أفضل شركات الاتصالات في الامارات

أفضل شركات الاتصالات في الامارات، ما هي الشركة الأفضل من ناحية الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ ما هي عروض شركات الاتصالات في الامارات؟ هَل أسعار خطوط المحمول مرتفعة أم منخفضة في الإمارات؟ هل تقنيات 5G مدعومة في كل مكان بالإمارات؟ هل توجد شركة اتصالات في الامارات تقدم خدمات بسعر اقتصادي أكثر من باقي الشركات؟

تعتبر الإمارات حاليًا من أكثر الدول العربية والعالمية، جذبًا للسياح. كما أنها من أكثر الدول المتطورة في العالم وتتجاوز العديد من الدول الأوربية في ذلك. وبالتالي من الطبيعي جدًا أن تقدم تقنيات عالية جدًا في مجال الاتصالات والإنترنت بشكل عام. وعلاوةً عن هذا فإن مواكبة التطور في ناحية الاتصالات هي ضرورة حتمية في هذا الوقت. لإن أي تأخير في هذا، سوف يسبب مشاكل فيما بعد. سواء للدولة بحد ذاتها أو للمستخدمين والمواطنين.

سنتعرف في هذا المقال وبشكل مفصل عن أفضل شركات الاتصالات في الامارات العربية المتحدة، ومن ثم سنتكلم عن أسعار الخدمات التي تقدمها شركات الاتصال في الامارات. بالإضافة إلى ذلك، سنجيب عن بعض التساؤلات الأخرى المهمة، مثل: ما هي أفضل شركة اتصالات بالإمارات تدعم تقنية 5G، وهل أسعار خطوط الهاتف المحمول مرتفعة أم طبيعية؟ والكثير من المعلومات الأخرى، تابعوا معنا.

مقالات ذات صلة

أفضل شركات الاتصالات في الامارات

أفضل شركات الاتصالات في الامارات العربية المتحدة، هذا العنوان الذي سيكون موضوعنا الرئيسي بهذه الفقرة وهي:

  • من أقدم وأعرق شركات الاتصالات في الامارات، هي شركة الاتصالات الأساسية التابعة للدولة. حيث ظهرت للعلن لأول مرة في عام 1976. كإحدى أهم وأكبر شركات الاتصالات في الامارات، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن، لا زالت هذه الشركة تتربع على عرش شبكة الاتصالات بشكل واضح وقوي إلى هذا الوقت. فحصلت في عام 2020 على جائزة أسرع شبكة اتصالات في البلاد. وتقدم هذه الشركة الكثير من العروض وباقات الإنترنت الحديثة والرائعة.
  • ونأتي هنا إلى شركة دو للاتصالات. فهي شركة عريقة حصلت على الترخيص الرسمي للتشغيل في عام 2006. وتقدم الشركة الكثير من الخدمات المتميزة والإنترنت السريع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وتقدم إضافة إلى ذلك، خدمات الإنترنت الأرضي والمحمول، فحصلت على الكثير من الجوائز في الفترة ما بين 2017-2019. مثل جائزة أفضل شركة تقدم خدمات البث عبر الأقمار الصناعية. وهذا علاوةً على الشعبية الكبيرة التي تملكها الشركة في أنحاء البلاد قاطبةً. فهي حتمًا من أفضل شركات الاتصالات في الامارات.
  • شركة فيرجين موبايل، وهي تقريبًا من الشركات الحديثة في مجال الاتصالات في الإمارات، إذ أنها وبمدة قصيرة استطاعت شركة فيرجين موبايل أن تحصد ثقة الناس بشكل كبير، وتنافس أفضل شركات الاتصالات في البلاد. وهذا نظرًا لما تقدمه من خدمات وتخفيضات رائعة ومميزة.

افضل شركات الاتصالات في الامارات

شاهد أيضًا: اسعار جوالات سامسونج في الكويت 2022.

أسعار خطوط المحمول في الإمارات

سيكون علينا الآن أن نتكلم عن أسعار خطوط الهاتف المحمول المستخدمة في دولة الامارات العربية المتحدة، ولا سيما بعد أن إطلعنا على أفضَل شركاتْ الاتصالاتْ في الاماراتْ بالفقرة السابقة. فسعر خط الهاتف المحمول المدني والشخصي، الذي تقدمه شركة اتصالات الامارات هو 100 درهم فقط، وذلك لا يتضمن 5% من سعره الأساسي، كضريبة للقيمة المضافة. وإلى جانب هذا كله، تأتي مع الخط الكثير من المزايا الرائعة مثل:

  • الباقات الشخصية المخصصة للإنترنت والاتصال المحلي المباشر،
  • الباقات المختلفة والمتنوعة في جميع مجالات الإنترنت، والتي يمكنك أن تختار ما يناسبك منها مثل باقات الألعاب غير المحدودة.
  • إمكانية ربح تذكرة سفر مجانية إلى المناطق السياحية الهامة في الإمارات.
  • إمكانية اتصالك بشبكة WI-FI بالشبكات العامة وفي المناطق السياحية العامة بالامارات.
  • ويمكنك أيضًا أن تستخدم باقات الإنترنت المتاحة على هاتفك بدون دفع رصيد مباشر، أي يمكنك أن تستخدمها وبعد أن تعيد دفع الرصيد سوف يتم اقتطاع سعر الباقة.
  • وإلى جانب هذا، يوجد نوع آخر من الخطوط المتداولة في الإمْارات، الا وهو خط الهاتف المتحرك للزوار، ويأتي بقيمة 35 درهم إماراتي، أي ما يقارب 9 دولارات أمريكية. ويستهدف هذا الخط فئة السياح بشكل محدد، ويأتي مليء بالباقات. سواء باقات إنترنت أو باقات اتصال، وذلك يصل تقريبًا إلى: 30 دقيقة اتصال محلية، و30 رسالة نصية و400 ميغا بايت من الإنترنت السريع.

أسعار خطوط الهاتف المحمول أفضل شركات الاتصالات

شاهد أيضًا: عروض شركة زين السعودية افضل باقات زين للانترنت 2022.

سعر الإنترنت في الامارات

لأن الإنترنت يشكل ضرورة حياتية كبيرة في هذا الوقت، كان ولا بد أن نشير إلى أسعار الباقات التي تقدمها أفضل شركات الاتصالات في الامارات. فالأسعار هناك ليست بالباهضة، كما أنها ليست بالرخيصة للغاية. ولكن لكل خدمة قيمتها الحقيقية.

فمثلًا لكي تفعل أي باقة إنترنت على هاتفك المحمول في الامارات، يجب أن تطلب أولًا الرمز *101# بدءًا من النجمة. ومن ثم سوف تظهر لك جميع انواع الباقات المتاحة، توجد باقات شهرية وأسبوعية ويومية. بالنسبة للباقات اليومية، توجد عدة أصناف. مثل:

  • باقة يومية بحجم 150 ميغا بايت بسعر 4.2 درهم إماراتي.
  • وباقة بحجم 500 ميغا بايت بسعر 15 درهم،
  • والباقة اليومية الكبيرة 1GB مقابل 30 درهم إماراتي.

وهنا الباقات الأسبوعية:

  • لدينا باقات بحجم 75 و525 و1000 و1750 و3500 ميغا بايت بسعر 2.14 و15 و25 و40 و60 درهم بالترتيب.
  • وهذا ما عدا باقات التواصل الاجتماعي الشهيرة لدى أفضل شركات الاتصالات في الامارات، إذ يوجد لدينا 150 و1000 و1750 ميغا بايت، مقابل 2.14 و15 و25 درهم إماراتي بالترتيب.

سعر خدمات الإنترنت في الامارات أفضل شركات الاتصالات

شاهد أيضًا: عروض شركة اس تي سي الكويت

تقنيات 5G في الامارات

يتسائل الكثير من الناس عن تقنية 5G أو الجيل الخامس، ودعمها لدى أفضل شَركات الإتصالات في الامارات، فهل هذا صحيح؟ وهل توجد هذه التقنية بشكل فعلي وحقيقي؟ في الواقع نعم، تعمل تقنيات إنترنت الجيل الخامس 5G في الامارات بشكل كامل وفعلي وفي أغلب مناطق الدولة، باستثناء بعض المناطق ذات الخدمات الضعيفة. حيث تهتم شركات الاتصالات في الامارات بشكل كبير بهذه التقنية، ربما من أجل مواكبة التطور العالمي الكبير بهذا المجال، ومن المؤكد أن الامارات لا تخشى أن تخسر بهذا السباق لأنها ربحت مسبقًا مرات عديدة. فشركات الاتصال بالامارات، حصدت جوائز كبيرة بالفترة الأخيرة. بالإضافة لتصنيفها العالمي الكبير من ناحية سرعة الإنترنت، ومن ناحية الخدمات عالية الجودة. فمن المؤكد الآن أن الهم الكبير لدى شركات الاتصالات في الامارات ليس فقط نشر مجال دعم شبكات الجيل الخامس، وإنما التطور بشكل عام وبدرجة كبيرة ومختلفة.

شبكات 5G في الامارات أفضل شركات الاتصالات

تصنيف دولة الامارات في مؤشر الاتصالات العالمي

يمكننا القول وباختصار شديد، أن التصنيف العالمي في عام 2019، أشار وبشكل صريح إلى أن الإمارات احتلت المركز الأول عربيًا وإقليميًا. وعلى المستوى العالمي حققت المركز الرابع. وذلك في مجال إطلاق شبكات الجيل الخامس وتوظيفها بشكل عملي وواقعي في كافة أنحاء البلاد. وهذا التصنيف تم وضعه بحسب المؤشر العالمي (The Connectivity Index). والذي صدر بشكل مباشر عن شركة Carphone Warehouse. المتخصصة في مجال المقارنة التكنلوجية العالمي.

وغالبًا ما يستهدف هذا المؤشر الدول المتصلة بالعالم بشكل أكبر من غيرها، بالإضافة إلى تلك التي تقدم جوازات سفر قوية، تسمح لصاحبها التنقل بين أنحاء العالم بدون تأشيرات ومتاعب.

وفي نهاية المطاف، فإن دول الخليج بشكل عام، تتميز بتطورها العمراني الكبير من جهة، وبقوتها الإلكترونية من جهة أخرى، وبالنظر إلى ذلك، فإنه طبيعي جدًا ما تقدمه أفضل شركات الاتصالات في الامارات من خدمات ومستوى عالي من الحرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *