أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض 2022

أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض، هذا ما يهتمُّ به مترقبو افتتاح معرض الرياض للكتاب لعامنا الحالي. حيث تشهد أرض الرياض سَنَوِيًّا إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب في إطار تعريف المجتمع السعودي بدور القراءة والثقافة في بناء المجتمع. ذلك عبر فعالياتٍ متنوعةٍ للكبار والصغار. فضلًا عن تقديم المعرض لمجموعاتٍ مختلفةٍ من الكتب والمجالات والسلاسل التعليمية بأسعار منافسةٍ للأسواق المحلية خارج أبواب المعرض. حيث بات عمل معرض الكتاب في الرياض من أهم الأحداث الثقافية التي تشهدها أرض المملكة العربية السعودية كلّ عامٍ. وفي مقالنا اليوم عبر موقعنا خليجي سنتحدث عن معرض الرياض للكتاب تحت عنوان أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض.

شاهد من هنا: حجز تذكرة معرض الكتاب

أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض

أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض؛ تتمثل كما يلي:

يفتح المعرض أبوابه ضمن الموعد المحدد لافتتاحه من الساعة 11 صباحًا وحتّى الساعة 12 ليلًا. حيث يستمر المعرض 10 أيام متتاليةٍ يجمع خلالها أكثر من ألف مؤلفٍ من أنحاء العالم. وبحسبِ وكالة الأنباء الرسمية في السعودية فإنّ معرض الكتاب الدولي في الرياض سيشهد العديد من الأحداث الرائعة من أمسياتٍ شعريةٍ وندواتٍ ثقافيةٍ وأدبيةٍ متنوعة. ومن أجل المشاركة في المعرض ينبغي حجر تذكرة معرض الرياض للكتاب مُسبقًا.

أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض
أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض

شاهد أيضًا: كم سعر تذكرة معرض الكتاب في الرياض 2022

موعد بدء معرض الكتاب في الرياض

فتح معرض الكتاب في الرياض أبوابه للعام الحالي يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر الحالي/ أيلول 2022م. حيث يبدأ باستقبال الزوار وفق أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض المحددة مسبقًا ما بين الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 12 مساءً. ومن الجدير بالذكر أن المعرض مستعدٌّ لاستقبال كافة الأطياف والأجناس من مواطنين سعوديين ومقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية. على أن يستمر المعرض عدة أيام متتاليةٍ.

أين يقع معرض الكتاب في الرياض

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن موقع معرض الكتاب الدولي. حيث سيقام على طريق مطار الملك خالد الدولي في الرياض. كما أشارت أن المعرض سيضمّ أكثر من 1000 دار نشرٍ محليةٍ وعالميةِ.  ومن الجدير بالذكر أن المعرض هذه العام سيستضيف تونس.

فعاليات معرض الكتاب في الرياض

تتضمن أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض عرضَ العديد من الفعاليات ضمن معرض الكتاب المقام في واجهة الرياض. وهي كما يلي:

  • ندوات ثقافية؛ تناقشُ مواضيع معينةً في أيام محددةٍ ضمن المعرض.
  • منصة حوار مفتوحة؛ حيث تستضيفُ كتابًا ومفكرين كذلك إعلاميين بارزين.
  • أمسيات شعريةٌ؛ تستضيف شعراء سعوديين.
  • ورش عمل؛ تناقشُ مفاهيم كالوعي والقراءة والترجمة.
  • ورش عمل للأطفال؛ حيث تتضمن قراءة كتب وتعزيز مفهوم القراءة لديهم.

شاهد أيضًا: موعد معرض الكتاب في الرياض 2022

جوائز معرض الرياض الدولي للكتاب

في ظلّ السعي نحو صُنع جيلٍ مُنتمٍّ لهويته ومُحبٍّ للقراءة. حفزَ معرض الرياض الدولي للكتاب المشاركين فيه. ذلك من خلال تقديم مجموعةٍ من الجوائز. وهي كما يلي:

  • جائزة التميز بالنشر؛ 50000 ريالًا سعوديًّا.
  • جائزة التميز بالنشر للأطفال؛ 50000 ريالًا سعوديًّا.
  • جائزة النشر المتميز بالترجمة؛ 50000 ريالًا سعوديًّا.
  • جائزة التميز بالنشر الرقمي للمنصات الرقمية؛ 50000 ريالًا سعوديًّا.
  • كما هناك جائزة التميز بالنشر للمحتوى السعودي؛ 50000 ريالًا سعوديًّا.

كيفية التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب

وفرّت وزارة الثقافة السعودية إمكانية التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب للمشاركةِ في الفعاليات المقامة وحَصدِ الجوائز المُعلن عنها في المعرض عبر خطوتين بسيطتين. وهما:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمعرض الرياض للكتاب.
  2. من ثم إدخال البيانات اللازمة.

كم سعر تذكرة معرض الكتاب الرياض

إنّ تذكرة معرض الكتاب الرياض مجانيةٌ بالكامل ولجميع الأفراد. ويمكن حجر تذكرة معرض الكتاب الرياض عبر الموقع الرسمي. مع ذلك هناك بعض الفعاليات التي تتطلب رسومًا. وهي ع النحو التالي:

  • ورشة هبة رجب للطبخ؛ تبلغ رسوم تذكرة الحضور 50 ريال سعودي. بينما تذكرة المشاركة 350 ريال سعودي.
  • ورش الطهي الأخرى؛ تبلغ رسوم تذكرة الحضور 100 ريال سعودي.
  • كذلك أمسية الثقافية الموسيقية؛ حيث تبلغ رسوم تذكرة الحضور 250 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر حفل عمر خيرت الرياض 2022

طرق الاتصال بمعرض الكتاب بالرياض

وفرّت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب عدّة طرقٍ للتواصل معه. ذلك في ظلّ سعيها لتسهيل التواصل مع الجمهور الفكري المهتم بأعمال المعرض في المملكة العربية السعودية. وهي كما يلي:

  • رقم الهاتف الثابت؛ 8001189999.
  • كذلك عنوان البريد الإلكتروني؛ [email protected].
طرق الاتصال بمعرض الكتاب بالرياض
طرق الاتصال بمعرض الكتاب بالرياض

معرض الكتاب الدولي في الرياض تويتر

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إطلاقٍ حسابٍ رسميٍّ خاصٍّ لمعرض الكتاب الدولي في الرياض. ذلك لمشاركة صورٍ حصريّةٍ من المعرض. كذلك للإشارة إلى أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض وموعدِ بدء المعرض وانتهائه. ومن أجل متابعة الحساب الرسمي لمعرض الكتاب في الرياض على تويتر انقر هنا –تويتر معرض الرياض للكتاب-

رابط معرض الرياض الدولي للكتاب

كما أطلقت المملكة العربية السعودية موقعًا إلكترونيًّا رسميًّا لمعرض الكتاب الدولي في الرياض لعامنا الحالي. حيث عملت من خلاله على عرض أهم الأحداث التي تقام في المعرض. كذلك فسحت المجال أمام الراغبين في الحصول على تذاكر دخول المعرض. فضلًا عن نشر أخبار المعرض والكتب المتداولة فيه. ومن أجل الوصول إلى رابط موقع معرض الرياض الدولي للكتاب انقر هنا- معرض الكتاب  في الرياض-

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في وظائف معرض خطوة 1445

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أوقات عمل معرض الكتاب في الرياض. حيث وضحنا فيه مواعيد عمل المعرض. كما حددنا مدة افتتاح معرض الرياض للكتاب لهذا العام المتمثلةِ بثمانيةِ أيامٍ. وفي نهاية سطورنا ينبغي القول إن عمل معرض الكتاب في الرياض حدثٌ يتوقُ له هواة القراءة. كما أنّه مناسبةٌ يتطلع لها الشعب السعودي كلّ عامٍ بشوقٍ كبير لِما يحمله من فائدة في تنمية ثقافتهم لا سيما مع تعدد ضيوف المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *