إحباط محاولة تهريب مخدرات كبتاجون مخبأة بطريقة ماكرة.. تفاصيل الخبر

إحباط محاولة تهريب مخدرات كبتاجون، في المملكة العربية السعودية، هذا الخبر الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن المملكة تعمل جاهدة على محاربة المخدرات على أراضيها بشتى الوسائل والسبل، لما لها من تأثيرات سلبية ليس فقط على الأفراد بل على المجتمع السعودي بأكمله. لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة خليجي لنتعرف أكثر على تفاصيل خبر إحباط محاولة تهريب مخدرات كبتاجون مخبأة بطريقة ماكرة في السعودية.

إحباط محاولة تهريب مخدرات كبتاجون مخبأة بطريقة ماكرة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء السعودي الذي يقع في منطقة تبوك، عن إحباط محاولة تهريب مخدرات كبتاجون ما يقارب 460,000 حبة كبتاجون. تم العثور عليها مخبأة في شحنة من البضائع وردت إلى المملكة عبر ميناء ضباء. كما بينت الهيئة عبر حسابها على منصة تويتر، أنه وردت شحنة بضائع عبارة عن مكائن “آلة أو جهاز يتركب من عدة أجزاء”. وعند خضوع هذه البضائع للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، تم العثور على هذه الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاجون مخبأة في تجاويف المكائن. والجدير ذكره، هنا أنه بعد إتمام عمليات الضبط، تم التنسيق بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والمديرية العامة لمكافحة المخدرات. للقبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية، وقد تم القبض عليهم وعددهم اثنين.

إحباط محاولة تهريب مخدرات كبتاجون مخبأة بطريقة ماكرة
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

اقرأ أيضا عقوبة ترويج المخدرات في السعودية

تهريب مخدرات كبتاجون في السعودية

لقد تم إحباط الكثير من محاولات تهريب مخدرات كبتاجون في السعودية في السنوات الأخيرة. كما شددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها تعمل على إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات السعودية، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها والتي تتمثل في تعزيز أمن وحماية المجتمع. كما دعت الهيئة إلى الإسهام في مكافحة تهريب المخدرات لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني السعودي، من خلال التواصل معها. مؤكدةً أنها تقوم باستقبال البلاغات التي تتعلق بجرائم تهريب المخدرات بسرية تامة. مع منح مكافأة مالية للشخص المُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

اقرأ أيضا: تخصصات مكافحة المخدرات في السعودية

طرق التواصل مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

يمكن لأي شخص لديه معلومات حول تهريب مخدرات كبتاجون في المملكة، التواصل مع الهيئة على الأرقام التالية:

  • الاتصال على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية وهو: (1910).
  • كذلك عبر البريد الإلكتروني للهيئة: [email protected].
  • أو عبر الرقم الدولي التالي: (00966114208417).

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل خبر إحباط مُحاولة تهريب مُخدرات كِبتاجون مخبأة بطريقة ماكرة في ميناء ضباء السعودي.

أسئلة شائعة

  • أين يقع ميناء ضباء السعودي؟

    ميناء ضباء يقع في مدينة ضبا التابعة لمنطقة تبوك، شمال غربي المملكة العربية السعودية. ويعد واحدًا من أقدم الموانئ على ساحل البحر الأحمر.