أفضل شركة تأمين صحي في البحرين 2023

أفضل شركة تأمين صحي في البحرين  هل هو ما تبحث عنه؟ لا سيما أن التأمين الصحي أصبح ضرورة فرضها علينا الواقع خاصة بعد انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة. بالإضافة إلى الحالات الأخرى كحوادث السير وما شابهها والتي تسبب إصابات خطيرة.

أمثلة كثيرة عن الحوادث اليومية والأمراض وعلاجاتها المكلفة تعد السبب في البحث عن “التأمين الصحي” وانتشاره على مدى واسع في الآونة الأخيرة. عمومًا إن حصول أي مواطن بحريني على تأمين صحي هذا يعني أنه سيكون قادرًا على دخول المستشفى واستشارة الطبيب وبالتالي الحصول على الدواء الذي يحتاجه متى ما تطلب الأمر ذلك. حيث أن شركات


التأمين الصحي تقدم مجموعة من المنتجات وخدمات التأمين للشركات والأفراد.

لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أفضل شركة تأمين صحي في مملكة البحرين العربية. حيث سنذكر أفضل الشركات في البحرين للتأمين على الصحة والحياة. بالإضافة إلى ميزات التأمين لدى كل شركة وسياستها وأهدافها التي تقدمها عمومًا لعملائها وتكاليف هذه الخدمات ومدى قدرتها على تغطية نفقات العلاج الصحي.

أفضل شركة تأمين صحي في البحرين

أفضل شركة تأمين صحي في البحرين من بين مجموعة الشركات الموجودة يعتبر تحديده أمر صعب. لا سيما أن جميع هذه الشركات تعد من أفضل وأنشط شركات التأمين. حيث أنها تتنافس فيما بينها بأفضل العروض والخدمات لتجذب أكبر قدر من المستفيدين. لذلك فإن اختيار أفضلها يعود لاحتياجات العميل ورغبته. ولعل من أبرز هذه الشركات.

شركة البحرين الوطنية للتأمين الصحي للأفراد والشركات

تهدف هذه الشركة إلى تحقيق توقعات عملائها والوصول إلى نتائج مرضية لهم. لا سيما من حيث تغطية التأمين الصحي لهم محليًا ودوليًا. بالإضافة إلى توفير الرفاهية والأمان على المدى الطويل. وذلك يكون عبر وثائق التأمين على الحياة والخدمات الاستثمارية. وترى شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة أن إقامة علاقات مثمرة مع العملاء بشكل مستمر على المدى الطويل هو الأساس في نجاحها واستمرارها. وأنه في حال كانت الشركة أكثر دراية وتفهم لأعمال عملائها تزداد بالمقابل مقدرتها على تقديم المساعدة بما يكفل لهم راحة البال من حيث الجوانب المالية والصحية.

في الحقيقة فإن أهم ما يميز هذه الشركة هو مقدرتها على إيجاد الحلول التي تناسب عملائها. ونهجها في وضع مصلحة العميل على رأس أولوياتها بالإضافة إلى وجود فريق من المختصين المهنيين. وبذلك يمكن للعملاء الاعتماد على مستوى متميز من الخدمة التي تقدمها الشركة.

شركة تأمين صحي
أفضل شركة تأمين صحي في البحرين

التأمين الصحي “راحتي”

يستهدف هذا التأمين كافة الأفراد من مواطنين ومقيمين في مملكة البحرين. بالإضافة إلى الشركات الخاصة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتشمل تغطية التأمين كافة تكاليف الإقامة داخل المستشفى والعيادات الخارجية. حيث تشمل على سبيل المثال الإقامة في المستشفى وتكاليف معاينة الطبيب والاستشاري كذلك الجراحة والتخدير وعلاج الأسنان وإجراءات التشخيص وأيضًا خدمات التمريض وغرفة العناية المركزة والأدوية والفحوصات والأشعة بالإضافة إلى العلاج الطبيعي والأمراض المزمنة وفحوصات الحوامل والمستلزمات الطبية كافة.

وكل ذلك مقابل رسوم رمزية تبدأ من 5 دينار لغاية 15 دينار أو بنسبة 15% فقط من فاتورة الخدمات الصحية. وبذلك فإن التأمين يوفر تغطية شاملة لصحة الأفراد ويخدم شريحة واسعة من المجتمع. لا سيما أنه يوفر مميزات غير مسبوقة في مجال التأمين الصحي مقابل 130 دينارا فقط. حيث أن سقف تغطية التأمين يصل إلى 5000 دينار خلال عام واحد وهو الأعلى من بين الخدمات الصحية التي تقدمها شركة التأمين.

علاوة على ذلك فإن هذه الشركة تعطي امتيازات غير مسبوقة لحامليها تتمثل بالحصول على الرعاية الصحية من خلال أكثر من 100 مؤسسة طبية. تشمل على سبيل المثال المستشفيات، المراكز الطبية، العيادات، المختبرات، العلاج الطبيعي والصيدليات وتغطي جميع مناطق المملكة. بالإضافة إلى التأمين على الحياة والحوادث الشخصية مجانًا للمؤمن عليهم. وبالإمكان معرفة كافة المميزات والمستشفيات المشاركة مع شركة التأمين عبر تطبيق موجود على الهاتف المحمول.

شركة تأمين صحي
أفضل شركة تأمين صحي في البحرين

التأمين الصحي الشامل

يعتبر التأمين الأفضل من بين جميع أنواع التأمينات الجزئية الموجودة. وذلك يعود كونه يغطي تكاليف مجموعة كبيرة وواسعة من خدمات الرعاية الصحية. على سبيل المثال: زيارة عيادة الطبيب، وحالات الطوارئ والأمومة وما شابه.

وفي أغلب الأحيان يكون التأمين الصحي الشامل هو الأعلى تكلفة من بين التأمينات الأخرى. إلا أنه وبالرغم من كل هذا يبقى هو الأشمل والأوسع والأفضل. بالإضافة إلى كونه يتكفل بعلاج جميع أنواع الأمراض الصحية والحالات المرضية شديدة الخطر كمرض السرطان وأمراض القلب والتنفس وأمراض الجهاز الهضمي، والأمراض التي قد تظهر فجأة كجائحة كورونا أو انفلونزا الخنازير، أو أي مرض من شأنه أن يؤثر على الصحة العالمية ويهدد الوجود البشري واستمرار بقائه.

بالإضافة إلى ذلك لديه ميزة أخرى وهي تغطية جميع النفقات الطبية الممكنة مثل حالات الطوارئ وأجور سيارة الإسعاف وزيارة الطبيب ومراجعة العيادات الخارجية وإجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية والصور الشعاعية والتصوير باستخدام الأمواج فوق الصوتية “الإيكو”، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وصرف الأدوية وإجراء عمليات جراحية والرعاية الطبية بعد انتهاء العلاج مثل العلاج الفيزيائي.

ميدغيلف تكافل

تعد شركة ميدغيلف تكافل من أفضل شركات التأمين الصحي في البحرين، إذ تأسست عام 2007. إن التكافل العام يقدم مجموعة واسعة من منتجات التكافل مثل السيارات، والتكافل المنزلي، والبحري، والهندسة لعملاء التجزئة والشركات أيضًا، بالإضافة إلى التكافل الصحي.

تعتبر ميزة هذه الشركة أن موظفيها يتبنون الحلول المبتكرة التي يقدمها فريق من المهنيين ذوي المهارات العالية، والحريصين على تقديم أفضل حل ممكن للجميع.

اقرأ ايضًا: التأمين الصحي أونلاين الكويت

حياة الهلال

في الواقع فإنه في غضون بضع سنوات فقط انتقلت هذه الشركة من كونها شركة ناشئة ذات قاعدة عملاء محدودة لتصبح واحدة من أفضل شركات التأمين الصحي في مملكة البحرين. حيث تقدم هذه الشركة خدمات التأمين الصحي والطبي لآلاف الأفراد والعملاء. فهي تسعى إلى تزويدهم بحلول تأمينية متجددة، ومبتكرة.

تشمل مهام هذه الشركة:

  • التأكد من رعاية الأطفال باختلاف أعمارهم، في حالة عدم وجود والديهم.
  • التأكد من أن كل الأفراد يخططون بشكل صحيح لسنواتهم الذهبية.
  • التحقق من أن الجميع سوف يجدون الدعم المالي في حالة المرض أو الإعاقة.
شركة تأمين صحي
أفضل شركة تأمين صحي في البحرين

شركة التأمين الهندية الجديدة المحدودة

تأسست هذه الشركة عام ١٩١٩ م. وتعتبر شركة متعددة الجنسيات للتأمين العام. حيث تعمل هذه الشركة اليوم في ٢٨ دولة بما فيها مملكة البحرين. ويقع المقر الرئيسي لها في الهند بمدينة مومباي. كما أنها وبعد عام واحد من تأسيسها افتتحت مكتبًا في لندن وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: بطاقة التأمين الصحي البحرين 2023

ختامًا قدمنا في هذا المقال كل المعلومات الهامة حول أفضل شركة تأمين صحي في البحرين. حيث وضعنا بين يديك عزيزي القارئ مجموعة من أفضل الشركات المتنافسة في دولة البحرين. وتعرفنا على سياسة كل شركة وما تقدمه من خدمات. وبقي أمامك اختيار الشركة الأفضل التي تناسب طلبك واحتياجاتك من بين الخيارات الكثيرة التي ذكرناها في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *