أفضل مطار في العالم لعام 2023

أفضل مطار في العالم من التساؤلات المطروحة بكثرة على محركات البحث وذلك بعد الإعلان عن تصنيف المطارات حول العالم، خلال حفل توزيع جوائز “سكاي تراكس” للمطارات العالمية والذي استضافته العاصمة الهولندية أمستردام، يوم الأربعاء 15/ مارس/ آذار/ 2023، وهي شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران حيث تقوم بتصنيف وتقييم درجة الخطوط الجوية، وتمنح تصنيفات متوافقة لوضع الخطوط الجوية من تصنيف مؤلف من خمس نجوم أو أقل من ذلك، كما يقع مقر الشركة في المملكة المتحدة. لذا سنبين في مقالنا اليوم على خليجي أفضل مطار في العالم لعام 2023، كذلك أفضل مطَار في العالم العربي بالإضافة إلى قائمة أفضل 20 مطار في العالم بشكل مفصل.

أفضل مطار في العالم

أفضل مطار في العالم هو مطار شانغي في سنغافورة، كما أنه من أكبر المطارات في آسيا وقد تم تصنيفه كأفضل مطار في العالم لثماني أعوام متتالية. في حين يعد هذا المطار أكبر مطَار دولي للطيران المدني في سنغافورة. كذلك صنف المطَار كأنظف المطَارات الدولية في الْعالم. حيث يعمل داخل المطار أكثر من 100 شركة طيران، وتُشغل هذه الشركات رحلات جوية مباشرة في اتجاه ووجهات ومطارات، في كل من أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. وهنا نود الإشارة إلى أن المطار يقع في حي شانغي بالمنطقة الشرقية لسنغافورة، ويبعد حوالي 24 كم “15 ميل” شرق مركز المدينة. وفي سنة 2019، مر عبر مطار شانغي ما يقارب 68.3 مليون مسافر، ليصنف بذلك ضمن الترتيب 18 بين مطَارات الْعالم من حيث حركة المسافرين.

أفضل مطار في العالم
أفضل مطار في العالم

اقرأ أيضًا: أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية

أفضل مطار في العالم العربي

يعد مطار حمد الدولي في قطر أفضل مطار في العالم العربي والشرق الأوسط. حيث نال على المركز الثاني كأفضل مطًار في الْعالم خلال حفل توزيع جوائز “سكاي تراكس” للمطارات العالمية لعام 2023 الذي استضافته العاصمة الهولندية أمستردام، يوم الأربعاء الماضي. كذلك نال مطار حمد الدولي على جائزة أفضل مطَار للتسوق في الْعالم. أيضا “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للمرة التاسعة على التوالي. والجدير ذكره هنا أن مطار حمد الدولي يمتد على مساحة إجمالية قدرت ب 1,700 هكتار. يحوي على ممري هبوط وإقلاع الطائرات ومبنى للمسافرين، بالإضافة إلى 100 منصة للطائرات ومنشآت ومرافق دعم للمطار، إلى جانب منشآت تجارية كبيرة. في حين قدرت قدرة استيعاب المطار بمعدل 80 طائرة في الساعة.

اقرأ أيضًا: أفضل بوابات الدفع الالكتروني في السعودية

ترتيب أفضل مطارات العالم

جاءت قائمة أفضل 20 مطار في العالم لعام 2023 بالترتيب كما يلي:

  1. مطار شانغي، سنغافورة.
  2. مطار حمد الدولي.
  3. كذلك مطار طوكيو الدولي “هانيدا”.
  4. مطار إنتشون الدولي.
  5. أيضا مطار باريس شارل ديغول.
  6. مطار اسطنبول.
  7. مطار ميونيخ.
  8. كذلك مطار زيورخ.
  9. مطار ناريتا الدولي.
  10. مطار مدريد باراخاس.
  11. ثم مطار فيينا الدولي.
  12. مطار هلسنكي فانتا.
  13. أيضا مطار روما فيوميتشينو.
  14. مطار كوبنهاغن.
  15. مطار كانساي الدولي.
  16. كذلك مطار تشوبو سنترير الدولي.
  17. مطار دبي الدولي.
  18. مطار سياتل تاكوما الدولي.
  19. كذلك مطار ملبورن.
  20. مطار فانكوفر الدولي.

الأسئلة الشائعة

ما هو ترتيب مطار اسطنبول الجديد؟

مطار إسطنبول الدولي يحتل المرتبة الثامنة في قائمة أفضل المطَارات حول العالم.

من هو مصمم مطار حمد الدولي؟

مصمم المطار حمد الدولي هو المهندس المعماريّ “فريد بومهداف

متى تأسس مطار حمد؟

تأسي مطار حمد الدولي وهو أحدث مطارات قطر سنة 2014 بالقرب من مدينة الدوحة والخليج العربي المُتَلأَلِئ
 

ما اكبر مطار في الشرق الاوسط؟

اااا