اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج 2023 بطولة خليجي 25

اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج تلك البطولة التي تقام كل عامين في الخليج العربي، إذ أقيمت أول بطولة في عام 1970م في مملكة البحرين مع العلم بدأت البطولة بأربعة منتخبات ثم تتالت منتخبات الخليج العربي بالانضمام إلى أن وصلت إلى ثماني فرق من المتوقع أن تشعل أجواءً رياضية ليس لها مثيل، لذلك ومن خلال خليجي سنقدم لعشاق كرة القدم اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج، وطريقة الحصول على تذاكر مباريات كأس الخليج إلى جانب التعرف على شروط الحصول على تأشيرة دخول  لحضور بطولة خليجي 25 مع رسوم هذه التأشيرة، وكل الأمور المتعلقة بهذا الموضوع.

اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج

أسعار تذاكر مباريات كأس الخليج هي 10.000دينار عراقي، أي ما يعادل 2.0998 (KWD) دينار كويتي. وقد جاءت هذه الأسعار بناءً على قرار اتحاد كرة القدم العراقي، حيث سيستضيف العراق بطولة كأس الخليج “خليجي”، وذلك بعد إلغاء الحظر الذي كان مفروضًا على العراق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم مع العلم سوف تقام هذه البطولة للمرة الخامسة والعشرين في مدينة البصرة العراقية.

اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج
اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج

طريقة شراء تذاكر مباريات كأس الخليج

حتى الآن لا يوجد طريقة محددة لشِراء تذاكر مباريات كأس الخليج، إنما أقرت وزارة الداخلية العراقية عدة شروط للحصول على فيزا لدخول الأراضي العراقية، وحضور مباريات كأس الخليج كما حدد ثمن تذكرة حضور  مباريات كأس الخليج.

اقرأ أيضًا: قائمة منتخب السعودية المشاركة في كأس العالم 

شروط الحصول على تأشيرة دخول  لحضور بطولة خليجي 25

حددت وزارة الداخلية في العراق جملة من شروط الحصول على تأشيرة دخول  لحضور بطولة خليجي 25، وهي:

  •  دفع رسوم الفيزا والمقدرة بـ 200 دولار أي ما يعادل 61.30 دينارًا كويتيًا، والتي يمكن الحصول عليها في المعبر الحدودي بطريقة مباشرة.
  •  كذلك ينبغي على الراغب بالحضور أن يكون لديه عنوان سكن في العراق.
  • وكذلك تأمين حجز فندقي.
  •  كما يجب أن تكون صلاحية جواز السفر لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب مع العلم أن تقديم الطلبات يتم عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected].

رسوم فيزا حضور مباريات خليجي 25 في العراق

تبلغ رسوم الفيزا لحضور مباريات كأس خليجي “25” ، 200 دولار، وذلك وفقًا لما حددته وزارة الداخلية العراقية من شروط لحضور هذا الحدث الرياضي. حيث سيتم تحصيل هذه الرسوم على المعبر الحدودي بشكل مباشر. وهذا وقد أطلقت وزارة الداخلية العراقية، رابطًا إلكترونيًا خاصًا بالحصول على تأشيرة الدخول لمشجعي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي من المقرر إجراؤها في مدينة البصرة، اعتبارًا من 6 يناير / كانون الثاني القادم.

رابط سمة دخول بطولة كأس الخليج

إن رابط سمة دخول بطولة كأس الخليج هو eservice.ur.gov.iq إذ يمكن من خلاله تقديم طلبات للحصول على فيزا لدخول أراضي العراق خاصة بمشاهدة بطولة خليجي 25. كما صرحت الوزارة لجماهير خليجي بأنه يمكن الحصول على التأشيرة من خلال الرابط، وبناءً على سمة الدخول للعراق، فإن الفيزا ستكون محصورة ضمن فئة الشباب والرياضة والثقافة، وكذلك يجب دفع اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج.

الاستعلام عن سمة الدخول لحضور كأس خليجي 25

يمكن الاستعلام عن سمة الدخول إلى العراق لحضور كأس خليجي عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]، حيث نشرت وكالة الأنباء العراقية عبر الرابط، بأنه يتم الإعلام بالموافقة أو الرفض الخاصة بالفيزا خلال ثلاثة أيام من وقت تقديم الطلب، كما تكون صلاحية الفيزا التي تمنح على المنفذ الحدودي لمدة 30 يومًا من تاريخ الوصول، وذلك بعد دفع اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج.

اقرأ أيضًا: خطوات الدخول إلى قطر من المنفذ الحدودي مع السعودية لحضور مباريات كأس العالم

قرعة بطولة كأس الخليج العراق

أجريت في فندق “grand millennium” في البصرة جنوبي العراق يوم الثلاثاء 20 ديسمبر قرعة بطولة خليجي 25 المقرر إقامتها في ملاعب المدينة الرياضية بالبصرة في الفترة من 6 إلى 19 يناير القادم. وتمت أيضًا فعاليات القرعة بحضور رؤساء وممثلي الاتحادات الخليجية لكرة القدم التي ستشارك فرقها في الحدث الرياضي الذي سيستضيفه العراق بعد أكثر من 40 عامًا على آخر بطولة خليجية استضافتها.

قرعة بطولة خليجي 25 العراق
قرعة بطولة خليجي 25 العراق

نتائج قرعة بطولة خليجي 25 العراق

بعد بيان اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج  سنوضح نتائج قرعة بطولة خليجي 25 العراق. فقد أظهرت مواجهات مرتقبة، أبرزها بين العراق “المستضيف” والسعودية في المجموعة الأولى، وبين البحرين حاملة اللقب وقطر في المجموعة الثانية. مع العلم قد توزعت الفرق في المجموعتين على النحو الآتي:

  •  المجموعة الأولى: العراق، واليمن، والسعودية، وعمان.
  •  المجموعة الثانية: البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات.

اقرأ أيضًا: حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم  

الأسئلة الشائعة

متى استضافت العراق كأس خليجي أول مرة؟

استضاف العراق كأس خليجي أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي، وتوج بلقب البطولة الخامسة.

متى أقيمت البطولة الأولى لكأس خليجي؟

أقيمت البطولة الأولى لكَأس خَليجي في البحرين عام 1970.

من استضاف آخر بطولة من كأس خليجي؟

استضافت قطر البطولة الأخيرة عام 2019.

من هو حامل لقب بطل كأس الخليج العربي؟

توجت البحرين بلقب بطل كأس الخليج العربي 2019 ولأول مرة في تاريخها.

وفي نهاية المقال قدمنا لعشاق كرة القدم اسعار تذاكر مباريات كأس الخليج، وأيضًا طريقة شراء تذاكر مباريات كأس الخليج، بالإضافة إلى ذلك، ذكرنا لكم شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى العراق لحضور بطولة خليجي، كما سلطنا الضوء على رسوم الفيزا لحضور مباريات خليجي في العراق، ورابط سمة دخول بطولة خليجي 25. موضحين أهمية هذا الحدث الرياضي بالنسبة لمتابعي كرة القدم الخليجية.

اقرأ أيضًا: قائمة جميع الفرق المشاركة في بطولة خليجي 25 كأس الخليج 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *