أين يقع متحف الكويت الوطني ومواعيد العمل

أين يقع متحف الكويت الوطني وما هي مواعيد العمل والزيارة؟ وكيف يمكن حجز موعد فيه؟ أسئلة مهمة لكل شخص مهتم بتاريخ الكويت وحضارته العريقة، كيف لا؟! ومتحف الكويت كنز من الحضارة النابضة بآثار تاريخية مذهلة تروي تراثًا عريقًا وتطورًا متنميًا حتى الوصول إلى الازدهار؛ كل هذا دفعنا إلى خط مقالنا التالي عبر منصة خليجي لعرض أهم المعلومات المتعلقة بمتحف الكويت الوطني. اقرأ أيضًا: حجز مواعيد زيارة متحف الكويت الوطني

أين يقع متحف الكويت الوطني

يقع متحف الكويت الوطني على امتداد شارع الخليج العربي مقابل المكتبة الوطنية، وتحديدًا في القطعة 15، وذلك بالقرب من مجلس الأمة الكويتي وقصر السيف.  ومن الجدير بالذكر، أن موقع متحف الكويت الوطني الاستراتيجي يمنحه تميزًا على مستوى السياحة المحلية والعالمية. زيادة على ذلك، فهو يتمتع بتصميم تراثي عريق وتقليدي فريد من نوعه، وذلك لما يحتويه من معروضات تاريخية قديمة، وكذلك الحرف اليدوية، والآثار، والتحف، والأزياء، وما إلى ذلك من من عناصر قيمة تروي حكايا الشعوب والحضارات. أين يقع متحف الكويت الوطني مواعيد العمل عنوان موقع متحف الكويت الوطني

عنوان موقع متحف الكويت الوطني الإلكتروني

إن عنوان موقع متحف الكويت الوطني الإلكتروني عبر خرائط جوجل هو google.com/maps إذ يمكنك تحديد مسارك باتجاه متحف الكويت الوطني من نقطة تواجدك الحالية عبر موقع الخرائط. كما يمكنك الاستدلال على المكان من خلال المعالم الأثرية القريبة منه من بيوت ومتاحف، على سبيل المثال (بيت البدر، وبيت السدو). اقرأ أيضًا: سعر تذاكر الجزيرة الخضراء في الكويت

أوقات عمل متحف الكويت الوطني

إن أوقات عمل متحف الكويت الوطني هي كما يلي:
  • السبت: يغلق المتحف أبوابه خلال الفترة الصباحية بالكامل، لكن يفتح أبوابه أمام الزوار في الفترة المسائية بين الساعة 4 والنصف والساعة 8 مساءً.
  • الأحد: بينما يغلق المتحف أبوابه خلال هذا اليوم بشكل كلي وهي عطلة رسمية له.
  • الاثنين: تكون الزيارة متاحة بين الساعة 8 والنصف صباحًا و12 والنصف ظهرًا خلال الفترة الصباحية. بينما يفتح أبوابه مساءً بين الساعة 4 والنصف والساعة 8 مساءً.
  • الثلاثاء: كذلك الفترة المتاحة تمتد صباحًا بين الساعة 8 والنصف صباحًا و12 والنصف ظهرًا، بينما تمتد مساءً بين الساعة 4 والنصف والساعة 8 مساءً.
  • الأربعاء: يفتح صباحًا بين الساعة 8 والنصف صباحًا و12 والنصف ظهرًا، بينما تمتد مساءً بين الساعة 4 والنصف والساعة 8 مساءً.
  • الخميس: كذلك تمتد الفترة الصباحية بين الساعة 8 والنصف صباحًا و12 والنصف ظهرًا، بينما تمتد المسائية بين الساعة 4 والنصف والساعة 8 مساءً.
  • الجمعة: كذلك يغلق المتحف أبوابه خلال الفترة الصباحية كما في يوم السبت، بينما يسمح بالزيارة خلال الفترة المسائية بين الساعة 4 والنصف والساعة 8 مساءً.
اقرأ أيضًا: رسوم دخول المتحف الوطني في الكويت أين يقع متحف الكويت الوطني مواعيد العمل عنوان موقع متحف الكويت الوطني

كيفية حجز موعد في متحف الكويت الوطني

يمكن حجز موعد في متحف الكويت الوطني باتباع الخطوات التالية:
  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة متى من خلال الرابط التالي metaprodapp.azurewebsites.net.
  2. سجل دخولك إلى حساب المستخدم الخاص بك.
  3. أدخل الرقم المدني.
  4. ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بك.
  5. بعد ذلك انقر على خيار (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب).
  6. ثم حدد خيار (متحف الكويت الوطني).
  7. أدخل كل المعلومات الشخصية التي يطلبها منك الموقع.
  8. بعد ذلك انقر على زر (التأكيد).
  9. هكذا يمكنك زيارة المتحف في الوقت المحدد.
إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا إلى هذا اليوم، والذي تحدثنا فيه عن أين يقع متحف الكويت الوطني. حيث عرضنا بشكل مفصل عنوان موقع المتحف وأوقات عمله، وأخيرًا يمكن القول لن تندم على زيارة هذا المكان، وستستمتع حتمًا بالمعارض الأثرية، والتحف القديمة، والجولات السياحية التاريخية هناك.

أسئلة شائعة

  • ما تاريخ افتتاح متحف الكويت الوطني؟

    كان افتتاح متحف الكويت الوطني يوم 31 ديسمبر (كانون الأول) عام 1957 ميلادي هو موعد بدء انطلاق متحف الكويت الوطني.

  • ما المعارض التي يتضمنها متحف الكويت الوطني؟

    يتضمن متحف الكويت الوطني سلسلة متنوعة وممتعة من المعارض التراثية والشعبية، ومنها (معرض بيوت الشعر، ومعرض التراث الشعبي، والمعرض الإسلامي، ومعرض العلوم والتكنولوجيا).