طيران السعودية: خمس من أفضل الخطوط الجوية ذات الأهمية والأكثر تفضيلا عالميا

قصص وحقائق عن أكثر الأماكن السياحية في السعودية روعة، والتي تستحق الزيارة. وما لا تعرفه عن فنادق البوتيك أفضل شركات طيران حول العالم، ومعلومات مذهلة عن السفر إلى السعودية. وسواء كانت رحلتك داخل أو خارج المملكة ستحتاج إلى التعرف على أفضل الخطوط الجوية.

لأن الرحلات الجوية هي التي تنقلك إلى أقرب شاطئ إلى بلدتك أو تتخطى الحدود المحلية، وتنقلك إلى المحيط الأطلسي أو جزر الباهاما. حيث يظل السفر الجوي دومًا مصدر متعة وسعادة للكثيرين منا. والآن بعد أن حددنا مدى أهمية السفر الجوي، من الضروري معرفة الرحلات الجوية وأفضل شركات الطيران التي تستحق أن تجرب السفر على متنها خلال رحلتك السياحية القادمة، سواء كانت في السعودية أو حول العالم. في المملكة العربية السعودية.

كما يوجد خمس من أفضل شركات طيران عالمياً وستتم مناقشتها بمزيد من التفصيل. بدايةً سنتعرف على أماكن سياحية ملهمة في السعودية تستحق الاكتشاف والزيارة في رحلة جوية قريبة.

اقرأ أيضًا: افضل شركات طيران في السعودية

أفضل شركات طيران

اقرأ أيضًا:خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية 

ما لا تعرفه عن السياحة في السعودية

يُعد السفر والسياحة والترفيه قطاعًا ذو أولوية في إطار مبادرة التنويع الاقتصادي لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. حيث تهدف حكومة المملكة العربية السعودية إلى زيادة الإنفاق الأسري المحلي المرتبط بالأنشطة الترفيهية والترفيهية وتحويل البلاد إلى وجهة سفر عالمية رئيسية. لذلك تمتلك أفضل شركات الطيران، بالإضافة إلى خطط لبناء مدينة إعلامية من أجل إنشاء نظام إيكولوجي لوسائط متعددة الخدمات لدعم وتمكين إنشاء المحتوى والمواهب.

أماكن الترفيه والفسح في السعودية

أدى الافتتاح التدريجي لقطاع الترفيه إلى بناء دور السينما والمتنزهات والأحداث الضخمة الحية والبنية التحتية المتعلقة بالرياضة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النجاح الهائل الذي حققته المواسم السعودية، كما شمل تنظيم الكثير من المهرجانات في جميع أنحاء المدن. مثل تقديم حفلات موسيقى البوب، ​​وسباقات السيارات، والمطاعم المميزة، وعروض السيارات وغيرها من البرامج الترفيهية.

اقرأ أيضًا: استعلام عن شهادة التطعيم في الكويت 

مدينة العلا وأفضل مواقع التراث الثقافي في السعودية

تقع مدينة العلا، موطن أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد. وتتميز بأصول تاريخية وثقافية مثل مدائن صالح، ثاني أكبر موقع للتراث النبطي بعد البتراء الأردنية. تعمل الحكومة السعودية على تحويل المدينة إلى وجهة ثقافية وسياحية بيئية من المتوقع أن تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية. بما في ذلك مشاهدة المعالم السياحية والتنزه والتخييم وغيرها من الرياضات والمهرجانات الصديقة للصحراء.

لا تتردد في زيارة الدرعية في السعودية

بالقرب من الرياض، ستعرض مدينة الدرعية التاريخية المملكة العربية السعودية التي تزيد عن 300 عام من الثقافة والتاريخ من خلال تقديم تجارب تراثية فريدة من نوعها وفرص تعليمية وثقافية ومعيشة سكنية عالمية المستوى وعروض أسلوب حياة رائعة بما في ذلك تجارب التسوق والترفيه وتناول الطعام. يقع في قلب المشروع موقع الطريف للتراث العالمي لليونسكو وهي مدينة شهيرة من الطوب اللبن، وموطن البيت الأول لعائلة آل سعود وعاصمة الدولة السعودية الأولى، تم الحفاظ عليه وترميمه للأجيال القادمة. وستقدم الدرعية 20 فندقًا فخمًا وأكثر من مائة مقهى ومطعم وثمانية متاحف وصالات عرض وملعب جولف ومضمار سباق.

أماكن الترفيه والرياضة بالسعودية

من المخطط أن تكون القدية أكبر مدينة ترفيهية في العالم، أكبر بثلاث مرات من عالم والت ديزني. سيضم أكثر من 300 مرفقًا ترفيهيًا وترفيهيًا ، بما في ذلك ملعب على قمة جرف يتسع لـ 20000 مقعدًا ومرافق رياضة السيارات وأكبر مدينة ملاهي سيكس فلاجز، ومتنزه مائي عالمي المستوى وملاعب جولف ودور سينما ومسرح فنون أداء. تهدف القدية إلى جذب أكثر من 14 مليون زائر سنويًا.

منتزه الملك سلمان آل سعود

في سياق حديثنا عن أفضل شركات طيران، لا بد من أن نذكر منتزه الملك سلمان في الرياض، الذي يبلغ حجمه أربعة أضعاف مساحة سنترال بارك في مدينة نيويورك، إذ يُعد المنتزه بمثابة “القلب الأخضر” للرياض وأكبر حديقة حضرية في العالم. وسيشمل مجمعات سكنية وفنادق ومساحات للبيع بالتجزئة ومجمع فنون ومسارح ومتاحف ودور سينما وملاعب رياضية ومناطق مائية ومطاعم وملعب جولف من 18 حفرة.

كما يمتد شارع الرياضة في الرياض على مسافة 135 كيلومترًا من طرفه إلى طرفه. ويضم ممرات مشاة خضراء وممرات لركوب الدراجات، ومسارات لركوب الخيل، ومراكز الفنون، والمتاحف، والاستوديوهات، والمكتبات، وقاعات المؤتمرات، والمرافق الرياضية الداخلية.

مجموعة بوتيك السعودية

هي شركة ضيافة متطورة وغاية في الفخامة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تمتلك نهجاً أصيلاً يدعم الهوية الوطنية ويحافظ على التراث والثقافة السعودية. وهي معروفة باسم “مجموعة بوتيك” التي تعمل على تطوير القصور التاريخية إلى فنادق بوتيك. ستعمل المجموعة على تعزيز العروض السياحية الفريدة للمملكة بالفعل، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية وثقافية إقليمية ودولية رائدة والمساهمة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.” وستركز المرحلة الأولى من المشروع على تطوير ثلاثة قصور هي قصر الحمراء بجدة وقصر طويق والقصر الأحمر بالرياض.

علاوةً على ذلك، يقال إن قصر الحمراء سيقدم 77 مفتاحًا، بما في ذلك 33 جناحًا فخمًا و 44 فيلا فاخرة في جدة. سيوفر قصر طويق 96 مفتاحًا من 40 جناحًا فخمًا، و 56 فيلا فاخرة. بينما سيوفر القصر الأحمر 71 مفتاحًا، بما في ذلك 46 جناحًا فاخرًا و 25 غرفة ضيوف فاخرة.

الخطوط العربية السعودية

من أفضل شركات طيران في العالم الخطوط السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية ومقرها في جدة. تقع القاعدة التشغيلية الرئيسية للناقلة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.  وتعمل من مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام. وتعد شركة الطيران الأكبر في الشرق الأوسط وتأتي بعد طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

كما تدير السعودية رحلات داخلية ودولية إلى أكثر من 85 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. فالسعودية هي مؤسس وأحد أعضاء المنظمة العربية للنقل الجوي. 

شركة طيران أديل السعودية

طيران أديل هي شركة طيران سعودية منخفضة التكلفة مقرها مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة. وهي مملوكة لشركة الطيران السعودية، كجزء من استراتيجية التحول (SV2020) التابعة لمجموعة السعودية. والتي تهدف إلى جعل شركات الطيران التابعة للمجموعة خطوط جوية ذات جودة عالمية.

الخطوط الجوية السعودية فلاي ديل 

فلاي ديل هي شركة طيران سعودية تسعى إلى استهداف المسافرين المحليين وتحديداً الحجاج والمعتمرين والسياح المسافرين. حيث بدأت شركة الطيران رحلاتها في 23 سبتمبر 2017، لربط جدة بالرياض. 

طيران ناس السعودية

طيران ناس هي شركة طيران محلية ودولية ومنخفضة التكلفة مقرها في المملكة العربية السعودية. كانت أول شركة طيران منخفضة التكلفة في المملكة العربية السعودية وكان مكتبها الرئيسي في الرياض.

طيران ناس الخطوط السعودية الخطوط السعودية

بدأ طيران ناس باسم ناسا للطيران في عام 2007 وبدأت عملياته في فبراير 2007. تم تغيير الاسم إلى طيران ناس في نوفمبر 2013. اعتبارًا من 2014، كانت غالبية أسهم طيران ناس مملوكة لشركة الوطنية لخدمات الطيران القابضة. 

شركة طيران سعودي الخليج

السعودية الخليجية هي شركة طيران تقع في الدمام ومملوكة لمجموعة القحطاني. وقد أطلقت شركة الطيران عملياتها في 29 أكتوبر 2016 وأصبحت ثالث شركة طيران دولية في المملكة العربية السعودية، بعد السعودية وطيران ناس. 

نسما وأفضل رحلات الطيران في السعودية

نسما هي شركة طيران سعودية بدأت عملياتها في 18 يوليو 2010. وكانت أولى رحلاتها المجدولة إلى المملكة العربية السعودية في 24 يونيو 2011 إلى حائل وتبوك والطائف. حيث تقوم بتشغيل الرحلات الداخلية داخل المملكة العربية السعودية وكذلك الرحلات الدولية. وتعمل نسما كـ ناقلة خدمات كاملة على الرحلات الدولية.

الأسئلة الشائعة

هل تسمح الخطوط السعودية بتسجيل الوصول عبر الإنترنت؟

نعم، تتوفر خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت على الخطوط السعودية.

هل الخطوط السعودية توفر خدمة اختيار المقاعد عبر الإنترنت؟

نعم، تقدم الخطوط السعودية اختيار المقاعد عبر الإنترنت مقابل رسوم رمزية أو مجانًا، و ذلك يعتمد على حجز رحلتك.

في الختام نجد أن السعودية تمتلك واحدة من أكثر خدمات الخطوط الجوية تعقيدًا وقوة على مستوى العالم. مع قيامها بتنظيم رحلات جوية لجميع أنحاء العالم تقريبًا. لذلك، يمكن القول بثقة أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكبر الشركات في شركات الطيران.