تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية غدا يوم الاثنين 23-1-2023

تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية شغلت الشارع الكويتي بمختلف فئاته، حيث تقدم الوزراء أعضاء الحومة الجديدة باستقالاتهم إلى رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، فما هي الأسباب؟ وعلى الرغم من أن أعضاء الحكومة الكويتية قد تم تكليفهم يوم الأربعاء في الثامن عشر من يناير الحالي، إلا أنهم قد تقدموا باستقالتهم إلى رئيس الحكومة في الكويت صباح يوم الخميس قبل انقضاء 24 ساعة على تعينهم في سابقة تعد الأولى من نوعها مما دفعنا إلى نسج مقالنا هذا عبر خليجي لعرض تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية غدا يوم الاثنين 23-1-2023.

تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية غدا يوم الاثنين 23-1-2023

تقدم أعضاء الحكومة الكويتية الجديدة الذين تم إصدار أمر تكليفهم يوم الأربعاء الماضي باستقالاتهم تنفيذًا لأحكام الدستور الكويتي. حيث تشمل المادة 57 من الدستور الكويتي أن يعاد تشكيل الوزارة في بداية كل فصل تشريعي لمجلس الأمة. وقد رفعت الحكومة الكويتية استقالتها إلى أمير الكويت سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في صباح يوم الخميس 19 من يناير 2023.

من ناحية أخرى، صدر اليوم يوم الأحد أمر أميري بقبول استقالة الحكومة الكويتية التي تشمل رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، و15 وزيرًا بينهم امرأتان. فيما تستمر الحكومة الحالية بتسيير الأعمال حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة.

ومع ذلك، لقيت استقالة الحكومة الكويتية غدًا يوم الاثنين الكثير من الانتقادات. فقد طالب الشعب بإعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسًا للحكومة الجديدة لما قدمه من حلول فعلية لمحاربة الفساد مع دعم تكافؤ الفرص والمساواة. بالإضافة إلى ذلك، عمل على معالجة الكثير من المشكلات العالقة منها مشكلة الإسكان.

تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية غدا يوم الاثنين 23-1-2023

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي بيّنا فيه تفاصيل استقالة الحكومة الكويتية غدا يوم الاثنين 23-1-2023. وما زلنا في انتظار مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

الأسئلة الشائعة

من هو رئيس وزراء الحكومة الكويتية السابق؟

رئيس وزراء الحكومة الكويتية السابق الشيخ صباح الخالد الذي خاض صراعاً طويلاً مع نواب المعارضة في مجلس الأمة الكويتي.