من هو الباحث الذي توقع زلزال تركيا قبل وقوعه بثلاثة ايام

من هو الباحث الذي توقع زلزال تركيا قبل وقوعه بثلاثة ايام يرغب بمعرفته الكثير من الأشخاص، وخاصة بعد حدوث الزلزال القوي في تركيا وسوريا ولبنان. إذا لم تحص الأضرار البشرية والمادية لهذا الزلزال المدمر حتى هذه اللحظة، وسنوضح عبر منصة خليجي اسم هذا الباحث البيولوجي، وحسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو الباحث الذي توقع زلزال تركيا قبل وقوعه بثلاثة ايام

الباحث الجيولوجي الذي توقع حدوث زلزال تركيا فرانك هوغربيتس من هولندا، والملقب بخبير الزلازل العالمي عبر تغريدة على تويتر في 3 شباط 2023 توقع فيها حدوث زلزال في جنوب ووسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان. إذ ستكون قوته ما يقارب 7.5 درجات على ريختر.  كما حذر اليوم من حدوث هزات متلاحقة بقوله:

(Watch for additional strong seismic activity in Central Turkey and nearby regions. Aftershocks usually continue for a while after a major earthquake.).

اقرأ أيضًا: طريقة التبرع من السعودية إلى ضحايا الزلزال في تركيا وسورية

العالم الذي توقع حدوث الزلزال
العالم الذي توقع حدوث الزلزال

اقرأ أيضًا: من هو جستن رويلاند Justin Roiland لماذا تصدر التريند

حساب العالم الجيولوجي فرانك على وسائل التواصل الاجتماعي

إليك حساب العالم و الباحث الجيولوجي فرانك الذي توقع زلزال تركيا قبل وقوعه بثلاثة ايام على وسائل التواصل الاجتماعي كما يلي:

  • حساب فرانك على الفيسبوك: hogrbe
  • حساب فرانك على تويتر: hogrbe .

اقرأ أيضًا: من هو احسان الترك الذي تصدر قصته تريند.

زلزال تركيا

حدث زلزال مدمر فجر الإثنين 2023/2/6 بقوة 7.4 بمقياس ريختر وعلى عمق 7 كيلومترات، ومركزه محافظة كهرمان مرعش، والتي تقع جنوب تركيا. مما أدى إلى سقوط العديد من المنازل والمباني في الجنوب، كما أوقع العديد من الضحايا. لذلك قرر وزير الداخلية رفع حالة الإنذار للمستوى الرابع والذي يحتاج للمساعدة الدولية.

كما امتد الزلزال إلى سوريا ولبنان والأردن. وأكدت الصحة السورية على تجاوز عدد الضحايا 100 شخص، وذلك في مدن مختلفة اللاذقية وحماة وحلب جراء سقوط الأبنية.

اقرأ أيضًا: من هو عبدالرحمن منيف السيرة الذاتية

الأسئلة الشائعة

من الباحث الجيولوجي الذي توقع حدوث الزلزال؟

الباحث فرانك هوغربيتس من هولندا.

متى توقع الباحث فرانك حدوث الزلزال؟

توقع فرانك في 2023/2/3.