سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق

سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق حيث تم إحالته من قبل نقيب المهن التمثيلية في مصر، وذلك على خلفية تصريحات كان قد أدلى بها مؤخرًا تحمل اساءة موجهة. وفي هذا السياق بدأ الناس بالبحث عن سبب إحالة فكري صادق إلى جلسة التحقيق، وما هي تلك التصريحات التي أدت إلى إحالته. ومن هو الفنان الذي أساء إليه؟ كل هذه الأسئلة ستجدون أجوبتها في مقالنا الآتي. بالإضافة إلى السبب الرئيسي الذي دفعه للبوح بالتصريحات المذكورة وماهو الخلاف بينه وبين الفنان الذي أساء إليه. فلنتعرف سويةً.

شاهد : سبب إحالة المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق

سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق

إن سبب تم إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق هو تصريحات صحفية له تحمل إهانة إلى الفنان الراحل سعيد صالح. إلا أنه كان قد قدم اعتذارًا عن تصريحاته لابنة الفنان الراحل سعيد صالح. وقد أكد أنه لم يكن يقصد الإساءة، إلا أن نقابة الفنانين اعتبرت تصريحاته إهانة مما تسبب في إحالته إلى جلسة تحقيق عاجلة.

مقالات ذات صلة

سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق

شاهد أيضًا: خطوات حجز مواعيد السفارة المصرية بجدة 2023.

الإساءة إلى الفنان سعيد صالح من قبل فكري صادق

تمت إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق من قبل نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي. وذلك للوقوف على حقيقة تصريحاته الصحفية المنسوبة إليه، والتي تحتوي إساءة صريحة للفنان سعيد صالح. مع العلم أن الفنان شكري صادق تم تكريمه في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة منذ أيام قليلة، مع مجموعة من نجوم الصف الثاني للفن المصري.

قرار جلسة التحقيق مع فكري صادق

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر والذي ترأس جلسة التحقيق مع فكري صادق، أن سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق هو إساءته للنجم الراحل سعيد صالح في تصريحات صحفية تمس بسمعته. قائلًا: مش فاهم فكري صادق فنان كبير وأتمنى أن يكون التصريح المنسوب له غير صحيح، وأن يكون بريئًا منه”

وقد أوضح الدكتور أشرف زكي أن هناك تحقيقًا يجري حول الواقعة، وهناك لجنة من نقابة المهن التمثيلية تتابع التصريحات التي أدلى فيها فكري صادق مؤكدًا أن النقابة تلتزم بميثاق الشرف الأخلاقي والحفاظ على سمعة الفنانين.

وأكمل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بقوله” نحن لا ننتظر تدخل هند سعيد صالح في الواقعة، ولدينا ميثاق شرف أخلاقي نتعامل من خلاله. وبعد التواصل مع ابنة الراحل سعيد صالح وتقديم الاعتذار لها، أكدنا لها بأنها والدها الفنان سعيد صالح تكرّم وسيبقى يُكرّم على أعماله وقيمته الفنية في السينما المصرية.

شاهد أيضًا: شروط السفر من السعودية إلى مصر 1445.

سبب مهاجمة فكري صادق لسعيد صالح

بعد أن تمت إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق. قدم فكري إعتذارًا عن تصريحاته إلى ابنة الراحل سعيد صالح. بقوله “دي كانت ذلة لسان واستفزوني حتى تكلمت هذا الكلام. سامحيني يا هند وانتي عارفة إني بحب والدك، وأنا اتعلمت أن الإنسان لازم يفكر قبل ما يتكلم”. مؤكدًا أنه لم يكون يقصد الإساءة. وكشف للمرة الأولى عن أن تصريحاته بحق الفنان سعيد صالح والتي كانت بسبب أن الفنان الراحل سعيد صالح كان قد حرمه من فرصة كبرى في فيلم سلام يا صاحبي من بطولة النجم عادل إمام وسعيد صالح.

شاهد أيضًا: من هو عمر صبحي الذي أساء للدولة السعودية.

ما هو الخلاف بين فكري صادق وسعيد صالح

كشف فكري صادق عن خلاف بينه وبين سعيد صالح بسبب فيلم (سلام يا صاحبي). قائلًا: فيه مشاكل بيني وبين سعيد صالح ولكن أنا مسامحه. مع أنه عمل موقف مش حلو معايا في فيلم سلام يا صاحبي. حيث ادعى لمخرج الفيلم أنني سافرت للعمل في إحدى الدول العربية، مما حرمني من تجسيد شخصية (خوليو). التي ذهبت لاحقًا إلى الفنان الراحل محمد متولي. وهذا كان سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق.

وأضاف فكري صادق في حواره مع الإعلامية “آيات أباظة” في برنامج مساء الفن. أنه عرض علي دور (خوليو) في فيلم سلام يا صاحبي عن طريق المخرج نادر جلال. وتأجل التصوير أكثر من مرة، وبعدها قابلت المخرج نادر جلال وقال لي: الحمدلله على السلامة. فقلت له: لماذا؟، فقال إنه علم أنني عملت في وظيفة خارج البلاد، تحديدًا وظيفة مدير استديو في أحد البلاد العربية. وقد أنكرت هذا الأمر وأن هذه شائعة. وفي اليوم التالي جئت إليه في ستديو مصر وعنّف مدير الإنتاج تعنيفًا شديدًا بسبب إطلاقه لهذه الشائعة. فعلمت بعدها أن سعيد صالح هو الذي طلب منهم استبعادي من دور (خوليو). وإحضار الفنان محمد متولي ليقوم بالدور، ومن وقتها هناك شرخ داخلي تجاه سعيد صالح.

وواصل فكري قائلًا: إن سيناريو (سلام يا صاحبي) ما زال عندي حتى الآن. وكانت هناك مشكلة كبيرة بيني وبين سعيد صالح ولا أحب التحدث عنها، ربنا يرحمه ويسامحه.

سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق

شاهد أيضًا: طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي بعد التحديث الجديد.

في الختام وبعد تعرفنا على سبب إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة التحقيق. من الجدير بالذكر أن نجل الفنان فكري صادق صرًح عبر حسابه على فيسبوك أن والده لم يقصد الإساءة للفنان سعيد صالح. ولكنه تخطى سن السبعين عامًا، وبالتالي يتحدث بعفوية مبالغ فيها ويجب الأخذ بعين الاعتبار كبار السن. كما وجّه رسالة اعتذار لهناء سعيد صالح عن الموقف غير المقصود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *