ادعية دخول الحرم لأداء العمرة مكتوبة قصيرة

ادعية دخول الحرم لأداء العمرة هي ادعية مباركة مستحبة لدى المسلمين عند زيارة المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة. كما أنّ دعاء دخول الحرم المكي من أعظم الأدعية وأكثرها استجابة، فمن شأنها أن تغفر الذنوب وتطهّر القلوب، وفيها خير كبير للعبد في الدنيا والآخرة. كذلك من شأن دعاء العمرة صنع المعجزات وتحقيق المستحيلات. لذا يستعرض موقع خليجي أفضل ادعية دخول الحرم لأداء العمرة، وادعية قصيرة ومستجابة. بالإضافة إلى دعاء رؤية الكعبة المشرفة، وادعية دخول الحرم بالصور، ودعاء الخروج من الحرم.

ادعية دخول الحرم لأداء العمرة

يمكن للمسلم الدعاء عند دخول الحرم لأداء العمرة بما يلي:

الدعاء الأول اللهمّ إن هذا الحرم حرمك والبلد بلدك والبيت بيتك والأمن أمنك والعبد عبدك، جئت إليك محملا بذنوبي راجيا عفوك ورضاك. فيا رب اغفر لي وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني الجنة وما قرب إليها من ذكر وعمل.
كذلك الدعاء الثاني كذلك ” اللهمّ هذا البلد بلدك، والبيت بيتك، جئت أطلب رحمتك، وأؤم طاعتك، متبعا لأمرك، راضيا بقدرك، مسلما لأمرك. أسألك مسألة المضطر إليك، المشفق من عذابك، خائفا لعقوبتك، أن تستقبلني بعفوك، وأن تتجاوز عني برحمتك، وأن تدخلني جنتك “.
الدعاء الثالث إلهي إني عبدك جئتك من بلاد بعيدة بذنوب كثيرة وأعمال سيئة. أسألك اللهمّ مسألة المضطرين إليك المشفقين من عذابك أن تستقبلني بمحض عفوك وأن تدخلني جنة النعيم. اجعل في قلبي نورا بزيارة بيتك، وطهره من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الرابع الحمد للّه على نعمة زيارة البيت، فيا رب اقبلها مني واغفر بها ذنوبي، يا رب أنت الرحمن الرحيم فارحمني برحمتك واشملني بعنايتك فلا يضرني مخلوق. اللهم بحق هذا الجمع الكريم أعز المسلمين بإسلامهم، وأدم عليهم السلام والأمن فلا ينقطعوا عن حرمك.
كذلك الدعاء الخامس كذلك ” اللهمّ إنا جئنا إلى حرمك الطاهر من بلاد بعيدة، بعد اشتياقنا لزيارة بيتك سنوات مديدة. وها نحن قد أصبحنا بين يديك في بيتك الحرام، اللهم إنا جئنا إليك راجين ثوابك وعفوك ومغفرتك، وراجين السعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة. فلا تردنا خائبين يا رب العالمين، اللهم وقفنا بباب حرمك الطيب “.

اقرأ أيضًا: أدعية بداية الطواف عند الحجر الأسود

ادعية دخول الحرم لأداء العمرة قصيرة

فيما يلي ادعية قصيرة عند دخول الحرم للعمرة وهي:

  • يارب استقبلني في حرمك بمحضِ عفوك وأدخلني جنَّات النعيم يا واسع المغفرة، ويا واهب كل فضل.
  • كذلك الدعاء ” اللهمّ إني أسألك وأنا داخل الحرم المكي أن تيسر لي أمري وتشرح لي صدري وأن تكتب لي السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة “.
  • ربّي يسّر لي أمري واشرح لي صدري وبارك لي في هذه العمرة واغمرني بعطفك وكرمك يا كريم يا رحمن يا رحيم.
  • يا اللّه اغفر ذنوبي واقبل توبتي واغسل حوبتي وأقل عثرتي في بيتك الحرام.
  • كما يمكن الدعاء ” اللهمّ إن هذا الحرم حرمك وهو حرم رسولك صلى الله عليه وسلم، فحرِّم لحمي ودمي وعظمي وكل جسمي على النار “.

اقرأ أيضًا: ادعية الامتحانات للطلاب

دعاء دخول الحرم للعمرة مستجاب

يمكن للمسلمين الدعاء عند دخول الحرم للعمرة بالدعاء المستجاب التالي:

الدعاء الأول اللهمّ ها نحن قد أصبحنا بين يديك في بيتك الحرام. اللهم إنا جئنا إليك راجين ثوابك وعفوك ومغفرتك، وراجين السعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة فلا تردنا خائبين يا رب العالمين.
كذلك الدعاء الثاني اللهمّ إني أحمدك وأشكرك شكرًا كبيرًا أن بلغتني هذا المقام العظيم وكتبت لي رؤية بيتك الحرام، اللهم إن البيت لك والحرم لك، لا إله إلّا أنت يا رب العالمين.
الدعاء الثالث كذلك ” اللهمّ إني أعوذ بك وأنا في حرمك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شرّ فتنة المسيح الدجال “.
الدعاء الرابع اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم في هذه الحياة الدنيا واكتب لي في هذه اللحظة وأنا أنظر إلى بيتك الحرام. اكتب لي الرحمة والمغفرة من كل ذنب تقدم أو تأخر من ذنوبي يا غفور الذنوب.
كذلك الدعاء الخامس  اللهمّ إني الآن في أقدس بقاع الأرض كلها، إنني في الحرم المكي فلا تحرمني من أجرك وثوابك ورحمتك يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: متى تقفل العمرة قبل الحج

ادعية دخول الحرم ورؤية الكعبة المشرفة

يمكن للمسلم عند دخول الحرم ورؤية الكعبة المشرفة أن يدعو بما يلي:

  • اللهمَّ زد هذا البيت تشريفًا وتعظيمًا وتكريمًا ومهابَةً، وزِدْ مِن شرَفِهِ وعِظَمِهِ مِمن حجَّهُ أو اعتَمرَهُ تشريفًا وتكريمًا وتعظيمًا ومهابَةً وبِرًا.
  • كذلك ” يارب إنّ هذه هي الكعبة المشرفة، وهذا بيتك العتيق وحرمك الآمن. اللهم اجعلني من المغفور لهم في هذه البقعة المقدسة. ربي وفقني للخير والصلاح والهداية والسلام والأمان وأنت الرحمن الرحيم “.
  • اللهمّ إنّ هذا هو بلدك الحرام، إنّ هذا هو البلد الذي حرمت فيه سفك الدم والقتال والنزاع، وحرمت فيه الحقد والكراهية والبغضاء. ربي اجعله آمنًا سالمًا مليئًا بالهدوء والرحمة والمغفرة يا أرحم الراحمين.
  • كما يمكن الدعاء ” لا إله إلا اللّه وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. أعوذ برب البيت من الكفر والفقر ومن عذاب القبر وضيق الصدر وصلى اللّه على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم “.

اقرأ أيضًا: ادعية لتسهيل الاختبارات

افضل الادعية في الحرم المكي

إنّ أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الحرم المكي مثل:

  • اللهمَّ هذا حرمك وأمنك، فحرمني على النار، وأمني من عذابك يوم تبعث عبادك، واجعلني من أوليائِك وأهلِ طَاعتك.
  • اللهمّ لك الشكر كله أن أتيب بنا إلى هنا. اكتب لنا بتلك العمرة وزيارة خير بيت على وجه الأرض تنقية لقلوبنا من كل شر وتعلق بإثم، وسلاما لنفوسنا من كل ضيق وهمّ. ربّنا أرنا الحق وارزقنا اتباعه، وجنّبنا الباطل وأسبابه، نستغفرك ونتوب إليك لا إله إلا أنت.
  • كذلك دعاء ” أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم، الحمدللّه. اللهمّ صلِّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى سيدنا محمد، اللهمّ اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك “.
  • اللهمّ إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، وصلح به أمر الدنيا والآخرة أن تجعلنا وأهلنا وأحبتنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك. اللهمّ ألبسنا ثياب الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك وتقبل أعمالنا بالقبول الحسن يا رب العالمين.
  • كما يمكن الدعاء “يارب أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر “.

اقرأ أيضًا: دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

ادعية دخول الحرم لأداء العمرة بالصور

فيما يلي ادعية دخول الحرم لأداء العمرة بالصور:

ادعية دخول الحرم لأداء العمرة
ادعية دخول الحرم لأداء العمرة
ادعية العمرة
ادعية العمرة

<yoastmark class=

<yoastmark class=

اقرأ أيضا: ادعية الطواف والسعي في العمرة

دعاء المسافر إلى الحرم لأداء العمرة

يمكن للمسلم المسافر إلى الحرم لأداء العمرة الدعاء بما يلي:

  • سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون. اللهمّ إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى اللهمّ هون علينا سفرنا هذا، وارزقنا طاعتك ورضاك.
  • كما يمكن الدعاء ” يارب‬‏ ارزقني عمره قريبة اللهمّ ارزقني عمرة أطهر بها روحي وسجدة أمام الكعبة تريح بها نفسي وتطهر بها قلبي وبدني من الذنوب والخطايا وتزدني قربًا منك أكثر يا اللّه “.
  • لبيك اللهمّ عمرة اللهمّ اجعلنا من عواد أهل البيت وزواره وعماره. اللهمّ حققها لكل مشتاق لبيك اللهمّ عمرة خالصا لوجهك.
  • كذلك دعاء “اللهمّ اجعلها عمرة مقبولة وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا ودعاءً مستجابًا. يارب عبدك اقترب ذهابه للسجود في أطهر بقاع الأرض اللهمّ إني اسألك عمرة مقبولة “.
  • الحمد للّه الذي رزقني هواء مكة راحة مكة الصلاة في أرض مكة. اللهمّ لا تجعل هذا آخر عهدي بيتك الحرام يارب اجعلها عمرة مقبولة.

دعاء الخروج من الحرم بعد العمرة

يدعو المسلم بعد أداء العمرة والخروج من الحرم بما يلي:

الدعاء الأول اللهمّ لا تجعل هذا الوداع الأخير بيني وبين بيتك وخير بقاع أرضك. يا رب وفقني للعمرة والحج العام القادم. أسألك أن تكتب لي الخير الكثير بفضل هذا العمل، يا رب هوّن علينا هذا السفر، وأعدنا إلى المنزل سالمين معافين مقبولين.
كذلك الدعاء الثاني اللهمّ إنّ هذه البلاد بلادك وهذا المكان حرمك الذي حرمت فيه القتل وسفك الدماء والحروب. اللهمّ أفض السلام والأمان على سائر المسلمين واجعلهم في أحسن حال يا رب العالمين.
الدعاء الثالث كذلك ” اللهمّ كما كتبت لي زيارة المسجد الحرام، اكتب لي زيارته مرة أخرى واجعلني من الذين قد رضيت عنهم وعن أعمالهم. فغفرت لهم سائر ذنوبهم يا أرحم الراحمين. اللهمّ ارحمني واغفر لي ويسر أمري واشرح صدري والحمد للّه رب العالمين “.
الدعاء الرابع يا رب زد الكعبة الشريفة بهاءً وحسنًا، وأدم أمانك وأمنك عليها، واجعل ماء زمزم سقيا للموحدين إلى يوم نلقاك. اللهمّ ارزقنا الحج مرات عديدة، ويا اللّه اجعل بمكة خواتيم أعمالنا، وارزقنا كل ما فيها من فضل وخير. اقبل منا السعي والطواف والوقوف وبيّض به وجوهنا.
كذلك الدعاء الخامس اللهم أنزل السكينة والسلام والسكون والهدوء على هذه الأماكن وهذه الشعائر. ربي أدم عليها السكينة والطمأنينة يا رب العالمين. يا رب كما كتبت لنا الصلاة في بيتك الحرام اكتبها لنا في المدينة المنورة بمسجد نبيك ويسّر لنا الذهاب إليه، وافتح لنا أبواب رحمتك وعفوك ورضاك.

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل ادعية دخول الحرم لأداء العمرة، وادعية قصيرة ومستجابة. كذلك دعاء رؤية الكعبة المشرفة، وادعية دخول الحرم بالصور، وهي ادعية مباركة لها فضل عظيم على المسلم عند أداء العمرة.

أسئلة شائعة

  • ما هو دعاء الحجر الأسود في الحرم؟

    دعاء الحجر الأسود في الحرم هو " بسم اللّه، واللّه أكبر، اللَّهمَّ إيمانًا بكَ وتصديقًا بكتابِكَ واتِّباعًا سنَّةَ نَبيِّكَ محمّد، صلّى الله عليه وسلّم ".

  • ما هو دعاء الركن اليماني في الحرم؟

    دعاء الركن اليماني في الحرم هو " اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ".