افضل حسابات تويتر في السعودية التي تستحق المتابعة 2022 -2023

افضل حسابات تويتر في السعودية وغيرها من دول العالم هي حِسابات المشاهير والمؤثرين. كذلك الصفحات الرسمية الحكومية الخدمية وصفحات الأخبار الموجودة على Twitter. حيث أنها الأكثر متابعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي. هذا وقد شهدت مواقع السوشيال ميديا، لا سيما twitter اهتمامًا ملحوظًا من قبل حكومة المملكة العربية السعودية التي دعمت خطط التحول الرقمي، وحرصت على توفير كل التسهيلات للنهوض بهذا المجال، حيث بلغ عدد مستخدمي تويتر السعودي 14.35 مليون شخص من أصل 273.8 مليون شخص حول العالم وهو رقم لا يستهان به مقارنةً بباقي الدول. كما من المؤكد اختلاف عدد المتابعين من حسابٍ لآخر على تويتر تبعًا لعدة عوامل مختلفة، لذلك، سوف نتعرف من خلال هذا المقال عبر خليجي على أفضل حسابات تويتر في السعودية الخدمية والإخبارية وصفحات المشاهير السعوديين للعام الحالي. كذلك سوف نستعرض افضل حساب تويتر سعودي واكثره متابعة، إضافةً إلى سرد مجموعة من أفضل حسابات تويتر العالمية.

افضل حسابات تويتر في السعودية التي تستحق المتابعة

تتمثل أفضل حسابات تويتر في السعودية التي يتوجب متابعتها دومًا بالتالي:

  •  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  •  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  •  الداعية الدكتور عائض القرني.
  •  المؤثر أحمد الشقيري.

اقرأ أيضًا: أكثر حساب عربي متابعة في تويتر

أفضل حسابات تويتر في السعودية
أفضل حسابات تويتر في السعودية

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود افضل حساب تويتر في السعودية

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية السابع. وهو أهم الشخصيات المؤثرة والتي لها مكانة عالية في نفوس أبناء المملكة، كما تشهد صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أعدادًا ضخمة من المتابعين المحبين له. حيث بلغ عدد متابعي حسابه على تويتر 9.9 مليون متابع، ينتظرون أبرز التغريدات التي تصدر عن الملك بكلماته المعبرة الباعثة على الأمن والطمأنينة، فغدا بذلك من أفضل حسابات تويتر في السعودية. والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي: https://mobile.twitter.com/kingsalman.

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على Twitter

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية. خلفًا لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز، كذلك يشغل منصب رئيس الوزراء السعودي والعديد من المناصب الحكومية البارزة. وللعلم، يتمتع الأمير محمد بن سلمان بشعبية كبيرة بين مواطني المملكة الذين يتابعون أخباره وتصريحاته أولًا بأول. لا سيما عبر حِسابه النشط على توْيتر والذي يقدم من خلاله أهم الأفكار التي تهم أمور المملكة السياسية والاجتماعية، إضافة إلى تغريدات التهنئة بالأعياد والمناسبات الوطنية والدينية وغيرها من المسائل السعودية التي تشغل الشارع العام وفئة الشباب المتابع لصفحة الأمير الرسمية على twitter، والتي تعتبر أفضل حساب على تويتر في السعودية. كما يمكن زيارته عبر الرابط الآتي: https://mobile.twitter.com/hrhmbnsalmaan.

الداعية الدكتور عائض القرني من أفضل حسابات تويتر في السعودية

الداعية الدكتور عائض القرني أحد أشهر الشخصيات السعودية المؤثرة عبر أبحاثه الدينية المعمقة. وأفكاره التنموية القائمة على دعم فئات المجتمع السعودي والمضي بهم نحو الصلاح في حياتهم الدنيوية، بما في ذلك كتابه المميز (لا تحزن) وكتاب (ملهم العالم). وفي سبيل ذلك، انضم الدكتور القرني إلى منصات التواصل الاجتماعي لتسهيل بث رسائله التحفيزية وتقديم استشاراته المهمة عبر الإنترنت لجميع متابعيه. فكانت صفحته الرسمية عبر twitter من أفضل حسابات تويتر السعودية منذ بداية إنشائها في يناير عام 2011. حيث بلغ عدد متابعيه حوالي 20.6 مليون متابع. ويمكن متابعة حسابه عبر الرابط الآتي:https://mobile.twitter.com/dr_alqarnee.

اقرأ أيضًا: حساب تويتر ليلى الكندري الرسمي.

أحمد الشقيري أفضل حساب تويتر في السعودية

الإعلامي أحمد الشقيري أشهر من نار على علم ضمن المملكة العربية السعودية وخارج حدودها. فهو من أبرز الإعلاميين السعوديين في مجال تقديم البرامج التوعوية والتنموية التي تلامس احتياجات الناس واهتماماتهم اليومية. لا سيما برنامجه المميز (خواطر) الذي شهد متابعة هائلة على مستوى الوطن العربي بأكمله. لم يكتف أحمد الشقيري بطرح أفكاره من خلال البرامج المتلفزة، بل سعى إلى إيصال أفكاره عبر وسائل السوشيال ميديا. فكان حِسابه على Twitter من افضل حسابات تويتر في السعودية، حيث لامس عدد متابعيه 18.3 مليون متابع. والذين يترقبون تغريداته القيمة العفوية للتفاعل معها والتواصل معه من خلالها عبر الرابط: https://mobile.twitter.com/shugairi.

أفضل حسابات تويتر الحكومية في السعودية 

يصنف افضل حساب تويتر حكومي في السعودية ضمن التالي:

  • وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان..
  • الدفاع المدني.
  • منصة أبشر.

اقرأ أيضًا: افضل  حسابات تويتر في الإمارات

وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان على Twitter

تعتبر الصفحة الرسمية لوزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان على twitter من افضل حسابات تويتر في السعودية خاصةً بالنسبة لرواد الحِساب البالغ عددهم 1.2 مليون متابع. حيث تهتم الصفحة بتقديم أبرز الإجابات حول استفسارات المواطنين بما يخص مسائل التخطيط العمراني والأبنية والمشاريع العقارية. كذلك تحرص على نشر التغريدات المتزامنة مع كل قرار جديد صادر عن الوزارة، لا سيما في مجال تطوير الواقع الخدمي للبلديات والتجمعات السكنية وزيادة فرص الاستثمار العقاري. هذا ويمكن زيارة حساب الوزارة من خلال الرابط التالي: https://mobile.twitter.com/saudimomrah.

الدفاع المدني من أفضل حسابات تويتر في السعودية

الدفاع المدني جهاز حكومي خدمي مخصص لتوفير الحماية والمساعدة الفورية للمحتاجين من مواطني المملكة العربية السعودية. خاصةً في إطار حماية الممتلكات العامة والخاصة من الحرائق والكوارث الطبيعية وآثار الحروب وغيرها من المخاطر. وبالتزامن مع أهمية ودور مديرية الدفاع المدني الفعال على مستوى المملكة، جاء حِسابها على تويتر كأفضل حِساب عام، يلبي كل متطلبات المتابعين وتساؤلاتهم العديدة والبالغ عددهم 746.8 ألف متابع. وذلك عبر تغريداته المفيدة الموجهة لهم، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال رابط الحساب التالي: https://mobile.twitter.com/saudidcd.

اقرأ أيضًا: حساب نادي النصر على الفيس بوك والانستا وتويتر. 

منصة أبشر على تويتر

حِساب منصة أبشر على توْيتر من أفضل حسابات تويتر في السعودية. فهي اسمٌ لامع في عالم المنصات الإلكترونية الخدمية، وذلك منذ إنشائها من قبل وزارة الداخلية السعودية. والتي تهدف إلى تأمين ترابط بين مختلف الجهات الحكومية من مؤسسات ومنظمات وأجهزة. كما تؤمن تسيير معاملات المواطن السعودي بشكل إلكتروني دون الحاجة للحضور الشخصي إلى مقرات المؤسسات والشركات. وذلك عبر مواقعها الرسمية المختلفة عبر السوشيال ميديا لا سيما صفحتها الرسمية على twitter والتي بلغ عديد متابعيها 2.9 مليون متابع. هذا ويمكن الوصول إلى الصفحة عن طريق الرابط التالي: https://mobile.twitter.com/absher.

أفضل حساب تويتر في السعودية للأخبار

إن افضل حسابات تويتر في السعودية للأخبار هي كما يلي:

أخبار السعودية من أفضل حسابات تويتر السعودي للأخبار

حساب أخبار السعودية من افضل حسابات تويتر في السعودية، حيث يستقطب أعدادا هائلة من المتابعين والبالغ عددهم 18.2 مليون متابع. هذا ويحرص الحساب على تقديم أهم وأحدث الأخبار المحلية والعالمية وبكل مصداقية. لا سيما المواد الإخبارية التي تعالج قضايا الشارع السعودي الخدمي والاجتماعي ومجالات عديدة وهامة.

ترند الأخبار Trendnews24 على تويتر

ترند الأخبار Trendnews24 حِساب إخباري مميز، فهو من افضل حسابات تويتر في السعودية وبعدد متابعين 53 ألف متابع. ممن يرغبون بمتابعة كل ما هو جديد من أخبار الداخل السعودي بشكل عاجل وحصري والتي يوفرها هذا الحساب بكل دقة وموضوعية. وذلك عبر تغريداته المتنوعة والمواكبة للمواد الإخبارية السريعة أولا بأول، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال رابط الحساب التالي: https://mobile.twitter.com/trendnews_24.

هاشتاق السعودية أفضل حساب على تويتر

يعرف حِساب هاشتاق السعودية بأنه من أفضل حسابات تويتر السعودي الإخبارية. حيث يقدم الأخبار العاجلة والحديثة الخاصة بالبيئة والقضايا السعودية. وذلك في إطار  تلبية رغبات متابعيه وكسب ثقتهم دومًا والبالغ عددهم 11.4 مليون متابع. كما يسعى الحساب إلى نشر العديد من التغريدات اليومية والتي تلقى تفاعلا ملحوظا من قبل المتابعين حسب أهمية الخبر المنشور. وكل ذلك من خلال رابط هاشتاق السعودية على تويتر التالي: https://twitter.com/HashKSA.

اقرأ أيضًا: افضل حسابات الانستقرام للأزياء.

مشاهير تويتر سعوديين

تعود افضل حسابات تويتر في السعودية غالبًا إلى أسماء مشاهير من ممثلين ودعاة ورجال الدولة ومن أبرزهم نورد ما يلي: 

  • الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود: بلغ عدد متابعيه 8.2 مليون متابع، ويمكن زيارة حِسابه على توْيتر عبر الرابط: https://twitter.com/abdulrahman.
  • الشيخ محمد العريفي: متابع من قبل 19.3 مليون متابع عبر رابط حسابه الآتي:https://mobile.twitter.com/mohamadalarefe.
  • المنشد مشاري العفاسي: بلغ عدد متابعي حسابه على تويتر 15.1 مليون متابع، وذلك عبر رابط الحساب التالي: https://twitter.com/Alafasy.
  • المطرب الشهير محمد عبدو: يمكن متابعته عبر حِسابه على تويتر التالي:https://twitter.com/Mohammed_Abdo. حيث بلغ عدد متابعيه 386.7 ألف متابع.
  • الممثل عبد المحسن النمر: بلغ عدد متابعيه 10.8 مليون متابع، ويمكن زيارة حِسابه على twitter عبر الرابط التالي:https://mobile.twitter.com/abdulmohsennmr.
  • اللاعب ياسر القحطاني: استقطب حِسابه على تويتر 6.5 مليون متابع، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط الآتي:https://mobile.twitter.com/y20.

أفضل حسابات تويتر عبارات في السعودية

إنّ افضل حساب تويتر في السعودية للعبارات والخواطر الوجدانية هو حساب خواطر سعودية. حيث بلغ عدد متابعيه 2438 متابع، ممن لديهم شغف بالكتابة الإبداعية والزخارف اللفظية المقدمة عبر صفحة خواطر سعودية. لا سيما وأن الحساب معني بتقديم أجمل العبارات عبر تغريداته بحس مرهف وكلمات معبرة عن وجدان ومشاعر الكاتب.

أكثر الحسابات تفاعل في تويتر

إن أكثر الحسابات تفاعل في تويتر هي كالتالي:

  • الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.
  • رجل الأعمال إيلون ماسك.
  • مغني البوب جاستن بيبر.
  • نجمة البوب كاتي بيري.
  • اللاعب كريستيانو رونالدو.
  • نجم البوب تايلور سويفت.
  • المغنية ليدي غاغا.
  • السياسي ناريندرا مودي.
  • الممثلة كيم كارداشيان.
  • نجمة البوب سيلينا غوميز.
  • المغني جاستن تيمبرلك.
  • رجل الأعمال بيل جيتيس.
  • حساب CNN.
  • اللاعب نيمار.

"أكثر

باراك أوباما من افضل حسابات تويتر

يأتي حِساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في مقدمة افضل حِسابات تويتر حول العالم. وذلك بعدد متابعيه البالغ 133.2 مليون متابع. هذا وقد حافظ الرئيس باراك أوباما على متابعيه ورواد حسابه لفترات طويلة من خلال تغريداته الخاصة بنشاطاته اليومية الجذابة للكثيرين. كذلك نشر تفاصيل حياته العائلية العامة بشيء من المتعة والفائدة دون تكرار أو ملل للزائر، وبذلك كسب ثقة الملايين من الزوار المتابعين.

اقرأ أيضًا: حساب نجيب ساويرس على تويتر.

إيلون ماسك عبر تويتر 

إيلون ماسك رجل الأعمال الكندي ذائع الصيت، تصدر بأعداد متابعي حسابه على twitter كأفضل حساب على تويتر. حيث بلغ عددهم 118.1 مليون متابع من مختلف انحاء العالم. هذا وقد لمع اسم إيلون منذ سنوات عدة ودخل عالم الشهرة والأضواء من أوسع أبوابه. وذلك من خلال إطلاق منتجات مميزة مثل السيارات الكهربائية، أو التداول بالعملات المشفرة وغيرها من المجالات المميزة والمربحة.

جاستن بيبر افضل حساب على تويتر

حِساب جاستين بيبر نجم البوب والمغني االكندي الشهير من أفضل الحسابات على تويتر بعدد متابعين 113.7 مليون متابع. حيث يترقب متابعيه أخباره المنشورة عبر تغريداته فيما يخص أعماله الفنية التي تميزت بنمط البوب الغربي. إضافةً إلى المزج بين ة ألوان وأنواع موسيقية. وللعلم من بين أشهر متابعي بيبر جادن سميث والملكة لطيفة وإيجي أزاليا

حساب كاتي بيري على تويتر

تمتلك كاتي بيري نجمة البوب الشهيرة افضل حساب على تويتر مقارنةً بغيرها من حسابات تويتر للمشاهير. حيث بلغ عدد متابعيها 108.8 مليون متابع. هذا وقد بدأت المغنية بيري مشوارها الفني بشكل متواضع، لكن عملت بجد ومثابرة لتصبح اليوم من أكبر الأسماء الموسيقية في العالم. وللعلم، تعتمد بيري على twitter في نشر أفكارها ورسائلها الشخصية، بدلاً من عرض التغريدات الترويجية المملة للمتابع غالبًا.

كريستيانو رونالدو من أفضل حسابات تويتر

حساب كريستيانو رونالدو من افضل حسابات تويتر، حيث بلغ عدد متابعيه 105.1 مليون متابع. ولما لا هو لاعب كرة قدم محترف، كما أنه قائد المنتخب البرتغالي منتخب بلاده الرسمي. إضافةً إلى عمله في أهم الأندية حول العالم بما في ذلك يوفنتوس، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد. ومن الجدير بالذكر، تميز تغريدات رونالدو الأخيرة بجاذبية كبيرة، مع أكثر من نصف مليون إعجاب في التغريدة الواحدة.

حساب تايلور سويفت على تويتر

حساب تايلور سويفت أحد أفضل حسابات تويتر للمشاهير بمعدل متابعة 91.9 مليون متابع. فلا تخفى على أحد شهرة نجم البوب سويفت، لا سيما بالنسبة لجيل الشباب المعجبين بفنه والموسيقا التي يقدمها. حيث يتابعون آخر أخباره عبر تغريداته المتتابعة، التي يتحدث من خلالها على طرح أغانيه الجديدة. كذلك نشاطاته الفنية من حفلات وتسجيلات وأسفاره العملية لمتابعة أعماله الموسيقية.

اقرأ أيضًا: حساب انستقرام ليلى الكندري الرسمي.

المغنية ليدي غاغا على Twitter

يعد حساب ليدي غاغا على twitter افضل حساب على تويتر، حيث بلغ عدد متابعيه 84.9 مليون متابع. حيث يترصد هؤلاء الأشخاص تغريدات المغنية الشهيرة ليدي غاغا باستمرار. لمواكبة أخبارها الشخصية والفنية والاطلاع على جديد أعمالها الموسيقية. ومن أشهر متابعيها مايلي سايروس وديفيد جوتا وأوبرا وينفري.

ناريندرا مودي من أفضل حسابات تويتر 

حساب السياسي الهندي ناريندا مودي من أفضل الحسابات الخاصة بالمشاهير، وبعدد متابعين قدره 84.5 مليون متابع. ويعود هذا الحساب لرئيس وزراء الهند مودي، والذي لديه اهتمامٌ بارز بمواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع توْيتر، حيث يعود تاريخ انضمامه إليه منذ العام 2009. وكان هذا الحِساب منصةً مباشرة وعفوية لنشر أهم تغريداته الموجهة لمواطني بلده. سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي وغيرها من المجالات الهامة.

كيم كارداشيان أفضل حساب تويتر للمشاهير

لاقى حساب الممثلة وعارضة الأزياء كيم كارداشيان إقبالًا هائلًا من المتابعين عبر تويتر، حيث بلغ عدد متابعيها 74.2 مليون متابع. لا سيما وأنها إحدى أكثر النجمات شهرةً حول العالم، وبذلك حصدت متابعةً كبيرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بدافع الفضول من معجبيها لمتابعة آخر تغريداتها التي تتحدث عبرها عن مشاريعها الفنية من تمثيل وعروض أزياء. ومن أبرز متابعيها من المشاهير أريانا غراندي، صوفيا فيرغارا، وسيرينا ويليامز.

نجمة البوب سيلينا جوميز على Twitter

حِساب سيلينا جوميز من افضل حسابات تويتر وأكثرهم متابعة بتعداد 66.4 مليون متابع. حيث يعود الحِساب لنجمة البوب المميزة سيلينا جوميز، وهو مكرس للترويج لنمط موسيقاها وتمثيلها مع آراء متابعيها من مشاهير ومعجبين. ومن بين أبز متابعيها كاتي بيري وجاستن تيمبرليك.

حساب جاستن تيمبرليك على تويتر

جاستن تيمبرليك مغني وموسيقي منفرد وناجح للغاية، ينشر أهم تفاصيل أعماله عبر حِساباته الرسمية على السوشيال ميديا بمافيها حِسابه المميز على twitter. والذي يستقطب أعدادًا كبيرة من المتابعين والبالغ عددهم 62.8 مليون متابع. وللعلم، تجاوزت مبيعاته 88 مليون نسخة ألبوم، لذلك من الطبيعي أن يضم حسابه قاعدة ضخمة من المعجبين المتابعين لتغريداتهم في مختلف الأوقات.

بيل جيتس من أفضل حسابات تويتر

بيل جيتس رجل أعمال مشهور جدًا، بصفته مؤسس مشارك لشركة مايكروسوفت. ولذلك كان حِسابه على توْيتر أفضل الحِسابات واكثرها متابعة. حيث بلغ عدد متابعيه 61.1 مليون متابع. وللعلم، يهتم جيتس بنشر التغريدات بشكل نصائح تحفيزية لرواد الأعمال المبتدئين أينما كانوا. وبذلك كسب قاعدة جماهيرية كبيرة من المتابعين المتفاعلين غالبا.

CNN من أكثر الحسابات تفاعلا على تويتر

حصد حِساب قناة CNN الإخبارية على تويتر 60.5 مليون متابع. لا سيما وأنها من أهم قنوات الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعود ملكيتها لشركة Warner Bros. هذا ويطلق فريق CNN تغريداته عبر Twitter عدة مرات كل ساعة. كما يحرص على إطلاع  متابعيهم على آخر الأخبار لحظة بلحظة. 

لاعب كرة القدم نيمار على تويتر

نيمار هو لاعب كرة القدم البرازيلي المحترف والمشهور على مستوى العالم. كذلك فإن حسابه على Twitter في قائمة أكثر الحسابات تفاعلًا ومتابعة. حيث بلغ عدد متابعيه 59.1 مليون متابع، الذين يترقبون تغريداته باللغة التي ينشرها باللغة الفرنسية بشوق كبير لمعرفة أخباره. لا سيما أنه أحد أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهذا ما يسبب في تزايد متابعيه على تويتر وباقي منصات السوشيال ميديا.

إلى هنا انتهت سطور مقالنا حول افضل حسابات تويتر في السعودية للعام الحالي، والذي استعرضنا من خلاله أبرز الحِسابات الرسمية على Twitter السعودي. وكذلك حِسابات المشاهير السعوديين ومشاهير العالم والتي تثري فضول الباحثين عنها من رواد موقع التوْيتر المهتمين بتفاصيل حساباته وما يصدر عنها من تغريدات مؤثرة إيجابية يمكن العودة إليها في أي وقت.

الأسئلة الشائعة:

من هم المتابعين على تويتر؟

المتابعون هم الأشخاص الذين يتلقون تغريدات حسابات twitter بمجرد دخولهم إلى الموقع. كما يظهرون ضمت قائمة متابعي صاحب الحساب.

ما هي الحسابات الموثقة في تويتر؟ 

إنّ الحسابات الموثقة في تويتر هي الحسابات المترافقة بالعلامة الزرقاء، والتي ترمز إلى توثيق الحساب.

ما هو حساب تويتر سعودية فاصله؟

سعودية فاصله هو حساب على تويتر، يبلغ عدد متابعيه 99.8 ألف متابع. حيث يهتم بنشر التغريدات المسلية والأفكار التحفيزية بقالب كوميدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *