أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت 2023

أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت فلم تعد اليابان والصين تخفي أسرارها التي تتمثل بالأعشاب والنباتات. التي كانت وما زالت الأساليب الرئيسية لنجاح اليابان في العديد من الجوانب الصحية والرياضية على مستوى العالم، لذلك نرى الرهبان بصحة جيدة رغم تقدمهم في السن، بل وما زال بعض كبار السن يُدَرِّبُ بعض الألعاب الرياضية. فما هو سر الصحة الجيدة لديهم؟ وما علاقة شاي الماتشا بالأمر؟ إليكم عبر خليجي أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بفوائد وأضرار وطريقة تحضير شاي الماتشا.

انظر أيضًا: فوائد نبات الطرثوث

أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت

يباع شاي الماتشا في الكويت أمام مركز سلطان – بعد السالمية بلاس – في مجمع عبد الوهاب التجاري (جاليريا 2000 سابقًا). والذي يعد من أفضل مراكز بيع شاي الماتشا في الكويت حيث يستخدم البائع أحد أفخر أنواع الشاي الأخضر الياباني الذي يؤخذ من عشبة الكاميليا (Camellia sinensis plant).أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت

انظر أيضًا:التأمين الصحي أونلاين الكويت.

فوائد شاي الماتشا

بعد أن تعرفنا على أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت، لنتعرف الآن على فوائده. حيث يتميز شاي الماتشا بسهولة تحضير أوراقه التي تحتوي على كل من الكلوروفيل، والحمض الأميني الخبث بسبب انتشار زراعته في الأماكن المظللة. كما يمتلك شاي الماتشا الأخضر العديد من الفوائد والتي تتمثل في:

  • غني بمضادات الأكسدة: حيث تعتبر مضادات الأكسدة من المغذيات الممتازة التي تحتوي على إنزيمات تكافح الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية. مما يمنح الإنسان بشرة نضرة وأصغر سنًا، كما يعمل على منع العديد من الأمراض الخطيرة عن طريق مضادات الأكسدة التي تحتوي على 5 أضعاف أكثر من أي طعام آخر غني بمضادات الأكسدة.
  • يساعد على الاسترخاء: يعتبر شاي ماتشا الأخضر من أهم الوسائل التي استخدمها الرهبان الصينيين والبوذيين كوسيلة للاسترخاء والتأمل، بفضل احتواءه على الحمض الأميني (l-theanine) الموجود في أوراقه المستخدمة لتحضير شاي الماتشا. كما يساعد الحمض الأميني في إنتاج موجات ألفا في الدماغ والتي تحث على الاسترخاء دون الشعور بالنعاس.
  • تعزيز الذاكرة والتركيز: وذلك لأنه يحتوي على الدوبامين والسيروتونين.
  • زيادة مستويات الطاقة والتحمل: لأنه يزيد القدرة على التحمل حتى 6 ساعات إضافية.
  • تخفيف الوزن: بسبب مضادات الأكسدة (egc).
  • تنظيف الجسم من السموم.
  • تعزيز مناعة الجسم.
  • علاج زيادة الكوليسترول الضار.
  • تعزيز صحة الفم والأسنان.
  • خفض ضغط الدم.
  • خفض خطر الإصابة بمرض السكري.
  • حماية الكبد.
  • يساهم في تنظيم الدورة الشهرية وتنظيم مستويات هرمون الأنوثة لدى الإناث.

انظر أيضًا:ما هو موعد جلسة مجلس الأمة الكويتي القادمة 2022.

كيف يعمل شاي الماتشا في الجسم

إضافةً لما ذكرناه عن أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت، وفوائد شاي الماتشا السحري. لم يكن الخبراء والباحثون متأكدين من تأثير شاي الماتشا على الجسم حتى أُجريت دراسات على أشخاص يشربون شاي الماتشا بانتظام. وقد بينت الفحوصات أن مستويات الكوليسترول الضار (LDL) لديهم أقل بكثير عن الذين لا يشربون شاي الماتشا. بينما يظهرون في الوقت نفسه ارتفاعًا ملحوظًا في مستويات الكوليسترول الجيد (HDL).

يعتبر شاي ماتشا من المنشطات الطبيعية المعتدلة التي تحتوي على الكافيين بنسب معتدلة، تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي بنسبة 40%، وتنظيم نسبة السكر في الدم. حيث يتم إطلاق الكافيين في الجسم ببطء على مدى 6 -8 ساعات، مما يمنحك طاقة وتركيز إضافيان دون الشعور بالتوتر.

انظر أيضًا:طريقة حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في الكويت 2023.

كيفية تحضير شاي الماتشا بالطريقة الصحيحة

يمكنك شراء شاي الماتشا من أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت. أو يمكنك تحضيره من خلال عدة خطوات سهلة تتمثل في:

  1. الخطوة الأولى: انقع ملعقتين من مسحوق شاي الماتشا في وعاء باستخدام منخل صغير أو قطعة شاش.
  2. الخطوة الثانية: أضف 20 أونصة من الماء الساخن، بحيث يكون الماء أقل من نقطة الغليان بقليل.
  3. الخطوة الثالثة: اخلط المزيج باستخدام خفاقة من الخيزران، المصممة خصيصًا لصنع شاي الماتشا.
  4. الخطوة الرابعة: اشرب الشاي من الوعاء مباشرةً.

أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت

انظر أيضًا:تجديد التأمين الصحي للعمالة المنزلية في الكويت 2023.

أضرار شاي الماتشا

كما ذكرنا سابقًا أن شاي الماتشا نوع من أنواع الشاي الأخضر التي تباع في أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت، والذي بدأت شهرته من اليابان. وعلى الرغم من الفوائد السحرية والمذهلة لهذه النبتة. إنما كل شيء زاد عن حده نقص، وهذا شيء متفق عليه سيما وأن الماتشا تحتوي على الكافيين.

إن تناول شاي الماتشا بطريقة مفرطة يمكن أن يؤدي إلى زيادة في مستويات الكافيين في الجسم، الأمر المرتبط بالعديد من الآثار الجانبية مثل:

  • الأرق.
  • الصداع.
  • الجفاف.
  • تسارع ضربات القلب.

ولتجنب أي آثار جانبية محتملة، من الضروري جدًا تناول شاي الماتشا بانتظام دون إفراط.

انظر أيضًا:رابط وطريقة طلب موعد لفحص متداولي الأغذية في الكويت.

شاي الماتشا كم ينزل من الوزن

كشفت الدراسات أن شرب كوبين من شاي الماتشا يوميًا يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وإحراق الدهون بنسبة 4% على مدار 24 ساعة بعد شربه. نظرًا لاحتوائه على مركب (egcg) الذي ينتمي إلى عائلة (كاتيكين) الذي هو نوع من أنواع الفلافونويدات.

وقد برهنت دراسات أُخرى أن شاي الماتشا قد حقق خسارة مذهلة للوزن وبوقت قياسي. خصوصًا في منطقة البطن، شرط أن يتم تناول شاي الماتشا بالتزامن مع نظام غذائي متوازن، وممارسة منتظمة للرياضة.

في الختام وبعد أن تعرفنا على أماكن بيع شاي الماتشا في الكويت. نذكّر بضرورة تناول شاي الماتشا بطريقة متوازنة، لتجنب الإصابة بمضاعفات وأضرار الماتشا المذكورة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *