افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات

افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات، حيث تعتبر البرمجة من أهم المجالات المهنيّة المطلوبة في سوق العمل. وخاصّة في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم أجمع. كما إنّ زيادة استخدام الانترنت في جميع مجالات الحياة اليومية، جعل العديد من الأشخاص يبحثون عن قنوات تعليمية لتعلم البرمجة بأسرع وقت. ومن ثمّ التمكّن من تحقيق الربح عبر إنشاء مواقع الويب والتطبيقات. ونتيجة تزايد قنوات اليوتيوب الخاصّة بتعليم البرمجة، خصّصنا هذا المقال عبر خليجي لاستعراض افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات.

اقرأ أيضًا: افضل قنوات اليوتيوب تعلم الفوتوشوب

افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات

انتشرت في الآونة الأخيرة افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات، حيث أصبح بالإمكان لأي شخص التعلم من المنزل وبشكلٍ احترافي. ودون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التدريب المخصّصة لذلك، حيث توفّر هذه القنوات كل ما يحتاج إليه الشخص في البرمجة بأسلوبٍ سلسل وسهل. وفيما يلي أهمّها:

  • قناة Elzero Web School.
  • أيضًا قناة DevTips.
  • كذلك قناة Kudvenkat.
  • كما هناك قناة ProgrammingKnowledge.
  • وقناة Treehouse.
  • أيضًا قناة Derek Banas.
  • وقناة TheNewBoston.
  • كذلك قناة Learncode.academy .
  • وقناة Mike Locke.
  • كذلك قناة muhammed essa.
  • أيضًا قناة آدم خوري لتعليم برمجة الويب والتطبيقات.
  • كما هناك قناة بغداد الجديدة.
  • بالإضافة إلى ذلك، قناة CSS-Tricks لتعليم برمجة الويب.

    افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات
    افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات

اقرأ أيضًا: الربح من chatgpt.. أهم طرق الربح من ChatGPT.

قناة Elzero Web School لتعليم برمجة الويب والتطبيقات.

تعد قناة Elzero Web School من أفضل قنوات يوتيوب تعليِم برمجة الويِب والتطبيقات، حيث يمكنك تعلّم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف. عبر متابعة سلسلة من الفيديوهات المتتابعة التي تتناول أساسيات الويب من خلال طرح فيديوهات مرئيّة متسلسلة تدعى: Elzero web school playlist. بالإضافة إلى ذلك، تتيح القناة إمكانية تحميل كورس HTML5 الزيرو. الذي يساعدك على إنشاء مواقع الويب الإلكترونيّة بشكل سهل. وسريع من الصفر، وحتى الاحتراف، بالإضافة إلى شرح العديد من اللغات البرمجية الأخرى أيضًا.

اقرأ أيضًا: خدمات العمل الحر التي يقوم بها شات جي بي تي Chat GPT والربح منها.

قناة DevTips لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تعتبر قناة DevTips أحد أهم القنوات التي تقدّم دروسًا مفصّلة حول تصميم مواقع الويب والتطبيقات، إلى جانب شرح العديد من الدروس حول ترميز CSS وHTML5. وغيرها من المواضيع المتعلقة بتصميم وتطوير الويب. كما إنّ هناك العديد من المقابلات والبرامج اللغوية والتطبيقية. بالتالي للقناة أكثر من 200 مقطع فيديو، وأكثر من 67000 مشترك.

اقرأ أيضًا: الربح من التليجرام للمبتدئين وأفضل القنوات الربح.

قناة Kudvenkat لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تتضمّن قناة Kudvenkat كل ما تحتاج إليه لتعلّم تقنيات Microsoft.NET، حيث يتناول مواضيع هامة مثل: SQL Server، وC#، كذلك ASP.NET، وغيرها. والجدير بالذّكر، أنّ الشرح مفصّل وسهل للفهم، حيث تمتلك القناة ما يزيد عن خبرة 13 عام. كما أنّ هناك أكثر من ألف مقطع فيديو، يتناول الدورات التعليميّة الخاصّة بلغات البرمجة، أيضًا يتابعه أكثر ما يزيد عن 144000 مشترك.

اقرأ أيضًا: رابط Google Bard جوجل بارد الذكاء الاصطناعي دردشة جوجل.

قناة ProgrammingKnowledge لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تستهدف قناة ProgrammingKnowledge الطلاب المبتدئين اللذين يرغبون بتعلم لغات البرمجة من الصفر حتى الاحتراف. حيث هناك العديد من مقاطع الفيديو التي تشرح بالتّفصيل برامج Java كذلك Python وC ++ التعليمية، وغيرها من الدورات التعليمية. كما إنّ هناك أكثر من ألف مقطع فيديو، وأكثر من 150000 مشترك.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

قناة Treehouse لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تقدّم قناة Treehouse مجموعة متنوّعة من البرامج التعليمية المتعلقة بمجال التكنولوجيا والخاصة ببرمجة الويب والتطبيقات. بالإضافة إلى شرح مفصل للغات البرمجة مثل Python، وC#. كما تتميّز القناة بشرحها السهل والمبسط في طرح المعلومات، وهذا ما يجعل العديد من المبتدئين يتابعون دراستهم من خلال هذه القناة. وتجدر الإشارة أنّ القناة تضم أكثر من 95 مقطع فيديو وأكثر من 83000 مشترك.

اقرأ أيضًا: أفضل موقع مجاني لتعديل الصور بالذكاء الصناعي مجانا أفضل 5 مواقع.

قناة Derek Banas لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تتخصّص قناة Derek Banas في شرح الدّروس البرمجية بشكل سهل وسريع، حيث يضم مجموعة واسعة من الدروس الخاصّة بتعلم قواعد البيانات MySQL. وJava، وC++، وC#، وغيرها من البرامج التعليمية، بالإضافة إلى ذلك، هناك موضوعات شاملة حول برامج Android. حيث هناك أكثر من 719 مقطع فيديو وأكثر من 349000 مشترك.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Chat GPT شرح كامل.

قناة TheNewBoston لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تضم قناة TheNewBoston أكثر من 4200 مقطع فيديو وأكثر من مليون مشترك، فهي واحدة من أَفضَل قنوات يوتيوب تعليِم برمجة الويِب والتطبيقات. بالتّالي يمكن لأي شخص يرغب بأن يصبح مطوّرًا الانضمام إلى القنَاة، وتعلّم كل ما يتعلّق ببرنامج Android، والتّصميم. فضلًا عن كونه يتمتّع بأسلوب شرح سهل للمعلومات، هذا ما يجعل أي شخص مبتدئ مهما كان عمره أن يتعلّم برمجة الويِب والتطبيقات.

اقرأ أيضًا: موقع لزيادة مشتركين يوتيوب مجانا 

قناة TheNewBoston من افضل قنوات يوتيوب تعليم برمجة الويب والتطبيقات
قناة TheNewBoston لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

قناة Learncode.academy لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تركّز قناة Learncode.academy على تعليِم كل ما يتعلق ببرمجة الويِب والتطبيقات، حيث يضم أكثر من 95 مقطع فيديو وأكثر من 135000 مشترك. ويشمل موضوعات تعليمية مثل: JavaScript وjQuery بأسلوب Stern الفعّال والشّامل. لذا يمكنك من الآن البدء بمتابعة القناة من الصفر وحتى تصبح مطور ويب ناجح.

قناة Mike Locke لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تتمتّع قناة Mike Locke بخبرة تزيد عن 17 عامًا، وتحتوي أكثر من 211 مقطع فيديو، وأكثر من 44000 مشترك. فهي قناة متخصّصة بالبرامج التعليمية مثل Adobe Illustrator، وتصميم UX، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن القناة شرح العديد من لغات البرمجة بأسلوب سهل وممتع. وتجدر الإشارة أنّ مقدّم القناة مصمّم ومتخصّص في تطوير الواجهة الأماميّة مثل: XHTML، و CSS.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع الربح من اختبار التطبيقات.

قناة muhammed essa لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تعتبر قناة muhammed essa من القنوات الرائعة التي تعتبر من افضل قنوات يوتيوب تعليِم برمجة الويِب والتطبيقات. والتي تقدّم شروح تفصيلية باللغة العربية لتعليم البرمجة، بأسلوب سهل وسريع. ومن أهم الدروس التي تقدمها القناة هو درس تعلم لغة Learn HTML In Arabic 2021، وغيرها من الدروس البرمجية. والجدير بالذّكر، أنّ القناة تملك أكثر من 200 ألف مشترك.

قناة آدم خوري لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

لدى قناة آدم خوري أكثر من 700 مقطع فيديو وأكثر من 120.000 مشترك، حيث تركّز القناة على تعلّم JavaScript، وPHP، وSQL. بالإضافة إلى أنّ القناة تقدّم مجموعة واسعة من الدروس التعليمية، والاختبارات المليئة بالأسئلة المفيدة والقيمة. كما تتميّز القناة بطرح الدروس من خلال التسجيل الرقمي للشّاشة.

قناة بغداد الجديدة لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

توفّر قناة بغداد الجديدة دورات برمجية تدريبية لبرامج Java وpython وC++ وC# وغيرها من برامج اللغة الأخرى. وكل ذلك بأسلوب مبسّط وسريع، لشرح كافّة التفاصيل بطريقة نظرية، وعرض التطبيق العملي أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المواضيع البرمجية المفيدة والقيمة، حيث يتابع القناة ما يزيد عن 400.000 مشترك.

قناة CSS-Tricks لتعليم برمجة الويب والتطبيقات

تتناول قناة CSS-Tricks شرح مفصل وكامل لمحتوى Chris Coyier وهو CSS وHTML. بالإضافة إلى طرح دروس تدريبية وتعليمية تتعلق بمواضيع مثل: PHP و Sass. لذا للقناة أكثر من 220 مقطع فيديو، وأكثر من 23000 مشترك، فهي أحد افضل قنوات يوتيوب تعليِم برمجة الويِب والتطبيقات. إلى جانب العديد من الموضوعات العامّة التي تجعل منك مطوّرًا جيّدًا.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على افضل قنوات يوتيوب تعليِم برمجة الويِب والتطبيقات. كذلك قناة Elzero Web School لتعليِم برمجة الويِب والتطبيقات، وغيرها من القنوات الاخرى. حيث تتجلى أهمية البرمجة في تطبيقاتها المتنوّعة في شتى المجالات التقنيّة، فهي العمود الفقري لجميع أشكال التطوّر التكنولوجي.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن تعلم البرمجه من اليوتيوب؟

    نعم، يمكن تعلم البرمجه من اليوتيوب ذاتيًّا، حيث يوفر اليوتيوب العديد من القنوات المتعلقة بلغات البرمجة كالبايثون ،وجافا، وغيرها.

  • كم من الوقت يستغرق تعلم البرمجة؟

    إنّ الوقت اللازم لتعلم البرمجة يختلف باختلاف قدرات البشر في الاستيعاب والفهم، كذلك الوقت المخصّص للتعلّم الذاتي. كما إنّ هناك مستويات يجب اجتيازها تبدأ من فهم أساسيات البرمجة، وحتى الوصول إلى مستوى متقدّم. لذا قد يتراوح من ستة أشهر إلى أكثر.