تفاصيل إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق حتى إشعار آخر

تفاصيل إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق حتى إشعار آخر الخبر الذي ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي كبادرة خيرٍ من رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني”. كما نعلم، فإن دور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج بدورته الخامسة والعشرين باتت قريبةً جدًا. مما دفع المزيد من المواطنين الخليجيين، وخاصةً القطريين والبحرينيين والعمانيين، لزيارة العراق بغية حضور نهائيات كأس الخليج. الأمر الذي دفع “محمد شياع السوداني” رئيس الوزراء العراقي إلى إصدار إعفاءٍ لمواطني الخليج من تأشيرة الدخول لأراضي العراق. بناء على ذلك، دعونا نتعرف من خلال منصة خليجي على تفاصيل إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق حتى إشعار آخر، تابعوا معنا.

تفاصيل إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق حتى إشعار آخر

بتوجيهٍ من رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني”، تم إعفاء كل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من إذن الدخول إلى العراق دون تأشيرة حتّى إشعارٍ آخر. كما نقل المركز الإعلامي لمدينة البصرة العراقية عن محافظ المدينة السيد “أسعد العيداني” أن القرار ساري المفعول طوال فترة نهائيات بطولة خليجي 25 المقامة حاليًا على أراضي العراق وحتى إشعارٍ آخر. بالإضافة إلى ذلك، كانت الحكومة العراقية قد رفعت شرط حصول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي على تأشيرة الدخول للعراق. كما وألغت كل رسوم الدخول سواء للأفراد أو المركبات، وذلك طيلة فترة بطولة كأس الخليج.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لنهائي كاس الخليج 

"تفاصيل

كأس الخليج من وجهة نظر رئيس الوزراء العراقي

لقد وصف “محمد شياع السوداني” رئيس الوزراء العراقي بطولة كأس الخليج بدورته الخامسة والعشرين والمقامة في البصرة لأول مرةٍ منذ عام 1979 ميلادي، بأنها تحولت من بطولةٍ إلى عرسٍ عربي ولقاءٍ أخوي على أراضي العراق بكلماتٍ أخرى فقد قال إنها أكبر من مجرّد مناسبةٍ رياضية.

تخبط إيران بسبب بطولة خليجي 25

نظرًا لوصف بطولة خليجي 25 التي بدأت في السادس من شهر يناير الجاري، وسوف تنتهي في التاسع عشر من نفس الشهر، واحدةً من مظاهر التقارب الخليجي العراقي. فقد أثار التقارب العراقي الخليجي الذي تمثل ببطولة كأس الخليج 25 غضب الحكومة في إيران. مما دفع العاصمة الإيرانية طهران لاستدعاء سفير بغداد في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر (شهر يناير). وذلك احتجاجًا على تسمية بطولة خليجي بـ “كأس الخليج العربي”، بل وطالبت بتسميتها “كأس الخليج الفارسي”. علمًا أن رئيس وزراء العراق أصدر إعفاءً لكافة مواطني دول الخليج من إذن دخول أراضي العراق.

تخبط إيران بسبب بطولة خليجي 25
تخبط إيران بسبب بطولة خليجي 25

الأسئلة الشائعة

ما سبب إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق حتى إشعار آخر؟

يعود السبب في ذلك لحضور نهائيات بطولة خليجي 25 (كأس الخليج العربي).

من أصدر إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق؟

قام رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني” بإصدار هذا القرار.

ما هو موقف الحكومة العراقية من دخول الخليجيين إلى أراضيها؟

ألغت الحكومة المصرية تأشيرة الدخول حتى إشعارٍ آخر.

متى تم رفع التأشيرة عن الخليجيين في العراق؟

تم رفع التأشيرة عن الخليجيين منذ بداية بطولة “خليجي 25” المقامة حالياً في البصرة.

في الختام، لقد تعرفنا وإياكم على تفاصيل إعفاء مواطني الخليج من إذن دخول العراق حتى إشعار آخر، والذي اتضّح أن سببه هو حضور نهائيات كأس الخليج العربي 25. كما تطرقنا إلى ذكر موعد نهائي بطولة خليجي 25 وأجبنا على بعض الأسئلة الشائعة التي تخص إعفاء المواطن الخليجي من تأشيرة دخول العراق.