أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات

أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات ما هي؟ هل بحثت من خلال محركات البحث عن جواب لهذا التساؤل ولم تجد له جوابًا على الإنترنت، أهلًا بك في منصة خليجي والتي ستقدم لك مقالًا وافيًا ستتمكن من خلاله معرفة الأجوبة لهذه التساؤلات التي تجول في خاطرك تابع معنا.

توسعت دائرة الهجرة الدولية مؤخرًا إذ أصبح معظم الشباب العريي يبحث عن فرص عمل في دول الجوار بالإضافة إلى دول أخرى. ولكن هناك بعض الدول التي تضع عقبات في طريق المهاجرين كمشكلة منح الإقامة والتأشيرة. أما بالنسبة لدولة الإمارات فهذا الأمر مختلف، حيث أطلقت الإمارات العربية المتحدة منظومة جديدة لمنح التأشيرات والإقامات على أراضيها وفقًا لشروط وبنود معينة يجب على الوافد مراعاتها. وفي هذه المقالة كان لا بد لنا أن نقدم لك أهم المعلومات التي تخص أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات.

أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات

سنذكر لك عزيزي القارئ أبرز أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات، إليك أبرز أنواع الإقامات الجديدة في الإمارات:

  • الإقامة الذهبية.
  • إقامة مستثمر.
  • الإقامة الخضراء.
  • الإقامة الحرة.

كما سنذكر لك أنواع التأشيرات الجديدة في الإمارات:

  • تأشيرة طالب.
  • تأشيرة دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تأشيرة العبور الترانزيت.
  • تأشيرة عمل الزوجين.
  • تأشيرة زيارة قريب أو صديق.
  • تأشيرة إنجاز مهمة عمل.
  • تأشيرة الدراسة أو التدريب أو التأهيل.
  • تأشيرة استكشاف فرص العمل.
  • تأشيرة استكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال.

تعتبر هذه التأشيرات والإقامات من المنظومة المستحدثة مؤخرًا من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، هدفها الأساسي جلب المنفعة للدولة والشعب. حيث تستقطب هذه المنظومة أصحاب العقول والمهارات بمختلف المجالات. كما استهدفت هذه المنظومة طلاب العلم من مختلف دول العالم للدراسة بجامعات الإمارات العربية بهدف جعلها جامعات عالمية. كما أسهمت هذه المنظومة برفع الوضع الاقتصادي التي تعيشه البلد على مستوى الاستثمارات التقنية والبناء. تم إطلاق هذه المنظومة في شهر سبتمبر من عام 2021، حيث أحدثت نقلة نوعية في جميع القطاعات المحلية.

أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات
أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات

الإقامة طويلة الأمد في الإمارات

أو كما تعرف عالميًا بالإقامة الذهبية، يحلم جميع رواد الأعمال على مستوى العالم بالحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة. حيث تعتبر هذه الإقامة من أفضل أنواع الإقامات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة. كما تشمل هذه الإقامة جميع الراغبين في المكوث في دولة الإمارت العربية المتحدة. سواء من أجل العمل أو بهدف الدراسة وتشمل جميع الجنسيات العربية والأجنبية. كما تشمل أيضًا الإقامة الذهبية عائلة المستفيد منها.

ويتم منحها بدون كفيل إماراتي بالإضافة إلى أنها تتيح التملك والاستثمار في دول الإمارات بنسبة 100%. كما تصل مدة الإقامة الذهبية في دولة الإمارت إلى حوالي 10 سنوات، وتشمل فئات معينة فقط، كالعلماء والاختصاصيين ورواد الأعمال بالإضافة إلى الأوائل من الطلبة والخريجين والمستثمرين في مجال العقارات.

شاهد أيضًا: متى موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر.

مزايا الإقامة الذهبية في الإمارات

تتمتع الإقامة طويلة الأمد أو كما تعرف عالميًا بالإقامة الذهبية بمجموعة من المزايا، والتي سنذكرها لكم الآن:

  • يمكن تجديد الإقامة الذهبية البالغ مدتها 10 سنوات.
  • يسمح لجميع أفراد الأسرة بالإقامة مع والدهم بنفس تصريح الإقامة الذي يمتلكه.
  • لا تتطلب ضامن من داخل الإمارات العربية المتحدة.
  • يسمح لجميع أفراد الأسرة في البقاء داخل الدولة طوال فترة سريان الإقامة الذهبية.
  • يمكن لصاحب الإقامة الذهبية الحصول على تأشيرة دخول يمكن تجديدها وبمدة تصل إلى 6 شهور، من أجل متابعة الإجراءات القانونية الخاصة بالإقامة.

الإقامة الخضراء في الإمارات

تعتبر الإقامة الخضراء في الإمارات العربية المتحدة أحد أنواع الإقامات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة التي تم استحداثها مؤخرًا. هدفها الأساسي منح تصريح إقامة للفرد دون اللجوء لصاحب العمل أو الشركة. أي يتم إصدارها للأفراد أو الموظفين دون الحصول على كفالة صاحب الشركة أو العمل. وتشمل هذه الإقامة أصحاب المهارات والأوائل من الطلاب والخريجين من كافة دول العالم. بالإضافة إلى أصحاب العمل الحر والعمال الماهرين.

الإقامة الخضراء في الإمارات
أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات

اقرأ أيضاً: رابط تسجيل دعم ريف reef.gov.sa للأسر المنتجة 1445 عبر منصة ريف الإلكترونية

الإقامة الحرة في الإمارات

يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على الإقامة الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كونها لا تعتمد على كفيل لإصدارها. فهي تمنح لجميع الأشخاص دون الحاجة إلى وجود تصريح للعمل على أرض الإمارات العربية المتحدة. إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة للإقامة في دولة الإمارات فيستم منحك إقامة تسمى بالإقامة الحرة. كما أن الإقامة الحرة تشمل الأسرة بأكملها وحتى وصول عمر الأولاد لـ 25 عامًا. كما تعتبر الإقامة الحرة في الإمارات العربية المتحدة أحد أنواع الإقامات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة التي تم استحداثها مؤخرًا.

إقامة مستثمر لمدة 3 سنوات في دبي

تعتبر إقامة المستثمر لمدة 3 سنوات في دبي أحد أنواع الإقامات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة. تمنح هذه الإقامة لجميع المستثمرين في دبي، حيث يتفرع صاحبها للاستثمار في عدة مجالات. أبرزها الاستثمار في مجال العقارات، حيث يمكن للمستثمرين الحصول على إقامة مستثمر في دبي بشرط امتلاكهم عقارًا في دبي بقيمة مالية تبلغ 750 ألف درهم إماراتي. كما يمكن للمستثمر الذي يمتلك هكذا عقار تقديم طلب للحصول على الإقامة من خلال برنامج يسمى “تسكين”. وهو عبارة عن برنامج ضمن تطبيق “دبي ريت”، بالإضافة إلى تقديم الطلب بشكل مباشر في دائرة الأملاك والأراضي الإماراتية.

شاهد أيضًا: رابط وظائف الأحوال المدنية للنساء 1445 رابط وشروط التقديم بالكامل

تأشيرة دخول طالب إلى الإمارات والأوراق المطلوبة

تمنح تأشيرة دخول طالب، للطلاب الدوليين الوافدين من جميع دول العالم، بهدف الدراسة في الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية الإماراتية. كما يتم تقاضي مبلغ 100 درهم إماراتي كرسوم لمنح تأشيرة للطلاب الوافدين إلى الإمارات العربية المتحدة. تمنح التأشيرة لمدة عام قابلة للتجديد. وسنذكر لكم الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول طالب إلى الإمارات:

  • كتاب رسمي من إحدى الجامعات العربية الإمارتية المعتمدة في دول الإمارات، يثبت هذا الكتاب قبول الطالب المستجد في الجامعة. وشهادة تثبت الاستمرارية في الدراسة بالإضافة للطلاب القدامى أيضًا.
  • النجاح في الاختبار الطبي التي تجريه المراكز الطبية التابعة للحكومة الإماراتية.
  • تحتاج عملية إصدار تأشيرة طالب في الإمارات العربية المتحدة إلى كفيل وتقبل كفالة الجامعة المنتسب إليها.
  • تمنح الموافقة على إصدار تأشيرة طالب في الإمارات العربية المتحدة من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
أبراج
أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات

تأشيرة دخول للوافدين من دول الخليج إلى الإمارات

تمنح الإمارات العربية المتحدة تأشيرة دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي كالبحرين والسعودية وقطر وسلطنة عمان. وتبلغ مدة تأشيرة الدخول حوالي الـ 30 يومًا قابلة للتجديد. يمكن لذوي صاحب التأشيرة الدخول حصرًا برفقته. كما تتطلب عملية إصدار التأشيرة بيانات عن الشخص الوافد بما فيها نوع مهنته. فإذا تغيرت مهنة الوافد بعد التقدم للحصول على تأشيرة فلن يتم السماح بالدخول لصاحب التأشيرة إلى دولة الإمارات. وتعتبر هذه التأشيرة أحد أنواع التأشيرات الجديدة في الإمارات.

تأشيرة دخول المريض ومرافقه إلى الإمارات

تعتبر تأشيرة دخول المريض ومرافقه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من الأمور الإنسانية والتي تندرج تحت أهم بند من بنود أهداف المنظومة التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا. يمكنك الحصول على تأشيرة علاج داخل الإمارات بغض النظر عن الجنسية التي تحملها. حيث تؤهلك هذه التأشيرة للدخول إلى مشافي ومستشفيات الإمارات الحكومية والخاصة، ولكن وفقًا لضوابط وشروط تم وضعها. ولكن يدخل المريض إلى دولة الإمارات بكفالة المستشفيات المضيفة له. وتعتبر هذه التأشيرة أحد أنواع التأشيرات الجديدة في الإمارات.

تأشيرة دخول المريض ومرافقه إلى الإمارات
أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا معًا على أنواع التأشيرات والإقامات الجديدة في الإمارات، بالإضافة إلى ذلك، فقد شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات التي تخص عمليات إصدار الإقامات أو التأشيرات، نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *