الإعلان عن شروط شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية 1445

شروط شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية، تعرفوا من خلال موقع خليجي على كافة شروط منح شهادة الكفاءة المالية للأندية الرياضية السعودية والتي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الرياضة السعودي 1445، والذي تم عقده في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 5 أكتوبر 2022مـ في مدينة الرياض.تابعو معنا حيثُ سيتم توضيح كل ما جاء في المؤتمر حول شروط شهادة الكفاءة المالية للأندية وآخر موعد لسداد الالتزامات المالية والمستحقات المترتبة على الذمم المالية لكل نادي وما هي الالتزامات المالية الخاصة بالأندية الرياضية في المملكة والمشاركين في مؤتمر الكفاءة المالية للأندية والقضايا المرفوعة على الأندية السعودية والمتعلقة بالأمور المالية والأوضاع المالية لجميع أندية الدرجة الأولى ودرجة المحترفين في الاتحاد الرياضي السعودي.

شروط شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية 1445

تم الإعلان عن جميع الشروط المؤهلة للحصول على شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية خلال المؤتمر الرياضي الرابع والذي تم عقده قبل فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالي 2022-2023مـ. حيثُ أكَّدت اللجنة الرياضية السعودية على ضرورة سداد جميع الالتزامات المالية من الذمم المدينة والرواتب المصروفة والذمم القضائية المنتهية. قبل انتهاء المهلة المحددة للسداد.

وكما جاء في المؤتمر تصريح رئيس لجنة الكفاءة المالية للأندية السعودية عبدالله كبوها. أنَّ اللجنة قد عملت على تخفيض الالتزامات المالية الخاصة بمنح شهادة الكفاءة المالية. لتسهيل الحصول على الشهادة ودعم الأندية السعودية للحفاظ على استقرارها المادي.

وتابع تصريحه مؤكداً على ضرورة الالتزام بسداد الذمم المالية المترتبة على القضايا الرياضية. والتي تم إصدار حكمها بشكل نهائي مثل قضية نادي الهلال ونادي النصر. والمتعلفة باللاعب محمد كنو والتي تم إصدار الحكم فيها على النادي الأهلي بسداد مبلغ 20 مليون ريال سعودي لنادي النصر.

واستمر تصريحاته مشيراً إلى أنَّ اللجنة مستعدة تماما لاستقبال جميع طلبات القضايا بين الأندية واللاعبين وكذلك اللاعبين فيما بينهم والأندية فيما بينهم أيضا. من خلال غرفة فض المنازعات ولجان الانضباط والاحتراف عن القضايا والمتطلبات ومراكز التحكيم. أو عبر البريد الإلكتروني الخاص باللجنة وذلك للعمل على فض النزاعات والوصول إلى الحلول القانونية والتي ترضي جميع الأطراف المتنازعة.

اقرأ أيضا: برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1445 الشروط وطريقة التقدم

موعد سداد الالتزامات المالية والرواتب 1445

موعد سداد الالتزامات المالية والرواتب 1445، اشترطت اللجنة الرياضية لشهادة الكفاءة المالية على جميع الأندية السعودية وجوب تسديد كافة الالتزامات المالية والرواتب الستحقة للاعبين والإداريين في الأندية السعودية. على أن يكون آخر موعد لسداد الالتزامات المالية والذمم المدينة في يوم الجمعة الموافقة لتاريخ 30 سبتمبر 2022مـ. وآخر موعد لسداد الرواتب المستحقة للاعبين والمدربين والمشرفين والإداريين العاملين في النادي في يوم الاثنين والموافق لتاريخ 31 أكتوبر 2022مـ. وذلك لضمان الحصول على شهادة الكفاءة المالية الصادرة عن اللجنة للموسم الحالي 2022-202مـ.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن المستحقات المالية برقم الهوية

المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الرياضة 1445

المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الرياضة 1445، يتم عقد المؤتمرات الصحفية الرياضية بشكل دوري على مدار السنة وذلك من قبل اللجان المشكلة من وزارة الرياضة السعودية لضمان تسيير الأمور الرياضية وتوضيح جميع الشروط اللازمة والإجراءات القانونية المتبعة والتحديثات التي تطرأ عليها فور إصدارها من قبل الوزارة وكانت شهادة الكفاءة المالية أهم محاور المؤتمر الرياضي الأخير والمنعقد في الرياض.

معايير لجنة وزارة الرياضة السعودية

معايير لجنة وزارة الرياضة السعودية، تضمنت المعايير الجديدة للجنة منح شهادة الكفاءة المالية والمشكلة بموجب قرار وزارة الرياضة السعودية العديد من التسهيلات الجديدة. والتي تعمل على مساعدة الأندية في دفع التزاماتها المالية. من خلال تخفيض قيمة الالتزامات إلى أقل قيمة ممكنة. وإعطاء المهلة الزمنية الكافية لجميع الأندية لتعيد ترتيب أمورها المالية وتسدد مستحقاتها من دون أن تحدث خلل في الاستقرار المادي.

قد يعجبك أيضا: المستندات المطلوبة لإثبات استقلالية المسكن حساب المواطن ca.gov.sa في السعودية

"<yoastmark

 

استبعاد نادي الباطن من شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية 1445

استبعاد نادي الباطن من شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية 1445، وأشار رئيس اللجنة الرياضية المسؤولة عن شهادة الكفاءة المالية للأندية الرياضية إلى أنَّ قرار استبعاد نادي الباطن وحرمانه من الحصول على شهادة الكفاءة المالية. جاء بسبب التزامات مالية بقيمة 7 ملايين ريال سعودي امتنع النادي عن سدادها. موضحا أن اللجنة لن تمنح أي استثناءات خارجة عن الأحكام والقوانين الخاصة بوزارة الرياضة لأي نادي من أندية الدرجة الأولى أو درجة المحترفين.

متى تنتهي الكفاءة المالية للنادي في السعودية

متى تنتهي الكفاءة المالية للنادي في السعودية، تنتهي صلاحية شهادة الكفاءة المالية والتي تمنح من قبل اللجنة الرياضية إلى إدارة النادي في السعودية مع انتهاء الموسم الرياضي. ويتم تجديدها دورياً من خلال دفع الالتزامات المالية المترتبة على النادي في كل موسم. وتصفية الذمم القضائية وصرف الرواتب المستحقة للاعبين والإداريين في النادي. قبل انتهاء الموعد النهائي للسداد والذي تحدده اللجنة في كل موسم.

أهمية شهادة الكفاءة المالية للأندرية السعودية

أهمية شهادة الكفاءة المالية للأندرية السعودية، تكمن أهمية حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودي في أنَّ الشهادة أساسية لقبول النادي في الفعاليات الرياضية. والمشاركة في الدوريات الرياضية السعودية (دوري روشن ودوري يلو). والبطولات العالمية والإقليمية وأسواق الانتقالات الموسمية وشراء اللاعبين.

النصر يحصل على شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية 1445

ولقد أعلنت اللجنة الرياضية لشهادة الكفاءة المالية أنَّ نادي النصر السعودي قد حصل على شهادة الكفاءة المالية. وذلك بعد سداد جميع التزاماته وديونه المالية منذ الموسم الصيفي. وأضافت أنَّه على النادي دفع 4 ملايين ريال سعودي لقاء الإلتزامات الجديدة والتي تم تأجيل سدادها إلى الفترة المقبلة.

إليك أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي e-services.qiyas.sa برقم الهوية 1445-2022

الأندية السعودية التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية 2022

الأندية السعودية التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية 2022، حصل عدد من الأندية السعودية بشكل رسمي على الكفاءة المالية الصادرة عن لجنة وزارة الرياضة السعودية. وذلك بعد سداد الإلتزامات المالية وتحقيق جميع الشروط المطلوبة. حيثُ أعلنت اللجنة عن نجاح نادي النصر ونادي الشباب ونادي الاتفاق ونادي التعاون في الحصول على الشهادة. وتحقيق جميع الشروط والمعايير الخاصة باللجنة. بينما لم يستطع نادي الأهلي ونادي الاتحادي الحصول على التصريحات اللازمة لمنح شهادة الكفاءة المالية للموسم الشتوي القادم. وذلك بسبب القضايا المرفوعة بحقهما بموجب قرارات غرفة التحكيم ولجنة الاحتراف الرياضية تعقيبا على قضية محمد كتو وقضية عبدالرزاق حمدالله.

شروط شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية، شاركنا معكم جميع الشروط المطلوبة لإصدار شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية والتي يتم إصدارها بموجب قرارات اللجنة الرياضية المشكلة من قبل وزارة الرياضة السعودية وذلك لإثبات استحقاقية النادي للمشاركة في الفعاليات الرياضية القادمة. وسداد الذمم المالية المترتبة عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *