أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية

أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية، حيث يعتبر أحد أهم المهارات وجزء أساسي لإتقان اللغة الإنجليزية ومقصدك لتكون مستمعا جيدا. لذا للحصول على تواصل جيد مع متحدثي اللغة الإنجليزية يجب أن تعمل على تقوية مهاراتك في الاستماع إلى هذه اللغة، وهذا يحتاج أن تقضي ساعات وساعات في التدريب على تحسين مهارات الاستماع لديك. وقد تكون تطبيقات تقوية مهارة الاستماع هي الحل. لذلك من خلال سطور مقالتنا اليوم على خليجي سنسنتعرض أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية، فتابعوا معنا.

أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية

أفضل التطبيقات التي تم إنشاؤها خصيصًا لمساعدتك على تقوية مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية وجميعها مجانية هي:

  • تطبيق Listen English Daily Practice.
  • أو تطبيق LearnEnglish Podcasts.
  •  كذلك تطبيق Duolingo.
  •  أو تطبيق IELTS LIstening English.
  • كذلك تطبيق English Listening and Speaking.
  • أو تطبيق English Listening Daily.
  • كذلك تطبيق TOEFL Listening.
  • أو تطبيق لتعلُّم اللغات – Busuu.

تطبيق Listen English Daily Practice

يعتبر أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية وهو مجاني. عند فتح هذا التطبيق، نجد مجلدات مختلفة تتضمن صوتيات مرتبة حسب الصعوبة والمواضيع. تتضمن القائمة جهة اليمين  الدروس المتوفرة في كل مجلد وقلب على اليمين يسمح لك بإضافة الدرس إلى المفضلة. عند تشغيل الدرس، سترى شريط التحكم بالتشغيل في الأسفل. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك بعد الاستماع إلى الدرس اختبار يختبرك ما إذا كنت قد فهمت المحتوى. كما يمكنك تثبيت التطبيق Listen English Daily Practice من متجر جوجل بلاي

اقرأ أيضًا: تطبيقات استعادة الفيديوهات المحذوفة.

أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية
أفضل تطبيق لتقوية الاستماع في الإنجليزية

تطبيق LearnEnglish Podcasts

هو تطبيق مجاني صممه المجلس الثقافي البريطاني (British Council) ويحتوي على ملفات بودكاست مسجلة باللغة الإنجليزية يتم إضافتها  في كل أسبوع. يمكنك تحميل  الدرس للاستماع إليه في أي وقت وفي حال عدم توفر الإنترنيت، كما يوفر إمكانية قراءة النص أمامك في نفس الوقت إذا احتجت إلى فهمه بشكل أفضل. كما أنه يسمح لك بالتحكم في سرعة النص عندما تجد صعوبة في فهم الاستماع يمكنك إبطاؤه. كذلك يمكنك تثبيت التطبيق LearnEnglish Podcasts من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Duolingo

هو تطبيق يركز على تقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية، من أهم وظائفه تحسين الاستماع بشكل مجاني أيضًا  ستقوم بتحسين مفرداتك وقواعدك ونطقك. يتضمن  هذا التطبيق دروسًا من مستويات مختلفة، تستطيع اختيار المستوى الذي يناسب احتياجاتك. كما يمكنك تثبيت التطبيق Duolingo من متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: التطبيقات التي ترصد الزلازل قبل وقوعه.

تطبيق IELTS LIstening English

تطبيق آخر يمكنك استخدامه لتقوية مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية وهو مجاني أيضًا. تنقسم الدروس الصوتية به إلى ثلاثة مستويات الصعوبة، يتضمن كل منها 34 درسًا صوتيًا. كما يوفر إمكانية قراءة النص على الشاشة الاستماع إلى الدرس. كذلك يتم وضع خط تحت أهم الكلمات مع توفر الترجمة أيضًا. كما أوضح المسئولون عن هذا  التطبيق، أن جميع الدروس المنشورة فيه تستند إلى اللغة الإنجليزية البريطانية. كذلك تثبيت التطبيق IELTS LIstening English من متجر جوجل بلاي.

تطبيق English Listening and Speaking

هو تطبيق تعليمي آخر يركز على تقوية مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية. عند فتحه، تجد واجهة بسيطة تتضمن تبويبين المحادثات القصيرة أو القصص. ضمن هاتين الفئتين، يمكنك اختيار صوت بمختلف مستوى الصعوبة أو  اللهجة التي تريد الاستماع لها.  كما يمكنك تحميل النصوص للاستماع إليها في حال عدم الاتصال بالإنترنت، كذلك يوفر إمكانية قراءة النص على الشاشة الاستماع إلى الدرس. وإذا نقرت على إحدى العبارات، تنسدل قائمة بكل المفردات التي تريد معرفتها. كما يمكنك  تثبيت التطبيق English Listening and Speaking من متجر جوجل بلاي.
أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية
أفضل تطبيق لتقوية الاستماع في الإنجليزية

تطبيق English Listening Daily

هذا التطبيق يوفر إمكانية تخصيص عدة دقائق يوميًا لتحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية وبشكل تدريجي. ويحتوي على دروس بمختلف مستويات الصعوبة. كما يعرض لك الترجمات المرافقة للنص حتى تتمكن من التحقق أنك قد فهمت بشكل صحيح. حيث تم إجراء المحادثات بواسطة “تيس ورافي وآدم وروب” وهي تتناول مواضيع الحياة اليومية، مثل مقابلة الأصدقاء أو التخطيط لعطلة نهاية الأسبوع. كما يمكنك  تثبيت التطبيق English Listening Daily من متجر جوجل بلاي

تطبيق TOEFL Listening

 هو تطبيق مجاني آخر يمكنك استخدامه إذا كنت ترغب في تحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية. يتضمن قائمة من المحادثات والدروس حول مواضيع محددة. يوفر إمكانية التحكم في التشغيل باستخدام شريط سفلي مخصص، كذلك يمكنك تنزيل المحتوى للاستماع إليه في حال عدم توفر الإنترنت. يضم حوالي 700 درس. يحتوي أيضًا على قوائم مفردات  وعبارات وكلمات هامة. كما يمكنك  تثبيت التطبيق TOEFL Listening من متجر جوجل بلاي

تطبيق لتعلُّم اللغات – Busuu

وهو تطبيق مشهور لتقوية مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى توفر المفردات والقواعد والنطق. يحتوي هذا التطبيق على قائمة من المحادثات والدروس، كذلك يمكنك  تنزيل المحتوى للاستماع إليه في حال عدم توفر الإنترنت. كما يمكنك  تثبيت التطبيق Busuu من متجر جوجل بلاي.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا هذه حيث تعرفنا على أفضل تطبيق لتقوية مهارة الاستماع في الإنجليزية، كما استعرضنا أهم المزايا التي تخص كل تطبيق. وتجدر الإشارة إلى أهمية استخدام هذه التطبيقات لتقوية وتحسين المحادثة فهي طريقة تصنف بمستوى جيد وتحصل على نتيجة رائعة وبفترة قصيرة.