد الثمامة من ملاعب مونديال قطر

وهو أحد ملاعب مونديال قطر الذي يعد أيقونة معمارية فريدة، يتسع لـ 40000 متفرج. يقع في أحياء الدوحة الجنوبية وستقام فيه مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 والدور ربع النهائي. يبعد عن مطار حمد الدولي عدة دقائق وسيتم تقليل عدد مقاعد هذا الملعب ليصبح 20000 مقعد وسيتم التبرع بباقي المقاعد للدول النامية. جاء تصميمه ليجمع بين العرب في الوطن العربي والإرث التاريخي المتداخل للدول العربية.

اقرأ أيضًا: رابط تحميل تطبيق مكاني السعودي لحجز تذاكر المباريات بالخطوات.

مصير ملاعب مونديال قطر

صرحت اللجنة المنظمة لكأس العالم في دولة قطر بأنه سيتم تفكيك ملعب راس أبو عبود الذي أقيم على حاويات الشحن وسيتبرع بالمدرجات العلوية للدول النامية. كما سيتم تقليل عدد المقاعد والمدرجات في جميع ملاعب مونديال قطر بعد انتهاء المونديال. كذلك سيتم إزالة حوالي 20 ألف مقعد من مقاعد ملعب الوطن.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر مباريات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم 1445-2023.

وبهذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول أسماء ملاعب مونديال قطر، ذاكرين لكم مواصفات كل ملعب وعدد المقاعد التي يتسع لها كل ملعب. إضافةً إلى مصير ملَاعب مُونديال قطرّ بعد انتهاء المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *