رابط وخطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1445

رابط وخطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، من الخدمات التي تقدّمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية. ليتمكّن كافّة المواطنين والمقيمين في السعوديّة من الاطلاع على الوظائف المتوفّرة في المملكة والتقديم عليها إلكترونيًّا وبكل سهولة. حيث عملت الوزارة على وضع خطة استراتيجيّة وفقًا لأسس علميّة ومنهجيّة لتكون المرجع الأساسي لمساعدة الأفراد بإيجاد فرص عمل مناسبة لهم. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المنصّة أحد أهداف المملكة الاستراتيجية 2030.

التي تُشرف على قبول وتعيين المتقدّمين وفقًا لقواعد وشروط محدّدة. ونظرًا لتعاون العديد من الجهات الحكومية فقد نالت المنصة اهتمام الكثيرين لكونها تخدم أكبر عدد ممكن. وتوفّر عدد كبير من الخدمات الإلكترونيّة تفوق منصّة جدارة. وفي ضوء ذلك سنقدّم في مقالنا عبر منصّة خليجي رابط وخطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1445، وغيرها من المعلومات المتعلّقة بهذا الصّدد.

خطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

أتاحت وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف إلكترونيًّا. وبكل سهولة للاطلاع على كافّة الوظائف المُعلن عنها من قبل القطاع الحكومي والخاص بالمملكة من خلال اتباع الخطوات التّالية:

  1. التوجّه إلى رابط المنصة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف الرسمي.
  2. ثمّ النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. بعد ذلك إدخال كافّة البيانات الشخصيّة المطلوبة كالاسم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني، كذلك رمز اتحقق المرئي وغيره من المعلومات.
  4. ثمّ التأكّد من صحّة كافّة البيانات المُدخلة في استمارة الاستبيان الإلكترونيّة.
  5. بعد ذلك النقر على زر “تسجيل”.
  6. أخيرًا بإتمام كل ما سبق يتم التسجيل في المنصّة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف بنجاح ويمكنك التّعرف على كافّة الوظائف المتاحة ضمنها.

    خطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف أتاحت وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف إلكترونيًّا. وبكل سهولة للاطلاع على كافّة الوظائف المُعلن عنها من قبل القطاع الحكومي والخاص بالمملكة من خلال اتباع الخطوات التّالية: التوجّه إلى رابط المنصة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف الرسمي. ثمّ النقر على أيقونة "تسجيل الدخول". بعد ذلك إدخال كافّة البيانات الشخصيّة المطلوبة كالاسم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني، كذلك رمز اتحقق المرئي وغيره من المعلومات. ثمّ التأكّد من صحّة كافّة البيانات المُدخلة في استمارة الاستبيان الإلكترونيّة. بعد ذلك النقر على زر "تسجيل". أخيرًا بإتمام كل ما سبق يتم التسجيل في المنصّة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف بنجاح ويمكنك التّعرف على كافّة الوظائف المتاحة ضمنها.
    خطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة

شاهد أيضًا: خطوات التسجيل في منصة جدارة للتقديم على الوظائف التعليمية 1445. 

الاستعلام عن وظائف المنصة الوطنية الموحدة

توفّر وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية في المملكة العربيّة السعودية خدمة رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف. وخدمة الاستعلام عن وظائف المنصة المتاحة إلكترونيًّا وفقًا للخطوات التالية:

  1. التوجّه إلى رابط المنصة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف الرسمي.
  2. ثمّ النقر على تبويب “وظائف جديدة”.
  3. بعد ذلك تظهر الصفحة الخاصّة بالوظائف المتاحة على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.
  4. ثمّ ينبغي إدخال اسم الوظيفة المرغوب التقديم عليها في مربّع البحث.
  5. بعد ذلك اختيار تاريخ الإعلان عن الوظيفة.
  6. ثمّ النّقر على زر “البحث”.
  7. أخيرًا ستظهر كافّة التّفاصيل المتعلّقة بالوظيفة المحدّدة، بالإضافة إلى معلومات عن البيان المسمّى الوظيفي، وتاريخ الإعلان. وآخر موعد للتّقديم، ورابط التّقديم على الوظيفة أيضًا.

شاهد أيضًا: رابط التقديم على وظائف الخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية 1445. 

كيفية التقديم على وظائف المنصة الوطنية الموحدة 

بعد التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، يمكن للراغبين الاستعلام عن الوظائف الشاغرة فيها. والتقديم بطلب الحصول على الوظائف فيها من خلال اتّباع الخطوات التّالية:

  1. التّوجّه إلى موقع المنصة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف.
  2. ثمّ النّقر على أيقونة “وظائف جديدة”.
  3. بعد ذلك ستظهر كافّة الوظائف الشّاغرة المُتاحة في كافّة القطّاعات الحكوميّة والخاصّة.
  4. ومن ثمّ اختيار الوظيفة المرغوب التّقديم عليها وفقًا للمؤهّل الدراسي وللشروط المطلوبة من الجهة المُعلنة عنها.
  5. بعد ذلك التسجيل ضمن الصّفحة الخاصّة بالتّوظيف الذّاتي.
  6. ثمّ إدخال جميع البيانات الشخصيّة المطلوبة ضمن الحقل المخصّص لذلك.
  7. بعد ذلك التّحقق من إدخال رقم الهاتف وهنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدّم بشكل صحيح.
  8. ثمّ النّقر على زر “تسجيل”.
  9. بعد ذلك سيتم إرسال رسالة تحوي رمز التّفعيل.
  10. ثمّ على المتقدّم إدخال الرمز السابق في حقله المخصّص.
  11. بعد ذلك تحميل السيرة الذّاتيّة الخاصّة بالمتقدّم، والتّأكد من كافّة المستندات والشهادات التي تمّ إرفاقها.
  12. ثمّ النّقر على تبويب “حفظ البيانات”.
  13. أخيرًا ستصل رسالة إلى هاتف المتقدّم تحوي رقم الطلب الخاص بالمتقدّم وتؤكّد أنّ عمليّة التسجيل تمّت بنجاح.

شاهد أيضًا: تقديم الجوازات السعودية 1445 للرجال jobs.sa عبر منصة ابشر للتوظيف موعد ورابط التسجيل. 

شروط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

وضعت وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية في المملكة العربيّة السعودية مجموعة من الشروط عبر رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف وهي كالآتي:

  • أن يمتلك المتقدّم حسابًا على منصّة أبشر الإلكترونيّة.
  • كذلك ألاّ يقل عمر المتقدّم عن 18 عام.
  • أيضًا امتلاك هوية وطنية سارية الصلاحيّة.
  • كما ينبغي أن يمتلك المتقدّم جواز سفر ساري الصّلاحيّة في حال كان المتقدّم مقيم في الكويت.
  • كذلك امتلاك شهادة الثانويّة العامة فما فوق. 

شاهد أيضًا: رابط التقديم على وظائف وزارة الخارجية من خلال منظومة جدارة 1445. 

موعد إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للوظائف

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة في المملكة السعوديّة عن موعد إطلاق المنصة الوطنيّة الموحّدة للتوظيف. حيث سيتم العمل بها رسميًّا اعتبارًا من يوم الأحد في التاسع من شهر أكتوبر/تشرين الأوّل للعام 2022م والموافق يوم 13 ربيع الأوّل 1445 هجري. بالتالي يمكن الاعتماد على المنصّة للإعلان عن كافّة الوظائف المتاحة ضمن المملكة في أي مجال سواء من وظائف القطّاع العام أو القطّاع الخاص. كما تتيح للمواطنين رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف إلكترونيًّا والاستعلام عن الوظائف المتوفرة فيها. والتقديم عليها بشكل مباشر بدلًا من منصّة جدارة التي كان يتم الاعتماد عليها في التوظيف. 

شاهد أيضًا: جدارة للتوظيف.. رابط تقديم وظائف جدارة وزارة الخارجية عبر منصة مسار 1445. 

خدمات المنصة الوطنية الموحدة

تُشرف على المنصّة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف ثماني جهات حكوميّة بالتّالي تتعدّد خدماتها المقدّمة إلى المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة السعوديّة. كما وتعتبر خدمة رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف أحد الخدمات الإلكترونيّة التي توفّر الكثير من الوقت والجهد. وفيما يلي العديد من خدمات المنصّة الأخرى:

  • الإعلان عن كافّة وظائف القطاع الحكومي والقطاع الخاص وفقًا للجهات المتخصصة بذلك.
  • كذلك إدارة وتنظيم حسابات المتقدمين إلى العمل، بالإضافة إلى خدمة إدخال سيرهم الذاتية وتحديثها.
  • أيضًا توثيق بيانات السير الذاتيّة آليًّا بالتّعاون مع الأطراف الخارجيّة.
  • كما تعمل على تصديق وتوثيق بيانات ومعلومات المتقدمين إلى العمل من حيث مؤهلاتهم وتخصّصاتهم لضمان صحة وجودة البيانات.
  • أيضًا تقديم أحدث التقنيّات والتقارير والإحصاءات وجميع المعلومات التي تلزم المتقدّمين.
  • بالإضافة إلى ذلك إمكانيّة توثيق وتصديق مستندات ووثائق التوظيف.

    خدمات المنصة الوطنية الموحدة تُشرف على المنصّة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف ثماني جهات حكوميّة بالتّالي تتعدّد خدماتها المقدّمة إلى المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة السعوديّة. كما وتعتبر خدمة رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف أحد الخدمات الإلكترونيّة التي توفّر الكثير من الوقت والجهد. وفيما يلي العديد من خدمات المنصّة الأخرى: الإعلان عن كافّة وظائف القطاع الحكومي والقطاع الخاص وفقًا للجهات المتخصصة بذلك. كذلك إدارة وتنظيم حسابات المتقدمين إلى العمل، بالإضافة إلى خدمة إدخال سيرهم الذاتية وتحديثها. أيضًا توثيق بيانات السير الذاتيّة آليًّا بالتّعاون مع الأطراف الخارجيّة. كما تعمل على تصديق وتوثيق بيانات ومعلومات المتقدمين إلى العمل من حيث مؤهلاتهم وتخصّصاتهم لضمان صحة وجودة البيانات. أيضًا تقديم أحدث التقنيّات والتقارير والإحصاءات وجميع المعلومات التي تلزم المتقدّمين. بالإضافة إلى ذلك إمكانيّة توثيق وتصديق مستندات ووثائق التوظيف.
    خدمات المنصة الوطنية الموحدة

شاهد أيضًا: رابط تقديم وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 عبر جدارة للرجال والنساء masar.gov.sa. 

أهداف المنصة الوطنية الموحدة

تُعتبر المنصّة الوطنيّة الموحدة للتّوظيف أحد أهم منصّات التوظيف التي أطلقتها وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية السعودية. نظرًا لأهدافها في تحسين ورفع كفاءة الإجراءات الخاصّة بالتوظيف من معالجة وتدقيق طلبات جميع المتقدمين لإعطاء نتائج عادلة وفعالة. بالتالي بعد توضيح خطوات رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، تكون أهداف المنصّة كما يلي:

  • العمل على توحيد جميع منصات التوظيف في المملكة السعوديّة.
  • كذلك تحقيق منظومة التكامل مع جميع الجهات الحكوميّة لخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين في المملكة.
  • أيضًا استخدام أحدث التقنيات التكنولوجيّة لتحقيق التواصل بين القطّاع الحكومي والقطاع الخاص.
  • كذلك الحفاظ على معلومات الشركات وبيانات المتقدمين إلى العمل.
  • بالإضافة إلى ذلك خلق فرص عمل جديدة لتنمية المهارات تبعًا لمتطلبات سوق العمل.

شاهد أيضًا: الوظائف الإدارية في صندوق الإستثمارات العامة للنساء. 

رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

وفّرت وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية في المملكة العربيّة السعودية رابط التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف. ليتمكّن كافّة المواطنين من الاستعلام عن خدمات المنصّة والاطّلاع على كافّة الوظائف الموفّرة وتفاصيلها والشهادات المؤهلة للحصول عليها. حيث تُعتبر هذه المنصّة أحد المنصات المثاليّة التي تساعد المواطنين للحصول على فرص عمل تتناسب مؤهلاتهم العلمية في كل من القطاع الحكومي. والقطاع الخاص داخل المملكة السعوديّة، كما وتُتيح المنصّة خدمة البحث عن وظيفة لإظهار تفاصيل الوظيفة المتاحة من حيث تاريخ الإعلان. وتاريخ التقديم والموعد النهائي، كذلك مكان العمل وشروطه. 

شاهد أيضًا: وظائف نسائية بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد 1445. 

وفي الختام، تعرّفنا على رابط وخطوات التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1445، بالإضافة إلى الاستعلام عن وظائف المنصة الوطنية الموحدة. وشروط التسجيل في المنصّة، وموعد إطلاق المنصّة الوطنيّة الموحدة للتّوظيف أيضًا. بالإضافة إلى خدمات المنصة الوطنيّة الموحّدة للتّوظيف، وغيرها من المعلومات. نجد أنّ الحكومة السعوديّة تعمل بالتعاون مع زارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعية ومكتب الإشراف على الخطة الوطنيّة للتوظيف في القطاعين العام والخاص. وغيرها من الجهات الحكوميّة إلى توظيف كافّة الخدمات الفعالة في منصّة التوظيف الوطنيّة الموحّدة لتحسين مستوى الأفراد. ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل ملائمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *