أول تميمة فضائية إماراتي اسمها ومهامها

أول تميمة فضائية إماراتي ما اسمها وما هي مهامها؟ العديد من التساؤلات التي بدأ بطرحها سكان الإمارات والدول العربية. ولا سيما بسبب اعتبار هذا الحدث مهم وفريد من نوعه. لذلك كان لا بد لنا من كتابة هذا المقال من خليجي، لنوضح لكم كل ما يتعلق بالتميمة الفضائية الإماراتية الأولى من نوعها والتي حازت على إعجاب الكثيرين.

إجابة سريعة

أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء اسم سهيل على أول تميمة فضائية إماراتية.

ما اسم أول تميمة فضائية إماراتي

إن اسم أول تميمة فضائية إماراتي هو سهيل، والتي كشف عنها لأول مرة مركز محمد بن راشد للفضاء. حيث من المفترض أن ترافق هذه التميمة رائد الفضاء سلطان النيادي الذي يتمتع بالجنسية الإماراتية خلال رحلته الطويلة التي قد تصل إلى 6 أشهر بمحطة الفضاء الدولية. ولا سيما أنها تعتبر المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق تميمة فضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: ماذا يتضمن برنامج رواد الفضاء الذي أعلنت عنه المملكة السعودية.

أول تميمة فضائية إماراتي اسمها ومهامها

ما مهام أول تميمة فضائية إماراتي

إن مهام أول تميمة فضائية إماراتي والتي يطلق عليها سهيل تقتصر على أنها ستكون مؤشر انعدام الجاذبية. وذلك خلال المهمة التي أوكلت إلى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي. لا سيما أنها تعتبر أول مهمة فضائية طويلة لرواد الفضاء من العرب. كذلك فهي تعتبر ثاني مهمة فضائية تقوم بها دولة الإمارات. حيث تشارك سهيل التميمة الفضائية الإماراتية لأول مرة في رحلات برنامج الإمارات للفضاء.

اقرأ أيضًا: من هو رائد الفضاء علي القرني السعودي.

متى موعد انطلاق سهيل التميمة الفضائية الاماراتية في مهمتها

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء أن موعد انطلاق سهيل التميمة الفضائية الإماراتية لممارسة مهامها لأول مرة هو بتاريخ 26 من شهر فبراير/ شباط لعام 2023. حيث من المتوقع ان يرتدي سهيل التميمة الفضائية بدلة سبيس إكس الخاصة برواد الفضاء على أن ترافق رائد الفضاء سلطان النيادي في أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب إلى محطة الفضاء الدولية.

صور سهيل أول تميمة فضائية إماراتي

لم يتم نشر أية صور عن التميمية الفضائية الإماراتية عبر المواقع الرسمية. حيث اكتفى مركز محمد بن راشد للفضاء بذكر اسم التميمة والمهام المتوقع منها أن تنفذها. بالإضافة إلى ذلك ذكر تفاصيل الرحلة الأولى التي ستشارك سهيل التميمة الفضائية الإماراتية بها. حيث تم الإعلان من قبل وكالة الإمارات للفضاء عن الموعد وطاقم رواد الفضاء والطاقم الاحتياطي موضحين من خلال الإعلان المهمات المرجوة تنفيذها من قبل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

اقرأ أيضًا: من هي رائدة الفضاء ريانة برناوي.

أول تميمة فضائية إماراتي اسمها ومهامها

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول أول تميمة فضائية إماراتي اسمها ومهامها والذي تضمن جميع التفاصيل حول التميمة الفضائية الأولى من نوعها في الإمارات والتي أثارت اهتمام جميع العرب وأكدت على تطور دولة الإمارات وسعيها الدائم لمواكبة كل ما هو جديد.

أسئلة شائعة

ما شكل أول تميمة فضائية إماراتية؟

سيرتدي سهيل أول تميمة فضائية إماراتية بدلية سبيس إكس وهي نوع من البدلات المخصصة فقط لرواد الفضاء.

من أطلق أول تميمة فضائية في الامارات؟

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن أول تميمة فضائية إماراتية والتي أطلق عليها اسم سهيل.