إغلاق الحساب البنكي بعد الخروج النهائي من السعودية 2023

اغلاق الحساب البنكي بعد الخروج النهائي من السعودية هذا القرار الحكومي الخاص بالوافد الذي انتهت مدة عقد العمل الخاص به دون قدرته على تجديده. لذا تعم الجهات المعنية اسمه والمعلومات الخاصة به لإيقاف كافة الخدمات المقدمة له لحين تجديد العقد أو مغادرته البلاد. فمتى يتم إغلاق الحساب البنكي؟ وهل القرض يؤثر على هذه العملية؟ وكيف تتم عملية الإلغاء؟ الكثير من المعلومات المهمة التي سنتعرف عليها في مقالنا التالي عبر خليجي.

إغلاق الحساب البنكي بعد الخروج النهائي من السعودية

إغلاق الحساب البنكي بعد الخروج النهائي من السعودية ليس بالأمر المجبر أن ينفذ وخاصةً بالنسبة للوافد الموجود في أراضي المملكة السعودية وأراد المغادرة خارجها. فلا مانع من إبقاء كما هي فلكل بنك شروط خاصة به في هذه الحالات. وهنا تنصح الجهات المعنية بأن يقوم هذا الشخص بإغلاق حساباته الخاصة عن طريق تقديم طلب رسمي منعًا من استخدامها من شخص آخر.

اقرأ أيضًا: رسوم الخروج النهائي للتابعين في السعودية

هل يمنع القرض من البنك الخروج النهائي

نعم يمنع القرض من البنك الخروج النهائي من السعودية، إذ لا يمكن للشخص الحصول على تأشيرة خرُوج نِهائي من أراضي المملكة العربية السعودية إلا بعد تسديد كافة مستحقاته المالية اتجاه البنوك التي استلف منها قرض. بالإضافة لضرورة تسديد كامل الديون المترتبة عليه من فواتير وأقساط وغيرها ليتمكن من الحصول على تأشيرة الخروج بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات

كيفية اغلاق الحساب البنكي بعد الخروج النهائي

ليس من الضروري أو بالإجبار إلغاء هذا الحساب الخاص بالوافد إنما يفضل هذا لمنع استخدام الحساب عن طريق شخص آخر. ويتم الأمر بتقديم طلب إلغاء واستعادة دفتر الشيكات بالإضافة لبطاقة الحساب وبطاقة الصراف، ليتم إتلافها كاملة في البنك، وإعادة كافة المبالغ المودعة في حساب مقدم الطلب.

وفي الختام تعرفنا وإياكم على إغلاق الحسابات البنكية بعد الخروج النهائي من المملكة وتأثير القرض على هذه العملية المصرفية الهامة. بالإضافة لكيفية إجرائها بشكل صحيح لتصبح الفكرة واضحة أمامك إن كنت ستخوض مثل هذه التجربة بنجاح.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن العودة إلى المملكة بعد الخروج النهائي؟

    نعم يمكنك العودة بعد الخروج بشرط أن تكون الإقامة مازالت سارية.

  • هل يسمح للهارب دخول المملكة؟

    يمنع من سجل بحقه بلاغ التهرب من دخول المملكة العربية السعودية مرة أخرى بعد ترحيله.