اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم

اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم. لا بد أننا نرغب في الاستماع إلى القرآن دومًا وخاصة في هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك. إن سماع القرآن الكريم بنية التعبد والقربة يعتبر عبادة وله فضل عظيم عند الله. وقد طلب النبي صلى الله عليه وسلم من ابن مسعود أن يقرأ عليه القرآن. وذلك ما يشير إلى فضل الاستماع إلى قراءة القرآن. تابع معنا لتتعرف من خلال منصة خليجي إلى اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم، بالإضافة إلى أفضل قنوات اليوتيوب تدبر وتفسير القرآن الكريم.

اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب

للقران الكريم

اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم حيث تعتبر قناة إذاعة القرآن الكريم أفضل قنوات اليوتيوب للقرآن الكريم ففيها 1.11 مليون مشترك وفيها أيضًا 1.5 ألف من الفيديوهات، وموقعها الجغرافي هو المملكة العربية السعودية، بينما انضمت هذه القناة إلى اليوتيوب في 7/9/2017. وكذلك فيها 68.025.191 من المشاهدات. بالإضافة لأنها تعرض بشكل دائم بث مباشر لقراءة القرآن على اليوتيوب لا يتوقف على مدار 24 ساعة بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله. وكذلك تبث أيضًا العديد من الأدعية والأذكار اليومية.

اذاعة القران الكريم

تعتبر قناة إذاعة القرآن الكريم القناة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية، ولديها قنوات على الراديو FM وذلك وفق ما يلي:

  • الرياض FM على 100.0MHZ.
  • أيضًا جدة FM على 89.2 MHZ.
  • كذلك بريدة FM على 93.2 MHZ.
  • ومن ثم حائل FM على 91.3 MHZ.
  • بالإضافة إلى جازان FM على 91.1 MHZ.

وهذه القناة تابعة لSBA هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، كما لديها قناة بث مباشر على اليوتيوب لايتوقف، بالإضافة لعرضها لجدول للبث عن أيام الأسبوع.

مكة المكرمة بث مباشر افضل قنوات اليوتيوب

تعرض قناة القرآن الكريم مكة المكرمة بث مباشر من المسجد الحرام على مدار 24 ساعة. بالإضافة لقراءة القرآن الكريم بأصوات العديد من أفضل الشيوخ.

اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم
اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل للاعتِكاف في المَسجد الحرام

أفضل قنوات اليوتيوب تدبر وتفسير القرآن الكريم

تتعدد قنوات اليوتيوب التي تعرض تدبر وتفسير القرآن الكريم وأبرزها ما يلي:

  • قناة ليدبروا آياته: تهتم هذه القناة بتفسير آيات كتاب الله بطريقة جميلة وميسرة جدًا. كما تهتم هذه القناة في ترسيخ التفاسير عند المستمع. بالإضافة لإشعاره بعظمة القرآن، وعظمة المعجزات التي جاء بها الدالة على عظمة الخالق عز وجل.
  • وكذلك قناة مثاني القرآن: تعمل هذه القناة على تفسير آيات كتاب الله، وإيضاح معانيها الغامضة. ومن ثم تعرض القصد من نزول هذه الآيات، بالإضافة إلى ذكر الأحداث التي حدثت أثناء نزول الآية. وكما تحتوي القناة على عدد كبير من المحاضرات التي تفقهك في الدين، وتفسر ما جاء من أحاديث شريفة تدعم آيات كتاب الله.
  • أيضًا قناة معالم التدبر: تعرض هذه القناة العديد من فيديوهات الشيوخ العظماء في مختلف أنحاء العالم الإسلامي العربي. بالإضافة لذلك تعرض هذه القناة بعض الفيديوهات التي تتناول القضايا الفقهية، والمعاصرة التي يتحدث عنها الكثير من علماء الدين في وقتنا الحالي.
  • ومن ثم قناة إياك نعبد.
  • أيضًا يوجد قناة اسمها تفسير القرآن كاملًا بالترتيب: وهي بإشراف الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي.
  • وكذلك قناة وائل فوزي لتفسير آيات القرآن الكريم.
  • وقناة شيخ العمود.
  • بالإضافة لقناة إنه القرآن.
  • قناة محمد الغليظ.
  • كذلك قناة الشيخ الشعراوي.
أفضل قنوات اليوتيوب تدبر وتفسير القرآن الكريم
أفضل قنوات اليوتيوب تدبر وتفسير القرآن الكريم

اقرأ أيضًا: جدول ختم القران في رمضان مرة واحدة.

 

الأسئلة الشائعة

متى بدأ بث قناة القرآن الكريم؟

تأسست هذه القناة في 1 محرم 1431 على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ومدير هذه القناة هو سليمان العيدي.

من هو أفضل صوت قارئ قرآن في العالم؟

يعتبر الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله القارئ الوحيد الذي نال عددًا كبيرًا من التكريم لم يحصل عليه أحد. بالإضافة لنيله لقدر كبير من الشهرة والمنزلة التي تربع بها على عرش تلاوة القرآن الكريم لما يقرب نصف قرن من الزمن وتوفي الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في 30/11/1988 ميلادي.

ماهي أفضل قنوات اليوتيوب لتفسير القرآن؟

تتعدد القنوات على يوتيوب التي تعرض تفاسير لآيات كتاب الله ومنهم قناة للداعية مصطفى حسني الذي يقدم أسبوعيًا من خلالها فيديوهات /تأملات في كتاب الله/ كما يقول الداعية أنا لست عالمًا للتفسير أو مؤهل لذلك لكنني داعي وأعرض تفاسير علماء الدين في كتاب الله.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله إلى اذاعة القران افضل قنوات اليوتيوب للقران الكريم، بالإضافة إلى أفضل قنوات اليوتيوب تدبر وتفسير القرآن الكريم.