أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت

أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت يهتم بمعرفتها العديد من الأشخاص الذين يأتون برحلة سياحية إلى الكويت لقضاء أجمل الأوقات. فلا بد من الذهاب إلى جزيرة فيلكا لممارسة الأنشطة المتنوعة بما في ذلك زيارة الأماكن والمعالم السياحية للاستمتاع بالمناظر الجميلة والمميزة. كما ولا بد من أخذ قسط من الراحة لتناول الطعام الشهي في إحدى مطاعم الجزيرة المشهورة. لذلك سنبين في مقالنا التالي في  خليجي أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت، بالإضافة إلى المعالم والأماكن السياحية في جزيرة فيلكا، كما سنعرض لكم أهم الفنادق في جزيرة فيلكا إلى جانب التعرف على أهم المطاعم هناك مما يضمن قضاء أيام لا تنسى في جزيرة فيلكا؛ لذا ابقوا معنا لتتعرفوا على الأفضل في جزيرة فيلكا السياحية في دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: سبب هدم قصر مشرف في الكويت

أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت

تتضمن أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت التي يمكن القيام بها لقضاء أفضل الأوقات ما يلي:

  • القيام بجولة في جزيرة فيلكا الكويت.
  • كذلك التمتع بالمعالم والأماكن الأثرية في جزيرة فيلكا.
  • كما أنه من المهم الذهاب في رحلات بحرية في جزيرة فيلكا.
  • كذلك تناول الطعام البدوي اللذيذ في جزيرة فيلكا.
  • والجلوس على شواطئ فليكا للاستمتاع بالمناظر التي لا تنسى.
  • كذلك النزول في نزهة إلى قرية فيلكا الأثرية.
  • ولا بد من التسوق وشراء الهدايا التذكارية من جزيرة فيلكا.
  • كما أنه من المهم جدًا التقاط الصور التذكارية في جزيرة فيلكا الكويتية.
أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت
أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت

القيام بجولة في جزيرة فيلكا الكويت

عند وصول السياح والزائرين إلى جزيرة فيلكا في الكويت، من الضروري جدًا استقلال السيارة الخاصة بهم والقيام بجولة في أنحاء الجزيرة. حيث بإمكانهم كتابة قائمة في الأماكن التي ألفتتهم من أجل زيارتها لاحقًا والاستمتاع بها في أيام وجودهم في جزيرة فيلكا. وذلك لمعرفة الأماكن التي يمكن فيها قضاء أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت. حيث يعد القيام بجولة في أنحاء جزيرة فيلكا أهم ما ينصح به عند الوصول إلى الجزيرة.

التمتع بالأماكن الأثرية في جزيرة فيلكا الكويت

في الحقيقة إن أكثر ما يهم السياح والزائرين هو التمتع بالمعالم الأثرية في المنطقة التي يقصدونها. ونظرًا لوجود العديد من الأماكن والمعالم الأثرية في جزيرة فيلكا في الكويت فإن السياح يتوقون لمشاهدتها والاستمتاع بها والتقاط الصور التذكارية لها. حيث إن من أشهر المعالم الأثرية في جزيرة فيلكا الكويتية هي بقايا العصر البرونزي، بالإضافة إلى حضار الدلمون والأختام التي تشتهر بها الجزيرة. وهناك بعض الجرات الأثرية التابعة لعهد الحضارة الإسلامية. أيضًا يعد موقع القرنية وخريب الدشت وقرية سعيدة، من أهم الأماكن الأثرية في جَزيرة فِيلكا.

الذهاب في رحلات بحرية في جزيرة فيلكا الكويت

نظرًا لموقع جَزيرة فِيلكا الذي يجذب الكثيرين للقيام برحلات بحرية يمكن للسياح والزائرين استئجار القوارب بأحجامها المختلفة والإبحار في رحلات قصيرة في مياه الخليج العربي لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بزرقة السماء، والهواء المنعش، والشمس الساطعة، وتبادل الأحاديث في القوارب في الهواء الطلق.

تناول الطعام البدوي اللذيذ في جزيرة فيلكا الكويت

في أثناء التجول في أنحاء الجزيرة لا بد من تذوق الطعام البدوي اللذيذ الذي يعده بعض سكان الجزيرة الأصليين. حيث تعرف جزيرة فيلكا بطابعها العربي الأصيل وطعامها البدوي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسياح احتساء كوب من الشاي الفاخر، وتبادل الأحاديث مع سكان الجزيرة، والاستماع إلى كيفية إعداد الطعام البدوي ونمط حياتهم في جزيرة فيلكا.

الجلوس على شواطئ جزيرة فيلكا الكويت

تعرف شواطئ جزيرة فيلكا في الكويت بالجو الدافئ والشمس الساطعة طيلة النهار. حيث بمكن للزائرين الجلوس على الرمال الذهبية في شواطئ الجزيرة والاستمتاع بالهواء العليل وتبادل الأحاديث والاستماع إلى الموسيقا المفضلة في البيئة الشاطئية الرائعة للجزيرة.

النزول في جزيرة فيلكا الكويتية

من المهم للسياح النزول لعدة أيام في جزيرة فيلكا من أجل قضاء الأوقات الجميلة والاستمتاع بكافة النشاطات في الجزيرة. حيث هناك العديد من الفنادق والمطاعم التي تقدم الخدمات المميزة والمأكولات الشهية جدًا للسياح والزائرين. وتعتبر الفنادق حضارية وتقدم أفضل الخدمات للنزلاء، فضلًا عن أنها ذات مظهر تراثي يجذب السياح.

التسوق وشراء الهدايا من جزيرة فيلكا الكويت

لا بد للزائرين والسياح بعد قضاء الأوقات الجميلة والاستجمام في جزيرة فيلكا من الذهاب للتسوق في الجزيرة وأخذ بعض الهدايا التذكارية للأصدقاء والأقارب من السوق، حيث توجد العديد من المحلات التي تحوي كافة حاجات الزائرين والسياح، وبعض الهدايا التراثية التي يمكن أخذها للذكرى من الجزيرة.

التقاط الصور التذكارية في جزيرة فيلكا

في الحقيقة إن جزيرة فيلكا تحوي مناظر جميلة وتتمتع ببيئة شاطئية رائعة. فضلًا عن المعالم الأثرية القديمة والجذابة التي تحويها، حيث من الضروري أن يقوم الزائرين بالتقاط الصور التذكارية في كل مكان بعد قضاء أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت، وذلك لتوثيق اللحظات الممتعة التي قضوها في الجزيرة.

أبرز الأماكن السياحية في جزيرة فيلكا الكويت

نظرًا لأن الأماكن السياحية هي أكثر ما يجذب السياح. يمكن ذكر أبرز الأماكن السياحية في جزيرة فيلكا في الكويت ضمن التالي:

  • قرية الصباحية: وتعد هذه القرية السياحية من أبرز المستوطنات الإسلامية في الجزيرة التي تعود إلى العصور الإسلامية الوسطى. وتتميز بالعديد من المعالم الأثرية كالمباني الحجرية، والفخار، والبئر الصحراوي. علاوة على ذلك، تتمتع هذه القرية بالمناظر الخلابة، وأشجار النخيل، والمياه العذبة والتي يمكن القضاء فيها أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت.
  • قرية القصور: وتعد من الأماكن التي حدث فيها العديد من الأحداث الهامة على مر العصور، وتحوي على العديد من المعالم التاريخية والأثرية الجذابة.
  • أم الدخان: وهو من أهم المباني الأثرية التي بنيت من الحجارة المنحوتة يدويًا باليد. وهو عبارة عن غرفة أثرية ترتفع عن مستوى الأرض موازية للبحر. ويقصده العديد من السياح من أجل أخذ الصور التذكارية معه ومع الهياكل الأثرية في الخارج.
  • قرية خربت الدشت: وتحوي العديد من المعالم الأثرية، ومن أبرزها المقبرة القرآنية، والبقايا الفخارية، والمعالم التي تعود إلى العصور الإسلامية. علاوة على ذلك، تعد قرية خربت الدشت من أهم المناطق لممارسة هواية الصيد.
  • قرية سعيدة: تقع في شمال وغرب الجزيرة وتعد قرية ساحلية حيث تطل على ساحل كبير، كما أنها من أهم موانئ الجزيرة، بالإضافة إلى ذلك، تم العثور في هذه القرية على أساسات مسجد وبعض البقايا الأثرية.

أفضل أنشطة جزيرة فيلكا

أفضل الفنادق في جزيرة فيلكا الكويت

نظرًا لأن السياح والزائرين يفضلون البقاء عدة أيام في أرجاء الجزيرة، فإنهم يبحثون عن أفضل الفنادق للنوم، ومن ثم الاستيقاظ لممارسة أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت. لذلك يمكن عرض أفضل الفنادق في جزيرة فيلكا الكويت فيما يلي:

  • فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة: ويعد من أفضل فنادق الكويت، حيث يبعد 30 كيلو متر عن الجزيرة، ويصنف من فئة 5 نجوم. ويطل على شاطئ بحر الكويت، بالإضافة إلى وجود المسابح، وبرك السباحة الخاصة بالأطفال. كما تعد غرف الفندق حضارية ومريحة، فضلًا عن المطاعم المميزة في الفندق والتي تقدم أشهى المأكولات.
  • مركز المؤتمرات والرويال سويت: حيث يبعد حوالي 5 كيلو متر عن مطار الكويت ويصنف أيضًا من فئة 5 نجوم. ويتميز بالديكورات العربية الأصيلة. ويوجد في غرف العوائل مسابح لقضاء الأوقات الممتعة مع العائلة. بالإضافة إلى الخدمات المميزة كالحمام التركي، والمساجات، والعلاج بالأعشاب. كذلك خدمة الواي فاي المجانية، والبوفيه المفتوح على وجبات الغداء والإفطار.
  • فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت: وهذا الفندق أيضا من فئة الخمسة نجوم ويقدم العديد من أصناف الطعام الشهية، وفيه العديد من الخدمات كمراكز التجميل، وملاعب التينس، والمسابح.
  • فندق برج ليفلز للشقق الفندقية: يقع على بعد 10 دقائق من مركز مارينا التجاري، وتتميز الغرف بأنها مخدمة بشكل جيد كالمكيف والبراد والتلفاز وغيرها. بالإضافة إلى التراس لمحبي أشعة الشمس، ومراكز اللياقة البدنية.
  • فندق ريجنسي الكويت: يقع على شواطئ الخليج العربي. ويعد من أفضل فنادق الكويت للعائلات، حيث يقدم العديد من الخدمات لهم وبخاصة السيدات. ويوجد به عدة مسابح وأماكن للتسلية، بالإضافة إلى تقديمه للأطعمة الشهية والمميزة.

اقرأ أيضًا: أكواد خصم دبنهامز الكويت فعالة ومجربة

طريقة حجز رحلات إلى جزيرة فيلكا

يمكن للراغبين في الحجز في رحلات إلى جزيرة فيلكا التواصل مع الشركات المسئولة عن تسيير رحلات إلى جزيرة فيلكا عبر الأرقام التالية:

  • الحجز من خلال شركة إيكاروس المتحدة للخدمات البحرية وذلك بالتواصل على الأرقام: 25763222، 22022019، 22022018.
  • أيضا يمكن الحجز من خلال شركة جون الكويت للخدمات البحرية واللوجستية. وذلك بالتواصل على الأرقام: 22098910، 22098911.

معلومات عن جزيرة فيلكا الكويت

هي جزيرة تقع في دولة الكويت، وتعد من أجمل معالم الكويت. شهدت العديد من الأحداث التاريخية الهامة.حيث شهدت حرب الخليج الثانية عام 1991، واستغلتها القوات الأميركية عام 2002 للوصول إلى العراق. وأُنشئ عليها أول محطة تلفزيونية في عام 1974. علاوة على ذلك، صُورت العديد من الأفلام فيها ومن أشهرها فيلم العاصفة عام 1964.

اقرأ أيضًا: رابط موقع دبنهامز اون لاين الكويت

في نهاية مقالنا أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا الكويت، تجدر الإشارة إلى أن جزيرة فيلكا تعد من أبرز المناطق السياحية في الكويت التي يقصدها السياح بقصد الاستمتاع بحضارتها الأثرية وقضاء أجمل الأوقات برفقة الأهل والأصدقاء.

الأسئلة الشائعة:

ما سبب تسمية جزيرة فيلكا بهذا الاسم؟

سميت جزيرة فيلكا بهذا الاسم نسبة إلى الإسكندر الأكبر (ألكساندر بن فيلاقوس)

ما هي مساحة جزيرة فيلكا؟

تبلغ مساحة جزيرة فيلكا 16.6 ميل مربع.

كم جزيرة توجد في الكويت؟

توجد 9 جزر في دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *