موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية 1445

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية التي تقدم العديد من الخدمات لعملائها في المملكة العربية السعودية. ومن أبرز تلك الخدمات هي القدرة على الاستثمار في أسهم الشركة التي يتم طرحها للاكتتاب بين الحينة والأخرى، لذلك سنتكلم فيما يلي عبر خليجي على موعد اكتتاب شركة الحفر العربية، كما سنتعرف على الجهات المعتمدة في الاكتتاب، وتفاصيل الاكتتاب بشكل كامل فلنتابع سويةً.

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية

إن موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية، سيبدأ اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر الموافق 22 سبتمبر 1445 هـ، والتي سيتم توفير الأسهم الخاصة بالشركة من خلال البنوك المحددة فقط من قبل صاحب العلاقة حصرًا. حيث أعلنت الشركة رسميًا عن سلسلة من عروض الاكتتاب المطروحة على الأفراد. كما أكدت الشركة أن عملية الاكتتاب ستكون مطروحة في مجموعة من البنوك السعودية فقط وبتاريخ معين.

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية 1445

اقرأ أيضًا: رابط طلب توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت delivery.paci.gov.kw.

طريقة الاشتراك في اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية

موعد اكتتَاب شركة الحفر العربية في السعودية، الذي يمكن خلاله شراء أسهم شركة الحفر من خلال البنوك المعتمدة فقط وهي:

اقرأ أيضًا: موعد انتهاء نقل الظروف الخاصة 1445.

متى يبدأ الاكتتاب في شركة الحفر السعودية

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية يبدأ يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 على أسهم شركة الحفر البالغ عددها  2.76 مليون سهم أي بنسبة 10% من أسهم الشركة، وسيتم فتح باب الاكتتاب لمدة يوم واحد من تاريخ بدء الاكتتاب المحدد من قبل الشركة.

اقرأ أيضًا: كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية 2022 ويحصد لقب أفضل لاعب في العالم.

سعر السهم في اكتتاب شركة الحفر العربية

حددت الشركة سعر الطرح النهائي للسهم الواحد بـ 100 ريال سعودي للسهم الواحد. كما حددت الجهات المستلمة لاكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية، حيث بلغ الطرح العام لشَركة الحَفر العَربية 26.7 مليون سهم. ويتألف الاكتتاب من طرح ثانوي نسبته 19.89% من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 17.7 مليون سهم من المساهمين الحاليين، وهما:

  • شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة).
  • ثم شركة سيرفيسيز بتروليز شلمبرجيه أس آي .

في الطرح الأولي فقد كانت نسبته 10.11% من خلال إصدار 9 ملايين سهم جديد.

موعد انتهاء الاكتتاب في شركة الحفر السعودية

أعلنت شَركة الحَفر العَربية أنه سيتم افتتاح باب التسجيل في اكتتَاب شركة الحفر العربية في السعودية في 18 أكتوبر. وسيتم إغلاق الاكتتاب في 19 أكتوبر 2022 أي لمدة يوم واحد سيكون آخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب وسداد قيمة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد.

تفاصيل للاكتتاب في شركة الحفر السعودية

يبلغ الحد الأدنى للتسجيل في اكتتَاب شركة الحفر العربية في السعودية 10 أسهم، فيما يكون الحد الأقصى للاكتتَاب هو 250 ألف سهم:

  • عدد الأسهم المطروحة: 26.70 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة المطروحة، البالغة 80 مليون سهم برأس مال 800 مليون ريال سعودي.
  • نسبة الأسهم المطروحة: 30% من إجمالي أسهم الشركة.
  • سعر السهم: 100 ريال سعودي.
  • الجهات المستلمة للأسهم:
    • البنك الأهلي السعودي.
    • بنك الراجحي.
    • بنك الرياض.
  • فترة اكتتاب الحفر العربية للأفراد: من 18 أكتوبر وحتى 19 أكتوبر 2022.

شركة الحفر العربية السعودية

هي شركة تعنى بتصنيع خدمات الطاقة بنسبة 51%  وشركة النفط والحفر العربية بنسبة 49%. باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا لمواكبة التطورات، والتغلب على جميع التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنين. كما تعتبر من الشركات الرائدة في خدمات التنقيب عن النفط والغاز ومصنفة واحدة من أبرز الشركات السعودية.

كما يبلغ رأسمال شَركة الحَفر 800 مليون ريال بعدد 80 مليون سهم ووفقًا لنشرة الاكتتاب شركة الحفر العَربية في السعودية، فإنه بعد استكمال عملية طرح الأسهم سيمتلك المساهمون 70% من الأسهم.

وبالتالي سيحتفظ المشتركون بحصة كبيرة في الشركة بواقع 37.7 من أسهم شركة طاقة. فيما تمتلك شركة سيرفيسيز بتروليز 34.3% من أسهم شركة الحفر العربية.

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية 1445

اقرأ أيضًا: من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد السيرة الذاتية.

التواصل مع شركة الحفر العربية

يمكن الاتصال مع شركة الحفر الوطنية عبر حساب الشركة على لينكد إن، للاستفسار والاطلاع على الوظائف المتاحة واكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية في الشركة:

  • كما يمكن الاتصال على رقم الهاتف : 96613887202+/ 0593459907.
  • عنوان الشركة: السعودية – الخبر – الجوهرة – شارع الملك سلطان.

اقرأ أيضًا: رابط منصة تمكين منظومة التطوع الصحي.

في الختام وبعد أن تعرفنا على موعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية ننوه أنه قد أشارت الشركة إلى ضرورة المسارعة للتسجيل في الاكتتَاب، وذلك لأن طلبات التقديم للاكتتَاب مفتوحة لمدة يوم واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *