اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى.. تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي

اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى والذي ما زال مستمرًا إلى الليلة الثانية على التوالي حيث تناقلت العديد من الصفحات الإخبارية العربية هذا الخبر الذي هز قلوب العرب. ولا سيما أننا الآن في شهر رمضان المبارك. لذلك كان لا بد لنا عير خليجي من نقل الصورة الكاملة عن تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي، موضحين لكم الأسباب التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي لتبرير هذا الاعتداء على المعتكفين في المسجد الأقصى.

أقرأ أيضًا: شاهد الاعتداء الاسرائيلي على مخيم جنين

اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى

تم بدء الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى في فجر يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 5/4/2023 في المسجد الأقصى. حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى وبدأت بحملة اعتقالات كبيرة للمعتكفين والمصليين داخل المسجد. وأتت هذه الاعتقالات نتيجة ادعاء سلطات الاحتلال عن وجود بعض المحرضين الذين يختبئون داخل المسجد. حيث تم التأكيد فيما بعد من قبل هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين على أن قوات الاحتلال الإسرائلي قد اعتقلت أكثر من 500 فلسطيني وأصابت العشرات منهم بجروح خطيرة ومتوسطة. حيث أتت عملية الاقتحام هذه قبيل بدء عيد الفصح عند اليهود، والذي يستمر لأسبوع كامل بدءًا من 5 نيسان وحتى 12 نيسان.

اقرأ أيضًا: كم قيمة المساعدات الكويتية للقضية الفلسطينية.

اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى بالفيديو

يظهر مقطع الفيديو التالي اعتداء الجيش الإسرائيلي على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى بالضرب. حيث يوضح مقطع الفيديو وجود النساء الذين تعرضوا للإهانة والضرب بالعصي أيضًا. كذلك تظهر بعض المشاهد جيش سلطات الاحتلال وهو يكبل أرجل المصلين وكيف يجبرونهم على الخروج من المسجد.

تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي

إن تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي الكاملة ستجدونها عبر خليجي كما يلي:

  • بدأت عملية الاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى منذ يومين، والتي كان الهدف منها إخلاء المسجد وطرد المصليين والمرابطين في داخله من الفلسطينيين.
  • حيث بدأ الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى باقتحام المستوطنيين باحات المسجد بتغطية مشددة من قبل قوات الاحتلال وذلك بعد صلاة التراويح.
  • ليتم رمي القنابل الصوتية داخل المسجد الأقصى وقطع التيار الكهربائي.
  • ثم يتم تحطيم باب العيادة الطبية والبدء بضرب المصليين من الرجال والنساء واعتقالهم وتكبيلهم دون أية رحمة.
  • لترفع مآذن القدس أصواتها طلبًا للنفير العام، ويخرج جموع الفلسطينيين في مسيرات كبيرة في كلًا من الضفة الغربية وقطاع غزة لنصرة أهاليهم في المسجد الأقصى.
  • مع التنويه على أن جيش سلطات الاحتلال منع طواقم الإسعاف الفلسطينية من الدخول إلى المسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة احمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني السابق.

تفاصيل الرد على الاقتحام الاسرائيلي

تم الرد على اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، بالصواريخ والتي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وتحديدًا ألوية الناصر صلاح الدين. حيث أطلق 10 صواريخ من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، والتي أصاب إحداها مصنعًا في مستوطنة سديروت. ليرد الجيش الإسرائيلي على المقاومة الفلسطينية بالعديد من الغارات الجوية والقصف المدفعي لقطاع غزة. بالإضافة إلى ذلك بدأ التصعيد الإسرائيلي من قبل الوزراء في الرد بقوة على الفلسطينيين وشن العمليات العسكرية الفورية تجاههم.

اقرأ أيضًا: عدد اليهود في العالم 

مقاومة المصليين للاقتحام الاسرائيلي بالفيديو

بعد الاعتداء المباغت الثاني على المصلين في المسجد الأقصى في فجر يوم الخميس، بدأت جموع المرابطين والمصليين من التصدي لجيش الاحتلال الإسرائيلي وللمستوطنيين. حيث يظهر الفيديو صراخ الرجال بعبارات اطلعوا برا.. اطلعوا برا.. الله أكير الله أكبر.. وهم ي حالة غضب شديدة. حيث نلاحظ تراجع الإسرائليين أمام غضب رجال ونساء فلسطين.

اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى بالصور

سنرفق لكم بالصور تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي للمسجد الأقصى وانهياله بالضرب والتعذيب للرجال والنساء والأطفال في باحات مسجد الأقصى:

  • اعتقال شاب فلسطيني من قبل أحد عناصر الجيش الإسرائيلي أثناء عملية الاقتحام للأقصى. اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى
  • الاعتداء على سيدة فلسطينية في المسجد الأقصى وتعنيفها من قبل قوات سلطات الاحتلال. اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى..تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي
  • اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي.
    اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى..تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي
  • مقاومة الفلسطينيين لقوات الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: من هم بنات فدوى في فلسطين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى.. تفاصيل الاقتحام الاسرائيلي. والذي تضمن جميع التفاصيل المتعلقة باقتحام الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي. لا سيما أننا أرفقنا لكم مجموعة من الصورة الحية ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها أثناء الاعتداء على المرابطين والمصليين من الرجال والنساء داخل الأقصى. وإلى هذه اللحظات لم يهدأ الوضع بل يتم التصعيد من قبل سلطات الاحتلال أكثر وأكثر.

أسئلة شائعة

  • متى اول مرة حرق المسجد الأقصى؟

    حرق المسجد الأقصى في يوم 21 آب 1969م على يد الأسترالي دينس مايكل.