أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين 2023

أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين، ما هي؟ ما هي أنواع تأمين السيارات؟ وما هي المزايا التي يمكن التمتع بها وإضافتها لوثيقة تأمين السيارة؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها فيما يتعلق بموضوع شركات تأمين السيارات في البحرين سنتحدث عنه هنا فقط تابع القراءة.

في الواقع إن قرار التأمين للسيارة يعتبر قرار مالي سوف تتحمل نتائجه وتكاليفه لمدة عام كامل، وإن من أفضل الطرق للتأكد من اختيار وثيقة تأمين مناسبة لمطالبك وإمكانياتك المالية هي مقارنة كل الخيارات التأمينية مسبقًا. والجدير بالذكر أن مقارنة برامج التأمين السيارات التي تقدمها عدة شركات تأمين لا تساهم في توفير المال فقط بل تساهم في إيجاد التغطية التأمينية لجميع المتطلبات. فضلًا عن ذلك الاستفادة من العروض والتخفيضات المتاحة في الموقع، مما يساعد في تخفيف تكلفة التأمين السنوي لسيارتك. أيضًا الهدف المطلوب هو أن تنفق الأموال على المنتجات التأمينية التي تؤمن لك أفضل الخدمات.

سنتحدث في هذه المقالة عن أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين، وأنواع تأمين السيارات. أيضًا المزايا الأخرى التي يمكن التمتع بها وإضافتها لوثيقة تأمين السيارة، وغيرها الكثير من المعلومات التي تفيدنا في موضوع التأمين على السيارات.

أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين

فيما يلي أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين، التي يتعامل معها المواطنون ويثقون بها:

  • شركة تآزر.
  • مجموعة الخليج للتأمين.
  • سوليدرتي البحرين.
أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين 2023
أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين

شركة تآزر من أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين

شركة تآزر هي شركة بحرينية مساهمة مقفلة وهي من أفضل شركات تأمين السيارات. حيث تأسست تبعًا لقوانين مملكة البحرين، تخضع لنظام وقوانين مصرف البحرين المركزي. فضلًا عن ذلك هي شركة مرخصة، وأنشأ الشركة بنك يونيكورن للاستثمار، وكان رأس المال معلن عنه ويقدر تقريبًا بخمسمائة مليون دولار أمريكي، والمدفوع ثمانية وخمسون مليون دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك تؤمن الشركة منتجات التكافل للمؤسسات والأفراد. وهذه المنتجات كلها تعتبر متوافقة مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية، والمشرف على هذه المنتجات هيئة تآزر للرقابة الشرعية. فضلًا عن ذلك تطمح الشركة بأن تصبح الأولى على مستوى دول الخليج العربي وشمال قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بكونها تحقق كافة متطلبات الزبائن. ويوجد الكثير من المؤسسات الضخمة في شركة تآزر.

مجموعة الخليج للتأمين من أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين

في الواقع إن مجموعة الخليج للتأمين تأسست في سنة 1975 وهذه الشركة لها اسم آخر وهو شركة البحرين الكويتية. حيث تم تأسيسها على يد مساهمين من البحرين والكويت، وبحكم تجميع الأسهم. بالإضافة إلى ذلك تم السماح لشركة BKIC بالعمل مثل شركة تأمين وطنية في البحرين وكذلك الكويت، هذه الشركة تتميز بكونها الوحيدة التي تملك هذه الخاصية الاستثنائية، BKIC هي أول شركة تأمين وطنية في البحرين، وقد تم هذا التصنيف بواسطة وكالة تصنيف دولية مستقلة وهذه الشركة تتميز حاليًا بتصنيف ممتاز في تقديم الخدمات.

سوليدرتي البحرين من أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين

هي شركة تأمين تنتمي لمجموعة Solidarity Group Holding والتي تعتبر من أَفضل شركات تَأمين السيارات، بنيت تبعًا لقوانين وأنظمة البحرين. في الواقع إن سوليدرتي تملك مجموعة كبيرة وواسعة من المنتجات التي توافق الشريعة الإسلامية. كما تتميز بخدمة عملاء ذات جودة عالية تقدم من خلال موظفين يتم تدريبهم بطريقة عالية المستوى، مهتمين بجميع احتياجات الزبائن. هذه الشركة بكونها تعتبر مؤسسة مالية وإسلامية تملك إدارة داخلية قوية بواسطة مجلس الشريعة الذي يؤمن إنجاز الأعمال التجارية بالطريقة العادلة والشفافة.

أنواع تأمين السيارات

في الحقيقة يوجد نوعين من وثائق تأمين السيارات وهما كالتالي:

  • تأمين المسؤولية للطرف الثالث.
  • التأمين الشامل.
أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين 2023
أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين

تأمين المسؤولية للطرف الثالث

في الواقع هذا النوع من تأمين السيارات يعمل على تغطية الأضرار التي تنتج عن حوادث السيارات للأطراف الأخرى. فضلًا عن ذلك هو من أنواع التأمين الرئيسية والضرورية وذلك على حسب قانون مملكة البحرين، وهذا التأمين في العادة يكون رخيص جدًا بالمقارنة مع وثيقة التأمين الشامل. بالإضافة إلى ذلك تأمين المسؤولية للطرف الثالث ليس مسؤول عن أي أضرار تحل بسيارتك.

التأمين الشامل

الجدير بالذكر أن هذا النوع من التأمينات يعمل على تغطية تأمين كامل لسيارتك ضد الضرر الذي ينجم عن حريق أو سرقة. بالإضافة إلى ذلك تتحمل كل التكاليف التي ألحقت بالغير. ولكن هذا التأمين لا يغطي كل الأضرار التي تلحق بسيارتك في بعض حالات التحطم أو الاصطدام. في الحقيقة يكون من الأفضل أن نحصل على مزايا إضافية من شركات تأمين السيارات بجوار التأمين الشامل وذلك من أجل الحصول على أكبر تغطية تأمين ممكنة.

أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين 2023
تأمين السيارات في البحرين

مزايا أخرى يمكنك إضافتها لوثيقة تأمين السيارة

في الواقع تعطي كل شركة تأمين على السيارات مجموعة من المزايا أو الملحقات التي يمكنك إضافتها. لذلك أعددنا قائمة بأهم المزايا التي يمكن التمتع بها وإضافتها لوثيقة تأمين السيارة وهي:

  • تصليح السيارة لدى الوكالة: في الحقيقة إن خيار تغطية تصليح السيارة في الوكالة يصل إلى خمس سنوات.
  • النفقات الطبية المستعجلة:  هذه النفقات الطبية تغطي لغاية الحد المسموح الذي يتسبب به السائق لكل الركاب ولكن خلال 24 ساعة فقط بعد وقوع الحادث.
  • المساعدة على الطريق: كل المساعدات تقدم على الطريق من حادث سير أو عطل في السيارة على سبيل المثال سحب السيارة، شحن البطارية، تغير الإطارات وغيرها من أعطال قد تصيب السيارة.
  • تغيير لسيارة جديدة: تأمين السيارة في حال ضياعها أو فقدان السيارة الجديدة والتي يكون عمرها أقل من 6 أشهر.
  • تأمين السيارة في حال الحريق والسرقة: في الواقع هناك تغطية تأمينية للسيارة في حال تلف السيارة التي يسببها حريق أو فقدان السيارة بسبب السرقة.
  • تصليح الزجاج الأمامي: عند كسر أو تلف الزجاج الأمامي للسيارة يغطي كل تكاليف إصلاح أو استبدال الزجاج التالف.
  • تغطية الكوارث الطبيعية: تغطية تلف وفقدان السيارة التي تسببها العواصف والفيضانات وغيرها.
  • تغطية الحوادث الشخصية لكل من السائق والركاب: في حال توفي السائق أو أحد الركاب أو تعرض لإصابات جسدية في حال وقوع الحادث يتم تقديم تعويض مادي للشخص المؤمن عليه.
  • إصلاح السيارة من الطرق الوعرة: تغطي كل تكاليف السيارة في حال لحقت السيارة بالضرر من الطرق الوعرة.
  • تبديل الأقفال: يغطي تكلفة تبديل الأقفال في حال سرقة أو ضياع مفاتيح السيارة.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تأمين السيارات في الإمارات 2023

في ختام مقالنا عن أفضل شركات تأمين السيارات في البحرين الذي تحدثنا فيه عن شركة تآزر ومجموعة الخليج للتأمين وشركة سوليدرتي البحرين، وعن أنواع تأمين السيارات، والمزايا التي يمكن التمتع بها وإضافتها لوثيقة تأمين السيارة، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة وبسيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *