إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه

إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه في مقر الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع Snap Inc. وذلك بهدف ضمان الأمان والخصوصية للمستخدمين، حيث أن خدمة العائله من Snapchat تقدم مستويات جديدة من الحماية. فلا يمكن التواصل بين المستخدمين إلا إذا كانوا أصدقاء على سناب شات. كما تتيح هذه الخدمة للآباء الاطلاع على قائمة أصدقاء أبنائهم دون معرفة محتوى محادثتهم. ولمزيد من المعلومات عن سبب إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه، وعن كيفية استخدامها وأهدافها، يسعدنا من خلال خليجي تزويدك بكل ما ترغب بمعرفته عن خدمة العائله من Snapchat من خلال سطورنا التالية.

إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه

تم إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه لتكون بذلك أول دولة في العالم تطلق فيها الخدمة ‏باللغة العربية والثانية عالميًا بعد ألمانيا. حيث تتيح خدمة العائله من سناب شات إمكانية تحكم الآباء بأنشطة أبنائهم على الإنترنت بشكل أكبر. وذلك من خلال الاطلاع على ‏قائمة أصدقائهم على تطبيق سناب شات، وعلى من يجري محادثاتٍ معهم. لكن دون التمكن من معرفة محتوى المحادثات، وذلك حفاظًا على ‏خصوصيتهم واستقلاليتهم.‏

كما تتيح خدمة العائله من Snapchat الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة بشكل مباشر. وذلك عن طريق التواصل مع فريق الثقة والأمان في Snap على مدار الساعة. بالإضافة إلى ذلك تزود خدمة العائلة الآباء وأبناءهم بأدوات جديدة تساعدهم على إجراء محادثات بناءة ومفتوحة حول الأمان عبر الإنترنت.

شاهد أيضًا: أسعار تذاكر مهرجان اوتلت للتسوق في الرياض 1445.

خدمة مركز العائله من سناب شات

تم إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه وألمانيا بهدف الرقابة الأبوية، والتي تسمح للآباء بمعرفة أصدقاء أبنائهم المراهقين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين كانوا يتراسلون معهم خلال الأيام السبعة الماضية. ولكن لا يمكنهم الاطلاع على محتوى تلك المحادثات.

"<yoastmark

لماذا أطلقت خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه

تم إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه كأحد أول الأسواق العالمية التي يتم إطلاق هذه الخدمة فيها. لما للعائلة من أهمية في تكوين المجتمع السعودي. ومن أجل إنشاء منصة رقمية، تتوفر فيها جميع الميزات التي قد تحتاجها العائلة بمختلف أفرادها.

حيث أكدت إسراء عسيري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أن الدراسة التي أجرتها Snap Inc و”ديلويت ديجيتال، أثبتت أن 71% من الأهالي في السعودية يستخدمون برنامج Snapchat. لذلك فإن خدمة العائله من Snapchat ستمكنهم من الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة. حيث أن المملكة العربية السعودية تسعى لتحقيق نمو هائل في مجال التحول الرقمي مراعيةً ضرورة توفير مساحات آمنة للمستخدمين على الإنترنت.

شاهد أيضًا: إطلاق شركة داون تاون في السعودية.

قد يهمك ايضا :سناب شات ريم المرواني

أهداف خدمة مركز العائله من سناب شات في السعودية

  • قال رئيس السياسات العامة في شركة Snap Inc جورج وولفارت: لقد تم إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه للمساهمة في تسهيل المحادثات بين الأهالي وأبنائهم فيما يتعلق بالأمان عبر الإنترنت، مما يؤثر بشكل إيجابي على نشاط المستخدمين في المملكة.
  • كما قال: إن عدد مستخدمي تطبيق سناب شات في السعودية يزيد عن 20 مليون مستخدم شهريًا. بالإضافة إلى ذلك إن أكثر من 90% من هؤلاء المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و 34 عامًا. مما يجعله أحد أبرز منصات التواصل في المملكة.
  • علمًا أن Snapchat تسعى لإضافة ميزات أمان إضافية إلى خدمة العائلة خلال الأشهر القادمة. بالإضافة إلى أدوات جديدة مخصصة للآباء تساعدهم في التحكم بالمحتوى، وتعلمهم عندما يبلغ أبناؤهم عن حساب مشبوه أو محتوى مسيء.

شاهد أيضًا: رابط التقديم على وظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء للرجال 1445.

تطبيق سناب شات

سناب شات Snapchat‏ هو أحد برامج التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى مستخدمين آخرين. علمًا أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة تعرف باللقطات، حيث يحدد المستخدم مدة زمنية تتراوح بين ثانية وعشر ثواني لعرض لقطاته. ومن ثم سيتم حذف هذه اللقطات من جهاز المستلم ومن خوادم سناب شات، أيضًا.

تطبيق سناب شات
تطبيق سناب شات

كيفية استخدام خدمة العائلة من Snapchat

بعد إطلاق خدمة العائله من Snapchat يمكن للآباء تفعيل هذه الخدمة من خلال دعوتهم لأبنائهم المراهقين إلى مركز العائلة الجديد في التطبيق، وذلك بهدف مراقبتهم. ومن ثم يمكن للأبناء رفض الدعوى أو قبولها. حيث أن تطبيق سناب شات يحترم خصوصية الأبناء المراهقين. وفي حال قبول الدعوى لن يضطر الأهل إلى التجسس على أبنائهم بعد اليوم. ومن الجدير ذكره أن تطبيق سناب شات يستخدمه أكثر من 75% ممن تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 34 عام في أكثر من عشرين دولة في العالم. وبالتالي فإن خدمة العائلة ستسهل عملية الرقابة الأبوية.

شاهد أيضًا: عرض استبدال هاتف قديم بهاتف ايفون 14 برو ماكس من جرير السعودية ما هي الشروط والرسوم؟.

تحميل سناب شات

بالرغم من إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه إلا أن البعض من الآباء لا يمتلكون نسختهم من هذا التطبيق لتفعيل الخدمة الجديدة. لذلك سنزودهم بروابط تحميل التطبيق الخاص بأجهزتهم:

  • رابط تحميل تطبيق سناب شات للآيفون apps.apple.com.
  • رابط تحميل سناب شات للأندرويد play.google.com.

وفي ختام مقالنا عن إطلاق خدمة العائله من سناب شات بالسعوديه نكون قد وضحنا المقصود بخدمة مركز العائلة، وأسباب نشرها في السعودية. كما وضحنا أهداف هذه الخدمة وكيفية استخدامها. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون تطبيق سناب شات فقد زودناهم برابط تحميل التطبيق الخاص بأجهزة الآيفون والأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *