حقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت

حقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت هذا الخبر الذي حقق جدلًا واسعًا، وخاصةً كونه لم يمضِ حتى عامًا واحدًا على استلامه منصب الوزارة هذا. وكما يعتبر الدكتور بدر الملا من الأشخاص السياسية التي تشغل أكثر من منصب سياسي مهم في آنٍ واحد. ولهذا السبب سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة خليجي إلى حَقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت. كما سوف نسلط الضوء على السيرة الذاتية للسياسي بدر الملا، ابقوا معنا.

أقرأ أيضًا: حقيقة استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر

حقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت

فيما يتعلق بحقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت فلا توجد معلومات مؤكدة رسمية حتى الآن، تثبت صحة هذا الخبر. مع الإشارة إلى أن هذا الخبر جاء بالتزامن مع اقتراب انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

حقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت
حَقيقة استِقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت

سبب استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت

إن سبب استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت بحسب ما تناقلته بعض الصحف ووكالات الإعلام في دولة الكويت هو تقدم الدكتور بدر الملا لانتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2023 م. حيث تعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يتقدم بها الملا لترشحه لهذه الانتخابات، حيث ترشح في عام 2019 م وحصل على المركز الأول، كما شارك في انتخابات مجلس الأمة في عام 2020 م.

أقرأ أيضًا: سبب استقالة الشيخ سعود الشريم

تصريح بدر الملا عند تعيينه وزير النفط في الكويت

تولى الدكتور بدر الملا منصب وزير النفط في الكويت في تاريخ السادس عشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول في عام 2022 م. ومن أهم تصريحاته آنذاك:

أعلنها واضحة أن المنصب الوزاري لم يكن يومًا مغنمًا بالنسبة لي، ولن يكون مكسبًا ما لم يلبي آمال وتطلعات أهلي أهل الكويت الذين أنصفوني وشرفوني بثقتهم الغالية، عهد ووعد أن أصون أموال وثروات الوطن في أي موقع كان.

أقرأ أيضًا: سبب استقالة صالح الملا من المنبر الديمقراطي

بدر الملا السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: الدكتور بدر حامد يوسف الملا.
  • تاريخ الميلاد: 3 من شهر نيسان / أبريل في عام 1971 م.
  • كذلك مكان الميلاد: ولد الدكتور بدر الملا وزير النفط في دولة الكويت.
  • الجنسية: كذلك العربية الكويتية.
  • كذلك الديانة: الديانة الإسلامية.
  • العمر: 52 عامًا.
  • التعليم: بكالوريوس في علوم الشرطة عام 1996 م، كذلك ليسانس حقوق في عام 2000 م. كما أنه حصل على ماجستير في القانون الخاص في عام 2005 م، دكتوراة في القانون المدني في عام 2010 م.
  • كذلك المنصب السياسي: تولى الدكتور بدر الملا وزير النفط في الكويت، كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى استلامه وزير الدولة لشئون مجلس الأمة.

أقرأ أيضًا: سبب استقالة عمار الخضيري

اقرأ أيضًا: سبب استقالة راشد بن حميد من رئاسة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا به إلى حقيقة استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت. كما رأينا معًا السبب الكامن وراء استقالة بدر الملا وزير النفط في الكويت. كذلك قمنا بتسليط الضوء على السيرة الذاتية للسياسي الدكتور بدر الملا.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ عمر الدكتور بدر الملا؟

    إنّ عمر الدكتور بدر الملا هو 52 عامًا.

  • متى تم تعيين الدكتور بدر الملا في منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة؟

    لقد تم تعيين الدكتور بدر الملا في منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في شهر أبريل / نيسان في عام 2023 م.