أفضل قنوات يوتيوب في السعودية 2023

أفضل قنوات يوتيوب في السعودية التي حققت شهرة واسعة على مستوى المملكة واستطاعت تقديم محتوى مميز وصل إلى أكبر عدد من مستخدمي موقع اليوتيوب الشهير. حيث تنوعت بين قنوات تقدم محتوى مسلي وممتع مناسب لكافة أفراد العائلة، وأخرى تقدم محتوى تعليمي تثقيفي يجيب عن كل ما هو غامض. في حين اقتصر محتوى بعض تلك القنوات على ما له علاقة بتوجهات الشباب نحو التكنولوجيا وألعاب الفيديو وغير ذلك. فإن كنت ترغب بمعرفة أفضل قَنوات اليُوتيوب في السعودية والمحتوى الذي تقدمه حتى وصلت إلى ما هي عليه من شهرة تابع معنا هذا المقال على خليجي.

أفضل قنوات يوتيوب في السعودية

سنقدم لك فيما يلي مجموعة من أفضل قنوات يوتيوب في السعودية وفقًا لعدد المشتركين فيها والتي حققت شهرة كبيرة لتقديمها محتوى مميز:

  • قناة Mmoshaya في السعودية.
  • قناة Rotana في السعودية.
  • شبكة العاب العرب | Arab Games Network في السعودية.
  • حقائق وأسرار في السعودية.
  • انصالة فاميلي I أنس و أصالة في السعودية.
  • ماشا و الدب في السعودية.
  • Katakit Baby TV في السعودية.
  • BanderitaX في السعودية.
  • قناة وناسة – Wanasah TV في السعودية. 
  • روتانا خليجية السعودية.
  • قناة سعود Saud Channel L في السعودية.

اقرأ أيضا: أجمل بنات اليوتيوبر

أفضل قنوات يوتيوب
أفضل قنوات يوتيوب

قناة Mmoshaya في السعودية

تأتي قناة Mmoshaya على رأس قائمة أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية، حيث وصل عدد المشتركين فيها إلى 22.3 مليون مشترك في حين تجاوز عدد المشاهدين لفيديوهاته حاجز 16 مليار مشاهد. وتعود القناة لليوتيوبر السعودي محمد مشيع الغامدي الذي أطلقها عام 2010 ويقدم فيها مقاطع فيديو لحياته مع أطفاله والمغامرات والرحلات التي يقومون بها في مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: كيف توفى اليوتيوبر عزيز السوري

قناة روتانا في السعودية

تعود قناة روتانا على اليويتوب إلى شركة Rotana السعودية المملوكة للوليد بن طلال، وقد أُطلقت القناة في عام 2012 وحققت انتشارًا واسعًا على مستوى المملكة العربية السعودية لتصبح من أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية. حيث وصل عدد مشتركيها إلى 21 مليون مشترك وحققت فيديوهاتها 18 مليار مشاهدة. وبلغ عدد الفيديوهات الموجودة على القناة 8251 فيديو تتضمن أغنيات لأشهر المطربين والمغنين العرب التي أنتجتها لهم شركة روتانا.

شبكة العاب العرب | Arab Games Network في السعودية

شبكة العاب العرب هي القناة الثالثة ضمن قائمة أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية، والتي تعود لشاب بحريني يدعى “سيد” الذي حقق شهرة واسعة من خلال هذه القناة على اليُوتيوب ليصل عدد مشتركيها إلى 17.6 مليون مشترك. يقدم هذا الشاب عبر قناة شبكة العاب العرب محتوى مسلي وممتع مناسب لمختلف الفئات العمرية. ويتضمن مقاطع أثناء لعبه بأحدث ألعاب الفيديو مثل ببجي وغيرها بطريقة مسلية ومشوقة للغاية.

اقرأ أيضا: القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية مجانا

قناة حقائق وأسرار في السعودية

تقدم قناة حقائق وأسرار محتوى مميز وفريد من خلال طرحها لمعلومات وحقائق منوعة لا يعلمها إلا عدد قليل من الناس، ولذلك هي واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب في المملكة. حققت القناة شهرة كبيرة على مستوى المملكة العربية السعودية حيث وصل عدد مشتركيها إلى 14.6 مليون مشترك ووصل عدد المشاهدات فيها إلى 2.2 مليار مشاهدة. ولذلك اخترناها من بين أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية.

قناة انصالة فاميلي I أنس و أصالة في السعودية

قناة انصالة فاميلي ليست فقط من أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية بل من الأفضل على مستوى الوطن العربي، حيث وصل عدد مشتركيها إلى 14.4 مليون مشترك، وعدد المشاهدات 2 مليار مشاهدة. ليصبح مالكو القناة من المشاهير على مستوى الوطن العربي.
وتعود القناة لزوجين سوريين هما أنس وأصالة، يشاركان من خلالها مقاطع فيديو لحياتهما اليومية رفقة مع طفليهما. وهذا ما جذب ملايين المشاهدين والمتابعين ليوميات هذه العائلة، لتصبح من بين أكثر قَنوات اليُوتيوب مشاهدة في السعودية.

اقرأ أيضا: كيف اجعل الفيديو تيك توك ترند

قناة انصالة فاميلي
قناة انصالة فاميلي

أشهر قنوات اليوتيوب السعودية

تعتبر قناة MR MR SNB2 أشهر قنوات اليوتيوب في السعودية وأكثرها متابعة من فئة الشباب. حيث تنشر محتوى فكاهي مثير للضحك هدفه تسلية المشاهدين. وذلك من خلال عمل المقالب والمواقف المضحكة مع الآخرين. وصل عدد المشتركين في هذه القناة إلى 5.71 مليون مشترك. وحققت القناة شهرة كبيرة على مستوى المملكة العربية السعودية، مكنها من تحقيق أرباح جيدة جراء الإعلانات التي تظهر ضمن فيديوهاتها مقارنة ببقية قَنوات اليُوتيوب السعودية.

أسئلة شائعة:

من هو أشهر يوتيوبر سعودي؟

إن أشهر يوتيوبر سعودي بإجماع غالبية المتابعين والمواقع هو أحمد أبو روب، وهو شاب سعودي اشتهر من بين أفضل اليوتيوبر على مستوى المملكة العربية السعودية، أطلق قناته الخاصة التي ينشر فيها محتوى تحفيزي ويشارك رحلاته، وأسفاره التي يقوم بها في عدد من دول العالم.

من هو ملك اليوتيوب في السعودية؟

ملك اليوتيوب في السعودية الشاب محمد مشيع الغامدي. وهو مهندس سعودي ويوتيوبر وصانع محتوى شهير على مستوى السعودية والبلاد العربية كافة، أنشأ قناة على اليوتيوب يشارك فيها مقاطع لحياته اليومية مع أطفاله، وقد اعتبرت من أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية.

اقرأ أيضا: أفضل حسابات تويتر في قطر التي تستحق المتابعة

 

في الختام، نكون قد تعرفنا وإياكم على أفضل قنوات اليوتيوب في السعودية، من حيث عدد المشتركين والمشاهدات التي حصدتها. مع الإشارة إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون قنوات اليوتيوب في السعودية الأفضل بالنسبة لك. فالأمر يعود لاهتماماتك، لكن ذلك لا يخفي حقيقة أن هذه القنوات هي الأشهر والأكثر مشاهدة.