معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت

ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت، تاجر من أخطر تجار المخدرات في الكويت منذ بداية التسعينيات ذاع سيطه في كافة دول الخليج العربي. خاصةً أنّ قوى الأمن استغرقت ما يزيد عن عشر سنوات حتى ألقت القبض عليه بين مطاردته والبحث عنه. وبعدها تمكن من الهروب من السجن. وبات ابو حبيل رأس تهريب المخدرات في الكويت إلى إيران ودول الخليج. ولذا يهتم خليجي بالحديث عن سيرة بوحبيل تاجر مخدرات الكويت إضافةً إلى سيرة ابو حبيل الذاتية، وقصة إلقاء القبض عليه. كما سنتحدث عن عقوبات بوحبيل تاجر مخدرات الكويت وسنجيب عن مجموعة من الأسئلة الشائعة التي يطرحها معظم الباحثين عن معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت فابقوا معنا.

إجابة سريعة
ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت هو علي سالم بو حبيل رجل ذكي داهية. تمكن من إشغال الشرطة لعشر سنين ومن ثم بعد إلقاء القبض عليه تمكن من الهرب ولكن سرعان ما ألقي القبض عليه في دولة الإمارات. لذا تابعونا لنتعرف سويةً على معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت.

معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت

لمعرفة معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت فإن علينا أن نعلم أنه علي سالم ابو حبيل. وهو تاجر مخدرات من دولة الكويت، برز اسمه كأكبر تاجرٍ للمخدرات في مطلع التسعينيات. وقد شغل رجال الشرطة لسنوات عدّة حيث امتاز بشدّة الحذر وحدّة الذكاء فلم يكن يخلف وراءه أي دليل على تجارته غير المشروعة. وانتشرت قصة ابو حبيل بعد تمكنه من الفرار من السجن المركزي الكويتي بمساعدةٍ مع واحدٍ من رجال الأمن. حيث ألقي القبض أخيرًا عليه في دولة الإمارات العربية في ختام التسعينيات، ولا يزال في السجن حتى يومنا هذا يقضي حكمًا عليه.

اقرأ أيضًا: طرق الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية

معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت
معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت

سيرة ابو حبيل الذاتية

أما السيرة الذاتية التي تزودنا بمعلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت فهي:

  • الاسم: علي سالم بوحبيل.
  • كذلك اسم الشهرة: ابو حبيل.
  • كما أن تاريخ الميلاد: لم يتم ذكر تاريخ مولده.
  • بينما محل الميلاد: الكويت.
  • أما اللغات فهي: اللغة العربية.
  • ثم إن اللهجة هي: اللهجة الكويتية.
  • أما الدّيانة فهي: الديانة الإسلامية.
  • بينما الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • كذلك محل الإقامة فهو: في دولة الكويت.
  • كما أن سنوات النشاط هي: منذ بداية التسعينيات.
  • ثم تاريخ إلقاء القبض عليه هو عام: 1997.
  • ومن ثم تاريخ انتهاء محكوميته في عام: 2030-2031.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مقتل فتاة في بر السالمي في الكويت

قصة بوحبيل تاجر مخدرات الكويت

أما فيما يتعلق بقصة بوحبيل تاجر مخدرات الكويت فقد لمع اسم هذا التاجر في مطلع التسعينات عندما انتشر اسمه كتاجر مخدرات ضمن المراكز الأمنية. إلا أن الشرطة  لم تتمكن من إثبات أيّ شيء يتعلق بتورط هذا الرجل في تجارة المخدرات فقد تمتع بذكاء وفطنة كبيرتين فحافظ على ملفه نظيفًا. وبقيت وزارة الداخلية الكويتية متمثلةً بجهاز الشرطة تراقبه طيلة سبع سنوات دون أن تحقق أيّ تقدم.

ولكن ما حدث أنه في عام 1997م تطوع أحد ضباط المباحث لمتابعة قضية بوحبيل تاجر مخدرات الكويت. حيث تخفى مدعيًا أنه عامل تنظيف باكستاني. وكان يعمل على تنظيف سيارة “بوحبيل”. وبعد ثلاثة أشهر تمكن الضابط من كشف ثغرة لابو حبيل، فألقى القبض عليه أخيرًا. إلا أن ابو حبيل تمكن من الهروب من السجن إلى إيران برفقة ستّة من السجناء الإيرانيين. حيث تواطئ ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت مع رئيس السّجن المركزي بالكويت.

فدفع رشوةً قدرت بما يقارب 600 ألف دينار كويتي. وبعد سنة واحدة تمكنت قوات الأمن الإماراتية من إلقاء القبض عليه ضمن عملية تهريبٍ للمخدرات من خلال حدودها مستخدمًا جوازًا مزورًا. وعندئذ حكم عليه بالسجن لمدّة عشرة أعوام قضاها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم عاد للكويت ليكمل فترة سجنه بتهمة تجارة المخدرات والهروب من السجن، ولا يزال بوحبيل تاجر مخدرات الكويت في السجن حتى الآن يقضي فترة حكمه.

اقرأ أيضًا: كم غرامة استهتار ورعونة الكويت 2023

تفاصيل القبض على بوحبيل تاجر مخدرات الكويت

إلقاء القبض على بوحبيل تاجر مخدرات الكويت حصل للمرة الأولى عندما وجد رجال الشرطة كميةً كبيرةً من المخدرات في سيارته. حيث حكم عليه بالسجن لمدة عشرة أعوام، ولكنه سرعان ما فرّ من السجن بعد مدّةٍ قصيرة. فهرب إلى إيران عن طريق البحر. وبعد فترة كان يهرب كميةً كبيرةً من الحشيش في الإمارات قدرت بحوالي 1500 كيلو جرام. وسرعان ما ألقي القبض عليه وسجن في سجون الإمارات. حيث بقي فيها مدّة عشر سنوات. وبعدها سلمته دولة الإمارات إلى دولة الكويت عبر الإنتربول ليقضي حكمه السّابق بالإضافة إلى حكمه الجديد بمجموع ثلاثة وعشرين عامًا. فقد كانت دولة الكويت تبحث عنه منذ فراره عام 1997.

اقرأ أيضًا: ما هو السبب وراء اعتقال السياسي الكويتي حامد محري البذالي

معلومات عن بوحبيل تاجر مخدرات الكويت
معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت

عقوبات بوحبيل تاجر مخدرات الكويت

تتمثل عقوبات ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت على النحو التالي:

  • أول قضية حكم على المدعو ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت بالسجن لمدة 13 عامًا.
  • ثاني قضية 10 سنوات في السجن نفذتها دولة الإمارات.
  • ثالث قضية حكم عليه غيابيًا بعشر سنوات من السجن بعد هروبه من أول حكم.
  • وبهذا تكون جميع محكومياته قد بلغت 33 سنة. قضى منها 10 في الإمارات ومن ثم سلمته الإمارات عام 2007م عبر الإنتربول الدولي إلى دولة الكويت ليكمل عقوبته.
  • كما غرم ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت ب 2200000 دولار أمريكي.

الأسئلة الشائعة

كم سنة قضى بوحبيل تاجر مخدرات الكويت في سجن الإمارات؟

قضى ابو حبيل مدة 10 سنوات في السجن ضمن دولة الإمارات.

في أي سنة ألقي القبض على بوحبيل تاجر مخدرات الكويت؟

ألقي القبض على ابو حبيل في عام 1997م.

كم سنة حكم على ابو حبيل في السجن؟

حكم على ابو حبيل لمدة 33 سنة قضى منها 10 سنوات في دولة الإمارات، وبقية حكمه يقضيه الآن في السجون الكويتية.

كيف هرب ابو حبيل من السجن عندما ألقي القبض عليه؟

هرب بمساعدة مدير السجن المركزي السابق المقدم خالد محمد، حيث دفع رشوة 600 ألف دينار كويتي لمدير السجن وأحد العسكريين في السجن.

ماذا حدث لمدير السجن المركزي الذي ساعد ابو حبيل على الهرب من السجن؟

حكم على مدير السجن المركزي المقدم خالد محمد بالسجن لمدة 5 سنوات.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول معلومات عن ابو حبيل تاجر مخدرات الكويت، حيث تحدثت فقرات مقالنا عن السيرة الذاتية لابو حبيل وقصته، بالإضافة إلى قصته كاملة وكيفية إلقاء القبض عليه في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكيف تم نقله إلى الكويت. كما أجبنا على أهم الأسئلة التي يطرحها المهتمون بشأن هذا المجرم، أو مصير من ساعده على الهرب. بالإضافة إلى مدة الحكم على ابو حبيل تاجر المخدرات الكويتي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *